هل أنت جديد في عالم القمار؟ لا داعي للقلق

هل أنت جديد في عالم القمار؟ لا داعي للقلق

كازينو

قد يبدو عالم القمار مخيف بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين بسبب جميع القوانين و الشروط المختلفة التي يجب معرفتها.  

أضف إلى كل هذا أن الكازينوهات لها ميزة أو ربح معين في كل لعبة تقريبًا وهذا من اسباب خوف اللاعبين الجدد من المقامرة. الحقيقة هي أنه ليس عليك القلق من أي شيء كمقامر جديد لأنه يمكنك تعلم قواعد واستراتيجيات معظم الألعاب التي يقدمها عرب كلوب بسرعة كبيرة. 

في هذا المنشور  أغطس جميع الأسباب التي تجعل البدء في لعب القمار أمرًا صعبًا و سأناقش أيضًا بعض المخاطر التي يجب عليك تجنبها للبدء بالمقامرة مثل المحترفين على الفور. 

يمكنك تعلم قواعد العاب الكازينو في غضون دقائق فقط

أحد العوائق التي تواجه اللاعب عند ممارسة ألعاب الكازينو هو أنك بحاجة إلى تعلم قواعد اللعبة أولاً. هذا شيء مزعج خاصة عندما يتعلق الأمر بألعاب الطاولة لأنه يتعين عليك التعامل مع ضغط اللعبة و منافسة اللاعبين الآخرين.

لكن الخبر السار هو أنه يمكنك بسرعة تحديد القواعد لمعظم ألعاب الكازينو. وفي بعض الحالات ما عليك سوى تعلم القليل من الرهانات فقط للبدء. 

الباكارات هو مثال ممتاز على ذلك لأنك تحتاج فقط إلى معرفة ثلاث رهانات مختلفة و هي الرهان على فوز  يد الموزع (الكربير) أو على يد اللاعب أو على  التعادل بينهما. في هذه اللعبة يمكنك أيضا تعلم كيفية عمل نظام جمع النقاط لكن هذا ليس بالغ الأهمية فيما يتعلق بلعب الباكارات في البداية. 

Craps هي لعبة أخرى سهلة ويمكنك أن تبدأ بلعبها بسرعة من خلال تعلم بعض الرهانات فقط. طالما أنك تعرف كيف تعمل رهانات Pass Line وعدم pass line فهذا يكفي و يمكنك الاستمرار في هذه الرهانات حتى تتعلم الرهانات الباقية. 

الروليت على الانترنت هي مثال آخر على هذه الالعاب لأنه يمكنك وضع الرقائقك على رهانات ذات مال متكافئ  لتبدأ بها مثلا: عالية أو منخفضة والأحمر والأسود. يمكنك بعد ذلك توسيع نطاق الرهانات مع اكتساب المزيد من الثقة باللعبة. 

وبالطبع هناك دائمًا ماكينات السلوتس والبوكر فيديو للاعبين الذين يريدون تجربة ألعاب بسيطة تشرح نفسها بنفسها  وحيث لا يوجد ضغط من طرف لاعبين اخرين يتنافسون معك.  

الاستراتيجية الأساسية ليست صعبة التعلم

يبدأ العديد من المقامرين في ممارسة ألعاب القمار دون تعلم أي استراتيجية و هذا  لأنهم يفضلون الاعتماد على الحظ بدلاً من الاضطرار إلى تعلم إستراتيجية معقدة. لكنه عليك ان تعلم بأن السر ليس ان تتعلم كل الرهانات والاستراتيجيات الموجودة بلان تتعلم تلك الرهانات الصحيحة فقط. 

فيما يلي بعض الأمثلة على ألعاب الكازينو التي يمكن لعبها بأسهل إستراتيجية:

  • الباكارات (Baccarat) اجعل الموزع يراهن في كل مرة.
  • لعبة الكرابس:  راهن على خط مرور ( pass line)أو على عدم خط مرور (don’t pass line) مدعومًا برهان احتمالات (بدون ميزة الكازينو).
  • الروليت : اختر النوع الأفضل لهذه اللعبة  وهي الروليت الفرنسية (ميزة الكازينو 1.35 في المئة) أو الروليت الأوروبية (2.70 في المئة).
  • ماكينات السلوتس: ابحث عن الألعاب ذات العائد المرتفع. 

