قواعد لعبة البلاك جاك

قواعد لعبة البلاك جاك

Casino

من المحتمل أن تكون لعبة البلاك جاك واحدة من أشهر ألعاب الكازينو على الإنترنت في العالم. الهدف الرئيسي من هذه اللعبة هو إنشاء توزيعة ورق يكون مجموع نقاطها أقرب إلى 21 من يد الكربير ولكن دون تجاوزها.

ينقل الدليل التالي القواعد الأساسية للعبة البلاك جاك القياسية عبر الإنترنت بالإضافة إلى قواعد الخانات  الأكثر تواجد في الكازينوهات على الإنترنت. تذكر أن قواعد هذه اللعبة تختلف من كازينو إلى آخر لذا تحقق دائمًا من قواعد اللعبة التي تلعبها.

قواعد لعبة البلاك جاك

نوضح أدناه القواعد الرئيسية للبلاك جاك.

حزمة الورق

تُستخدم في هذه اللعبة الحزمة القياسية المكونة من 52 بطاقة, لكن في العديد من الكازينوهات يستخدمون  عدة مجموعات من هذه البطاقات لإنشاء حزمة واحدة. في الواقع الإصدار الأكثر شيوعًا هو الذي يتضمن ستة مجموعات مختلطة أي 312 بطاقة.

الهدف من اللعبة

هدفك هو التغلب على الكربير من خلال الحصول على عدد أقرب كل ما يمكن إلى الرقم  21 لكن دون تجاوزه.

قيم البطاقة

تستحق الآس إما 1 أو 11 حسب  بطاقتك الأخرى. بطاقات الأشكال تستحق  10 نقاط .

الصفقة

بمجرد أن يضع اللاعب رهاناته يوزع الموزع بطاقة واحدة مكشوفة للاعب وأخرى لنفسه. ثم يتم توزيع جولة أخرى من البطاقات للاعب مكشوفة لكن الموزع يأخذ بطاقته الثانية مقلوبة.

البلاك جاك الطبيعي

إذا كانت بطاقتان الأوليان عبارة عن آس و 10 فسيتم منحك إجمالي 21 - وهذا ما يُعرف بالبلاك جاك الطبيعي وتربح تلقائيًا ما لم يحصل التاجر على نفس النتيجة.

أوراق اللاعب

إذا ما لم يكن لديك بلاك جاك  فهناك بعض الخيارات التي يجب أن تختارها. أولاً ، يجب عليك فحص البطاقتين الموجودتين في يدك وبطاقة التاجر المكشوفة قبل اتخاذ أحد القرارات التالية:

ضرب: اطلب بطاقة أخرى. يمكنك طلب ورقة أخرى حتى  تقرر التوقف عن اللعب أو حتى تخسر.

الوقوف: هذا يعني ان اللاعب لا يطلب المزيد من البطاقات وان البطاقتين الاثنتين التي بحوزته كافيتان للفوز.

Double Down: هذا يعني أنك ستضاعف الرهان وستحصل على بطاقة واحدة فقط.

انقسام: إذا كان لديك بطاقتان بنفس القيمة يمكنك تقسيمهما إلى يدين منفصلتين ولكن عليك ايضا ان تضيف رهان آخر له نفس قيمة الرهان الأصلي.

الاستسلام: يمكنك التنازل عن نصف رهانك إذا كنت تعتقد أنك أكثر عرضة للخسارة.

التأمين: عندما تكون قيمة ورقة الموزع المكشوفة تساوي اص, فيمكن للاعب أن يطلب تأمين يده في حالة حصول الموزع على بلاك جاك , وهذا التأمين سيكلف نصف قيمة الرهان الأصلي.

يد التاجر

يفوز الكربير تلقائيًا إذا أوقفت اللعب  أو استسلمت

يفوز أيضًا إذا كانت قيمة يده الإجمالية أقرب إلى 21

إذا كان لدى الكربير إجمالي 16 أو أقل ، فيجب أن يضرب

إذا كان لدى الكربير إجمالي 18 أو أكثر ، فيجب عليه الوقوف

إذا كان الكربير لديه 17 صعبة ، فيجب عليه الوقوف

إذا كان الكربير لديه 17 لينة ، يجب عليه ضرب

متى تضاعف في الرهان 

خيار مضاعفة الرهان يمكن أن يؤدي إلى تحقيق ربح مضاعف  بنقرة زر واحدة فقط. بينما نحن نسميها "المضاعفة"  يشير التجار إلى أنها "الوصول إلى العمق".

الفوز في لعبة  البلاك جاك يعني اغتنام كل فرصة متاحة تقدمها لك اللعبة واستخدامها لصالحك. عندما تضاعف ، تحصل على مضاعفة رهانك الأصلي مقابل بطاقة واحدة.

تتيح الكثير من الكازينوهات عبر الإنترنت والجوال مضاعفة أي بطاقتين ، في حين أن البعض الآخر يتيح لك المضاعفة فقط عندما الأوراق التي في يدك يكون مجموعها 10 أو 11. يذهب البعض الآخر إلى حد السماح لك بالمضاعفة بعد التقسيم.

المضاعفة و ميزة المنزل

في لعبة البلاك جاك مع 8 مجموعات أوراق ، حيث يمكنك مضاعفة أي شيء تقريبًا ، تبلغ ميزة الكازينو أكثر من 0.05٪. اعتمادًا على قواعد اللعبة ، يمكن أن تؤدي المضاعفة إما إلى زيادة أو تقليل ميزة الكازينو على النحو التالي:

تؤدي عمليات المضاعفة للأسفل  بعد التقسيم إلى تقليل ميزة الكازينو بين 0.13 في المئة  و -0.42 في المئة. 

و تؤدي المضاعفة إلى 10 أو 11 إلى تعزيز ميزة المنزل بين 0.21 في المئة  و -0.76 في المئة .

تحتاج إلى تحديد وقت المضاعفة بناءً على الرياضيات الأساسية للعبة. عادة ما تكون المضاعفة مواتية عندما تكون متأكدًا من أنك ستهزم الكربير. يحدث هذا عادةً عندما يكون لدى الكربير بطاقة مكشوفة ضعيفة بين 2 و 6.

عندما يضاعف الكربير  فمن المرجح أن يكون لديه  2 و 3 و 4 و 5 و 6 كبطاقة مكشوفة ، لذا لا بد أن يكون مضاعفتك للأسفل ناجحة. هناك سيناريوهات أخرى ، حيث تؤدي المضاعفة بـ 10 مقابل 9 للكربير أو 11 مقابل 10 لدى الكربير إلى تحقيق الفوز.

هل علي أن أضاعف؟

قد يتردد بعض مبتدئين في لعبة البلاك جاك في تجربة المضاعفة. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تكسب المزيد من خلال مضاعفة العدد ، بدلاً من مجرد طلب الأوراق لأنك تضع رهانات كبيرة.

قد يكون بعض اللاعبين حذرين من مضاعفة عددهم لأنهم قلقون من خسارة المزيد من الأموال. إذا كان حجم رهانك يجعلك قلقًا ، فأنت تلعب على طاولة بلاك جاك تقبل الرهانات أعلى من التي يمكنك تحملها.

كما ذكرنا سابقًا ، تسمح لك الكازينوهات بالمضاعفة بأقل من رهانك الأصلي ، بشرط أن تكون قد استوفيت الحد الأدنى للرهان و  هذا ليس في صالحك. يجب عليك فقط المضاعفة في المواقف المفيدة حيث يكون ذلك مريحا  بالنسبة لك.

يختار بعض اللاعبين أيضًا عدم المضاعفة عندما يكون لديهم 5 أوراق مقابل 5 أو 6 لدى الكربير  وبدلاً من ذلك ، يقومون بتقسيمهم ولعب البطاقات كأيادي منفصلة. هذا أيضا لا ينصح به  على الرغم من أنه قد يكون مغريًا ، لتقسيم اثنين من 5  فإن القاعدة العامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك هي معاملتها على أنها 10 ومضاعفة.

عندما تحتفظ برقم 9 ، سيكون من الأفضل التطلع الى بطاقة الكربير  لأن هذا سيمنحك فكرة جيدة عن الخطوة التي يجب عليك القيام بها. يجب أن تفكر في مضاعفة 9 ، عندما يكون الكربير  يحمل 2،3 أو 4 أو 5 أو 6.

تعد المضاعفة استراتيجية رائعة ، ولكن عليك التمييز بين الفرص المتاحة  لأنها ليست شائعة كما قد يظن المرء. تعلم اللعب حتى تكون قادرًا على الاختيار بحكمة و الفوز.