ولكن ماذا عن الألعاب الأكثر تعقيدًا مثل لعبة البلاك جاك أو البوكر فيديو؟ الحقيقة أنه يمكنك حتى تبسيط لعبة معقدة مثل هذه. 

يمكن تعلم إستراتيجية البلاك جاك بسرعة من خلال مخطط إستراتيجي. كل ما عليك فعله هو البحث في  google عن مصطلح "مخطط إستراتيجية لعبة ورق" للعثور على هذه الموارد و.يمكنك بعد ذلك اختيار الرسم البياني المحدد الذي يتطابق مع مجموعة قواعد لعبتك (مثل قواعد أتلانتيك سيتي أو فيغاس ستريب). 

الان  كل ما عليك فعله هو اتباع مخطط الإستراتيجية الذي يوضح لك ما يجب القيام به بناءً على درجاتك وبطاقة الموزع الإضافية. 

يمكنك أيضًا العثور على مخططات إستراتيجية لبعض ألعاب الفيديو بوكر مثل Bonus Poker و Jacks أو Better. تُصنف الرسوم البيانية لبوكر الفيديو توزيعات الورق حسب الأهمية وما عليك سوى مسح الرسم البياني للعثور على توزيعة الورق الذي يجب أن تحتفظ به. 

إستراتيجيات  المقامرة هته متاحة في جميع أنحاء الإنترنت وهذا يعني أنه يمكنك العثور عليها بسرعة كبيرة جدا.

ألعاب الكازينو ليس لديها ميزة عالية (High House Edge)

من الصحيح أن الكازينو يتمتع بميزة على المقامرين و هي الربح الذي يحصل عليه إلا أن ميزتهم ليست عالية جدًا إذا اخترت الألعاب المناسبة.

فيما يلي قائمة ألعاب الكازينو الشهيرة مع نسبة ميزة المنزل:

  • بوكر الفيديو:ميزة المنزل 0.27 في المئة (Ugly Ducks Deuces Wild)
  • لعبة البلاك جاك : ميزة المنزل تتراوح من 0.5 في المئة إلى  2.8في المئة. تختلف النسبة بناءً على قواعد الجدول.
  • الباكارات = 1.06 في المئة عندما يفوز الموزع. 
  • الروليت الفرنسي : 1.35 في المئة.
  • كرابس : 1.36 في المئة (لا تتجاوز قيمة رهان الخط).
  • الروليت الأوروبية : 2.70 في المئة.
  • Let It Ride : ميزة المنزل 3.51 في المئة.
  • عشيق الكاريبي (Caribbean stud) : ميزة المنزل  5.22 في المئة.
  • الروليت الأمريكية: 5.26 في المئة. 
  • كينو : تتراوح من 10 في المئة إلى 40 في المئة (تختلف حسب المدفوعات أي قيمة الجائزة).

 

تمتلك العديد من هذه الألعاب ميزة منزلية أقل من 3 في المئة و هذا يعني أنه يمكن للاعب أن يتوقع ربح 97 دولارًا أو أكثر مقابل كل 100 دولار يراهن بها.

يمكنك اللعب لوقت طويل

يخشى العديد من المقامرين الجدد أن يتلاشى تمويلهم بسرعة لكن في الحقيقة يمكنك اللعب برصيدك  لوقت طويل في معظم الألعاب. يمكنك إجراء بعض العمليات الحسابية لمعرفة المدى الذي ستصل إليه أموالك في الألعاب المختلفة. دعونا نلقي نظرة على مثال باستخدام لعبة البلاك جاك:

رصيدك 800 دولار.

ميزة  المنزل 1 في المئة.

أنت تراهن ب 10 دولارات لكل يد.

تشهد  الطاولة 80 يدًا في الساعة.

80 × 10 = 800 دولار في الرهانات بالساعة.

800 × 0.01 = 8 دولارات في الخسائر النظرية لكل ساعة حسب ميزة المنزل.

سوف يدوم رصيدك نظريًا لمدة 100 ساعة (800/8).

 إليك مثال آخر على استخدام الباكارات:

رصيدك هو 1000 دولار.

ميزة  المنزل 1.06 في المئة.

أنت تراهن ب 10 دولارات لكل يد.

تشهد الطاولة 200 يد في الساعة.

200 × 10 = 2000 دولار في الرهانات بالساعة.

2000 × 0.0106 = 21.20 دولارًا أمريكيًا في الخسائر النظرية لكل ساعة.

سوف يدوم رصيدك نظريًا لمدة 47.17 ساعة (1000 / 21.2). 

السلوتس هي إحدى الألعاب التي يشعر فيها العديد من المبتدئين بالارتباك حول مدى سرعة خسارة رصيدهم. ولكن يمكنك معرفة المدة التي ستستغرقها لإكمال رصيدك في هذه الألعاب باستخدام صيغة عامة.

إليك كيفية عمل ذلك: 

يخسر اللاعب المتوسط 250 وحدة في الساعة في السلوتس.

افترض أن اللاعب يراهن على 0.25 دولار  في كل دورة.

225 × 0.25 = 56.25 دولارًا أمريكيًا في الخسائر لكل ساعة.

من الواضح أن هذا الكثير من المال نخسره. لكن لاعبي ماكينات السلوتس يلعبون  ما بين 600 و 800 لفة في الساعة.

تقدم العديد من الكازينوهات رهانات بقيمة أقل

يعتمد قيمة رهانات المقامرة على الكازينو الذي تلعب فيه,  على سبيل المثال سيكون لكازينو لاس فيجاس ضخم مثل The Venetian رهانات أعلى من كازينو إقليمي صغير. لكن بشكل عام تقدم معظم الكازينوهات رهانات تسمح لأي شخص باللعب. 

هذا هو الحال بشكل خاص في وجهات الكازينو الأكبر مثل أتلانتيك سيتي ولاس فيجاس ولويزيانا وميسيسيبي وبنسلفانيا. تحتوي هذه الأماكن على العديد من الخيارات  مما يزيد من احتمال عثورك على ألعاب منخفضة المخاطر لأنه يمكنك المراهنة ببضع دولارات فقط. 

من الممكن أن تجد رهانات ب 3 دولارات أو 5 دولارات كأقل مبلغ يمكن المراهنة به على طاولة معينة  في صفحات المقامرة الكبرى.

حسب الموقع الذي تختاره  يمكنك لعب ألعاب الطاولة مقابل دولار واحد وآلات سلوتس مقابل 0.01 دولار لكل دورة.

ليس من الصعب تعلم سلوكيات الكازينو

تعتبر الآداب و السلوكيات التي يجب الالتزام بها عند لعب ألعاب الطاولة لأول مرة من الأشياء التي تشغل بال اللاعبين لكن و بعد كل شيء من المحرج الإساءة إلى لاعبين آخرين أو الموزع. يعتبر هذا مجال آخر لا يستغرق تعلمه الكثير من الوقت.

واحدة من أهم القواعد هي عدم لمس أوراقك في لعبة البلاك جاك أو الباكارات. يتعامل الموزع مع البطاقات في هذه الألعاب ويريد منع الغش (مثل وضع علامة على البطاقة أو تبديل البطاقة). إذا لمست بطاقاتك فسيقوم الموزع بتحذيرك في أول مرتين و من المحرج أن أن يوبخك الموزع لمسك البطاقات. 

في بعض الأحيان تنطوي آداب السلوك هته  على احترام خرافات اللاعبين وتعتبر لعبة الكرابس مثالاً رائعًا لأن هذه اللعبة مليئة بالخرافات ، ومنها ما يلي:

لا تقل الرقم 7 : عندما تراهن مع مطلق النار (the shooter) فإن الرقم 7 يتسبب في خسارتك و يفضل زملاؤك اللاعبون عدم نطق هذا الرقم على الطاولة. 

تجنب hot shooter : يعتبر من سوء الحظ أن تلمس hot shooter بأي شكل من الأشكال لأن ذلك يمكن أن يعطل ايقاعك. 

لا ترمي النرد من على الطاولة : تحتاج إلى دحرجة النرد بقوة كافية لتصل إلى الحائط الخلفي. لكن لا تقذفهم بعنف لدرجة أنهم يطيرون من فوق الطاولة  لأن هذا يجلب الحظ السيئ.

ممارسة ألعاب الكازينو اون لاين

إذا كان لا يزال لديك تحفظات بشأن المقامرة فيمكنك تخفيف هذه المخاوف من خلال التدرب على ألعاب الكازينو عبر الإنترنت. هذه هي الطريقة المثلى لتعلم القواعد والاستراتيجيات الخاصة بألعاب الكازينو قبل أن تطأ قدمك في كازينو حقيقي.