متى يتم تقسيم الأزواج

يمكن أن يلعب خيار تقسيم أوراقك دورًا مهمًا في الفوز ، وكذلك يخفض ميزة الكازينو. لتحقيق النجاح على المدى الطويل ، تحتاج إلى فهم المزايا والعيوب بالإضافة إلى التعرف على فرص لإجراء التقسيم.

يمكن تفسير التقسيم على أنه التقسيم الفعلي لليد إلى اثنتين منفصلتين عند التعامل مع زوج مطابق على طاولة البلاك جاك. لا يمكنك تقسيم توزيعة ورق إلا إذا حصلت على بطاقتين من نفس القيمة على سبيل المثال ، إذا تلقيت نوعين من أربع أو آصتين. تسمح لك بعض متغيرات البلاك جاك أيضًا بتقسيم بطاقات الوجه غير المطابقة نظرًا لأن  قيمتها 10. لذلك في مثل هذه الحالة يُسمح لك بتقسيم ملك وملكة.

عندما تقوم بتقسيم توزيعة ورق ، يجب عليك أيضًا وضع رهان يساوي الرهان الأصلي لتغطية اليد الثانية. بمجرد الانتهاء من ذلك سيتم فصل البطاقات المطابقة الخاصة بك إلى يدين. تحصل أيضًا على بطاقة جديد إضافية لكل توزيعة ورق.

تلعب كل يد واحدة في كل مرة ، تمامًا كما لو كنت تراهن على جولتين. يمكنك اختيار الضرب والوقوف والمضاعفة والانقسام مرة أخرى (إذا كان الخيار متاحًا).

قواعد الانقسام في لعبة البلاك جاك

تتيح لك العديد من المتغيرات في لعبة البلاك جاك مضاعفة توزيع الورق المقسم وتقسيم يديك أكثر من مرة إذا توفرت الفرصة. ومع ذلك كما ذكرنا سابقًا هناك بعض الكازينوهات التي تطبق القواعد التي تقيد هذه الخيارات. فيما يلي أكثر أشكال القواعد شيوعًا:

إذا قسمت زوجًا من الآس ، فلا يمكنك الحصول إلا على بطاقة إضافية ولن يكون لديك خيار الضرب أو المضاعفة أو الانقسام أكثر. لذلك يجب اللعب بالبطاقات الموزعة سابقا.

إذا قسمت يدًا ، فلا يمكنك تقسيمها أو مضاعفتها مرة أخرى.

إذا كنت تلعب لعبة البلاك جاك القياسية العادية ، فإن القواعد العادية تنص على أنه يمكنك تقسيم توزيعات الورق ثلاث مرات فقط، مما يعني أنك تلعب 4 توزيعات ورق. تحقق دائمًا من قواعد اللعبة قبل بدء اللعب لتجنب أي مفاجآت سيئة. تحقق أيضًا من أن لديك عددًا كافيًا من الرقائق لتغطية الرهانات لأي توزيعة ورق إضافية إذا قمت بتقسيم المزيد.

متى يجب التقسيم  في لعبة البلاك جاك 

من الأخطاء الشائعة للعديد من لاعبي البلاك جاك اعتقاد  أنه يمكن تطبيق التقسيم على كل زوج متطابق من نفس القيمة. مثل معظم حركات البلاك جاك ، يجب تطبيق التقسيم فقط بعد دراسة متأنية بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار بطاقة التاجر المكشوفة.

بالنسبة للمبتدئين ، يجب دائمًا تقسيم الأصوص والثماني. عندما تقوم بتقسيم الآصات فهناك احتمال كبير بأن تحصل على قيمة يدوية بقيمة 10 نظرًا لأن الاحتمالات تميل نحو حصولك على 20 على الأقل. يجب أيضًا تقسيم الثمانية لأن 16 هي توزيع ورق ضعيفة جدًا. في الوقت نفسه إذا ضربت فمن المحتمل أن تخسر.

يجب ألا تقوم أبدًا بتقسيم أزواج من 4 أو 5 أو 10. إذا كان لديك زوج من 10 فأنت دائمًا على وشك الفوز لذلك لا فائدة من التقسيم . إذا حصلت على أزواج أخرى فأنت بحاجة إلى التصرف بناءً على بطاقة الكربير.

تقسيم زوج من 9s

إذا كانت بطاقة الكربير المكشوفة هي 7 أو آص أو أي بطاقة بقيمة 10 أو أقل ، فلا تقسم. إذا لم يكن لدى الكربير أيًا من هذه البطاقات فمن المحتمل أن يكون لديه 18 أو أقل ويمكنك متابعة التقسيم.