السبب هو أنه لا داعي للقلق بشأن ضغط المنافسين الآخرين. بدلاً من ذلك يمكنك اللعب بالسرعة التي تناسبك وتعلم الألعاب.

أفضل ما في الأمر هو أنك لست مضطرًا إلى إنفاق أي أموال للعب في كازينوهات الإنترنت. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب اللعب على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي.

تنبيه:  القواعد والألعاب السيئة

قواعد وألعاب سيئة

قمت أعلاه  بإدراج ميزات أو أرباح  المنزل لألعاب الكازينو الشهيرة ولكن عليك أيضًا الانتباه لأن هذه النسب يمكن أن تختلف. الباكارات  والبلاك جاك والكرابس وبوكر الفيديو كلها أمثلة على الألعاب التي يمكن أن يكون لها أجور أو جوائز منخفضة. 

تعد لعبة البلاك جاك مثالاً جيدًا لأن ميزة المنزل يمكن أن تختلف من 0.30 في المئة  إلى 2.82 في المئة حسب قواعد الجدول. 

أسوأ قاعدة في لعبة البلاك جاك هي مدفوعات  6: 5 للبلاك جاك الطبيعي. يؤدي هذا إلى زيادة ميزة المنزل بنسبة 1.40 في المئة بالمقارنة مع مدفوعات 3: 2.ةيمكنك بسهولة معرفة حجم الدفع المقدم من خلال النظر إلى منتصف الجدول حيث تتم طباعة هذه القاعدة. 

هناك قاعدة أخرى مكتوبة في وسط الطاولة وهي ما إذا كان الموزع يطلب ورقة اخرى أو يقف عند 17. من صالح اللاعب أن يقف الموزع لأن هذا يقلل من ميزة المنزل بنسبة 0.20 في المئة. 

يجب عليك أيضًا مشاهدة إحدى الألعاب قبل اللعب لمعرفة ما إذا كان مسموحًا لك بمضاعفة أي إجمالي. من خلال مضاعفة أي بطاقتين تنخفض ميزة المنزل بنسبة 0.25في المئة مقارنة بالمضاعفة فقط من 9 إلى 11.

 تحصل ألعاب Baccarat على رسومات  بنسبة 5 في المئة من رهانات البنوك الفائزة حتى تتمكن من الاحتفاظ بنسبة 1.06 في المئة على عائد الكازينو. هذا هو السبب في أن بعض اللاعبين ينجذبون إلى لعبة الباكارات بدون رسومات على افتراض خاطئ بأنها توفر فرصة أفضل للفوز. 

لكن المهم هو أنك تربح نصف رهانك فقط عندما تفوز يد الموزع برقم 6. وهذا يزيد من ميزة المنزل في يد الموزع إلى 1.46 في المئة.
 

معدل عالي للسرعة

تعتبر ممارسة ألعاب الكازينو بميزة الكازينو المنخفضة طريقة رائعة لزيادة احتمالات الفوز. ولكن عليك أيضًا أن تنتبه لمدى سرعة اللعبة للحفاظ على رصيدك. والسبب هو أنه كلما لعبت جولات أكثر زادت تعرضك لميزة الكازينو. يكون هذا مؤثرًا بشكل خاص عندما تريد أن يدوم رصيدك لأكثر من بضع ساعات. 

تعد لعبة Mini Baccarat لعبة مخادعة لأنها تتمتع بميزة منزل منخفضة ولكنها تُلعب أيضًا بسرعة كبيرة. يمكن للموزع أن يتعامل مع أكثر من 200 يد في الساعة. 

دعونا نلقي نظرة على كيفية تأثير هذا على الخسائر النظرية:

ميزة  المنزل 1.06 في المئة.

أنت تراهن ب 25 دولارًا لكل يد.

تشهد  الطاولة 200 يد في الساعة.

200 × 25 = 5000 دولار في الرهانات بالساعة.

5000 × 0.0106 = 53.00 دولارًا أمريكيًا في الخسائر النظرية لكل ساعة.

إذا كان الجدول يرى 100 يد فقط فستخسر 26.60 دولارًا للساعة.