تقسيم زوج من 7s

عندما يتعلق الأمر بزوج من 7s ، يكون الأمر صعبًا نظرًا لوجود احتمال أن تخسر إذا ضربت العدد للحصول على 14. إذا قمت من ناحية أخرى بتقسيمها ، فقد يكون من الصعب بناء 7 في شيء. إذا كان لدى الكربير بطاقة 8 أو أعلى ، فيجب عليك تقسيمها حيث يمكنهم الفوز على أي حال ببطاقة تبلغ قيمتها 10 أو آص.

تقسيم زوج من 6 s

لا يجب تقسيم زوج من 6s. إذا كان لدى الكربير 4 أو 5 أو 6 ، فيمكنك اختياره أيضًا. خلاف ذلك ، إذا ضربت بينما كان لديك 12 ، فلديك فرصة ضئيلة جدًا للفوز.

تقسيم زوج من 2s أو 3s

يمكنك تقسيم كلاهما دون الكثير من القلق  خاصة إذا كانت بطاقة الكربير المكشوفة 4 أو 5 أو 6. من الضروري أن يؤدي ضرب يد بقيمة 4 أو 6 إلى القضاء على فرصة الحصول على عدد كبير ، لذا قد يكون من الأفضل التعليق على اليد واضرب بدلا من ذلك.

متى تقسم الآسات والثمانية

قواعد اللعب بهذين الورقتين واضحة تمامًا. تشير الاستراتيجية الأساسية إلى أنه يجب عليك دائمًا تقسيم هذه الأزواج وهناك أسباب لذلك.

يجب تقسيم زوج من الأصوص لأن إجمالي هاتين البطاقتين هو 12 ، وإذا وصلت إلى 12 ، فهناك فرصة للخسارة. إذا قسمتها فهناك أيضًا فرصة للنجاح.

السبب الأكثر أهمية هو أنه عندما تقوم بتقسيم الأصوص ، فهناك فرصة قوية لتلقي بطاقة ذات 10 قيم على كل منهما. وهذا بدوره يمنحك 21.

يجب أن تكون على دراية أيضًا بصيغة البلاك جاك التي تلعبها. في بعض ألعاب الكازينوهات عندما تقوم بتقسيم الآس يُسمح لك فقط باستلام بطاقة إضافية واحدة ، لذلك لا يمكنك تحسين توزيعة الورق إذا احتجت إلى ذلك.

يجب أيضًا تقسيم زوج من الثمانات في كل مرة وفقًا للإستراتيجية الأساسية. نظرًا لأن إجمالي زوج من الثماني هو 16 ، فليس من الحكمة أبدًا الوقوف لأن هذا هو أحد أسوأ الإجماليات التي يمكن أن تحصل عليها في هذه اللعبة. عندما تقوم بتقسيم زوج من الثمانيات ، ستتلقى بطاقة جديدة لكل واحدة مكونا يدين منفصلتين.

يمكنك بعد ذلك المضي قدمًا في الضرب ، أو الوقوف ، أو حتى المضاعفة إذا كنت ترغب في ذلك. هذه مجرد إستراتيجية أساسية حول كيفية التعامل مع أزواج من الاص وثمانية. إنها إحدى أسهل القواعد التي يجب تذكرها عند لعب البلاك جاك.

يتردد بعض اللاعبين في تقسيم أيديهم ، فقط لأنهم يخشون وضع رهان إضافي وخسارة الاثنين معًا.

يصر آخرون على أنهم لن يقسموا الثماني إذا كان الكربير يعرض 9 أو 10. واحدة من أفضل الاستراتيجيات للفوز بلعبة البلاك جاك هي أن تلعب دائمًا مع الكربير مقابل 10. إذا كان الكربير  يعرض 10 فأنت تلعب كما لو كان لديه 20 وضرب وفقًا لذلك. تنطبق القاعدة نفسها إذا كانت البطاقة المقلوبة للكربير عبارة عن 6 أو أي مجموعة أخرى مثل 12 أو 13 أو 14 أو 15. تحتاج إلى اللعب كما لو كنت تعرف ما هي البطاقة الأخرى للكربير .

لا تلعب على حدسك. ضع خطة والتزم بها. يجب أن تتبع خطتك والقواعد الأساسية دائمًا . ستكون هناك أوقات أخرى عندما لا يكون لدى الكربير 10  ولكن عليك التمسك بخطتك واللعب وفقًا لذلك.

ألعاب

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×