الألعاب القائمة على المهارة

تعد الرياضات الخيالية اليومية (DFS) والبوكر والمراهنات الرياضية أمرًا جذابًا بالنسبة لمحبي القمار لأنه تكون لديك القدرة على كسب أرباح كبيرة,  لكن هذه الألعاب خطيرة أيضًا لأن المبتدئين يواجهون خطرا أكبر بكثير مقارنة بألعاب الكازينو المنزلية وهذا لأنك تنافس خصومًا بشريين  بدلاً من ميزة منزل ثابتة. 

أنا بالتأكيد لا أقول أنه يجب عليك تجنب الألعاب القائمة على المهارات الصعبة إذا كان هذا هو ما يثير اهتمامك و لكن لا ينبغي لأي لاعب جديد أن يدخل هذه الألعاب بعقلية ساذجة.

بفضل الإنترنت  تشارك اللاعبون الاستراتيجيات وأصبحوا بشكل جماعي أفضل بكثير في الألعاب الصعبة. هذا يعني أنك بحاجة إلى تخصيص قدر كبير من الوقت لتحسين مهاراتك قبل تحقيق  الفوز بأرباح طويلة المدى.

تعتبر المقامرة القائمة على المهارة مجزية حقًا إذا كان بإمكانك قبول هذا التحدي. ولكن إذا كنت تبحث فقط عن القليل من الإثارة والترفيه فأنا أقترح عليك لعب الألعاب المنزلية.

مطاردة الخسائر

يتمثل أكبر خطأ في إدارة التمويل يرتكبه المقامرون هو  مطاردة الخسائر حيث يراهنون أكثر في محاولة لاستعادة الخسائر السابقة. يفعل بعض المقامرين هذا لأنهم يعتقدون أنهم "يستحقون" البدء في الفوز ويلاحق الآخرون الخسائر ببساطة لأنهم محبطون ولا يفكرون بوضوح.

في كلتا الحالتين ليس من الجيد الاستحواذ على استرجاع الخسائر. بعد كل شيء تتمتع الكازينوهات بميزة ومن المرجح أن تخسر أكثر من أن تربح.

إذا كنت ستطارد الخسائر ففعل ذلك باستخدام نظام تقدم سلبي مثل لابوتشر. تتضمن إستراتيجية الرهان هذه إنشاء سلسلة من الأرقام التي تضيف الربح الذي تريده.

يمكنك تحديد أحجام رهانك عن طريق جمع الرقمين الأول والأخير في السلسلة. إذا فزت تشطب الأرقام وتنتقل إلى الرهان التالي. عندما تخسر ، أضف الرهان إلى نهاية السلسلة الخاصة بك.

الهدف هو إكمال التسلسل والعودة إلى الحد الأدنى للرهان بعد ذلك. فيما يلي مثال على كيفية عمل اللابوتشر:

تسلسل الرقم الخاص بك هو: 1 3 5 5 6 5.

رهانك الأول هو 6 دولارات (1 + 5).

تخسر وتصبح السلسلة الجديدة: 1 3 5 5 6 5 6.

رهانك التالي هو 7 دولارات (1 + 6).

أنت تفوز ، وتصبح سلسلة الجديدة: 3 5 5 6 5.

رهانك التالي هو 8 دولارات (3 + 5).

أنت تفوز  ويصبح التسلسل الجديد الخاص بك: 5 5 6.

لابوتشر هو فقط مثال واحد فقط على نظام التقدم السلبي لكن هناك العديد منها, لكن هذا النظام خصوصا يمنحك  فرصة لاستعادة الخسائر دون المبالغة. 

الملخص

لا يمكنك في أي لعبة كازينو توقع زيادة فرصك في الفوز إلى أقصى حد ولكن من ناحية أخرى لا تحتاج إلى درجة الدكتوراه في المقامرة لتكون ناجحًا.

في الواقع يمكنك اللعب جيدا في معظم ألعاب الكازينو ببساطة عن طريق إجراء القليل من البحث. حتى الألعاب المعقدة مثل blackjack يمكن غزوها باستخدام أداة مفيدة مثل الرسم البياني الإستراتيجي.
إذا كان لا يزال لديك تحفظات بشأن الذهاب إلى كازينو حقيقي فأنا أقترح أن تتدرب على بعض الألعاب عبر الإنترنت. هذا على الأقل يزيل القلق بشأن تعلم كيفية اللعب واستخدام الإستراتيجية الصحيحة.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×