متى يجب الاستسلام في البلاك جاك

متى يجب الاستسلام في البلاك جاك

كازينو

مع الانتقال إلى الإنترنت  أصبحت لعبة البلاك جاك تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم  بما في ذلك البلدان العربية. هناك العديد من الكازينوهات اون لاين التي تقدم مجموعة كبيرة من اصدارات البلاك جاك  مثل البلاك جاك الكلاسيكي واصدارات اخرى. يختلف كل إصدار من هذه الإصدارات في ميزة الكازينو وما هي فرص الفوز التي يتمتع بها اللاعب. ومع ذلك  فإن ما يجعل بعض الإصدارات جذابة للعديد من اللاعبين هو خيار الاستسلام. بالطبع  ليس كل شخص مستعدًا للاستسلام نفسياً. ومع ذلك  في بعض الأحيان توجد مواقف لعب يكون فيها رفض الاستمرار هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. علاوة على ذلك  فإن الاستسلام يعيد لك نصف رهانك  وهذا أفضل من خسارته كلها. لقد جعل لاعبو البلاك جاك المتمرسون الاستسلام جزءًا من استراتيجيتهم ويستخدمونها من وقت لآخر. ومع ذلك  فهذه خطوة يتجنبها العديد من لاعبي البلاك جاك الجدد  مفضلين لعب توزيع ورق خادع محكوم عليه بالفشل. نحن هنا لنخبرك ما هو الاستسلام في البلاك جاك  وما يعنيه الاستسلام المبكر والمتأخر  ومتى يجب عليك استخدامه.

ما هو الاستسلام في البلاك جاك؟

بغض النظر عما قد يقوله اللاعبون أنفسهم عن المقامرة  فإن الحقيقة هي أن معظمنا يأتي إلى الكازينوهات اون لاين  لكسب المال في المقام الأول. على الرغم من أهمية الجانب الترفيهي  إلا أن فكرة خسارة المال على ترفيه المقامرة قد تكون مزعجة للكثيرين. على الرغم من حقيقة أن الكازينوهات تتمتع بميزة على المدى الطويل  فإن الكثير منا على استعداد لتحمل المخاطر على أمل الفوز بشيء كبير. وبما أن العديد من لاعبي البلاك جاك يبحثون عن طرق لزيادة أرباحهم - بدلاً من تقليل خسائرهم المحتملة بدلاً من الاستسلام. 

تخيل أن لديك خيار الاستسلام إذا بدت لك يد البداية غير واعدة. علاوة على ذلك  إذا استسلمت  يمكنك الحصول على نصف الأموال التي جنيتها في جولة اللعب. تبدو مغرية  أليس كذلك؟ لذا  فإن الاستسلام في البلاك جاك هو رفض طوعي لمواصلة اللعب  مع إمكانية استعادة نصف رهانك. ومع ذلك  فإن الاستسلام ليس حلاً سحريًا للخسارة  حيث ستظل تفقد بعض أموالك. ومع ذلك  هناك سيناريوهات لعبة يكون فيها الاستسلام هو أفضل خطوة  ولا يجب إهمالها. إذن  إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن الاستسلام في لعبة البلاك جاك:

  • يمكنك استخدام هذا الخيار بمجرد توزيع البطاقات. البلاك جاك هي لعبة حيث يكون هدفك هو تكوين توزيع ورق أكثر قيمة من الموزع ولكن دون تجاوز 21 نقطة. على الرغم من أن لديك خيار Hit مع القدرة على سحب عدد غير محدود تقريبًا من البطاقات الإضافية  فإن هذا لا يضمن دائمًا فوزك  حيث يوجد خطر تجاوز توزيع ورق مكون من 21 نقطة. بعد تقييم يدك الأولية - ورؤية بطاقة التاجر المفتوحة - يمكنك اتخاذ قرار معقول تمامًا بالاستسلام  ولا يوجد شيء مأساوي في ذلك بالنسبة لك ولرصيدك.

لا توجد آداب معيارية حول كيفية الإشارة إلى نيتك في الاستسلام في لعبة البلاك جاك. في الكازينوهات الأرضية  سيرسم اللاعبون خطًا أفقيًا بأصابعهم خلف رهانهم للإشارة إلى نيتهم في الاستسلام. اليوم  ومع ذلك  يفضل معظم المقامرين العرب لعب البلاك جاك في الكازينوهات اون لاين. سواء كنت تفضل لعبة البلاك جاك القائمة على المولد العشوائي أو الموزع المباشر  سيكون لديك زر استسلام يمكنك استخدامه متى شئت.

  •  بمجرد أن تشير إلى نيتك في الاستسلام  ستتوقف جولة اللعب وستسترد نصف رهانك في رصيدك. من خلال القيام بذلك  تفقد خيارات Stand  أو Hit  أو Split  أو Double Down. خيارك الوحيد هو الانتظار حتى الجولة التالية من اللعبة لاختبار حظك ومعرفتك باستراتيجية البلاك جاك الأساسية مرة أخرى. 

لاحظ أنه لا يمكنك الاستسلام إلا بعد حصولك على بطاقتين تشكلان يدك الأولى. على الرغم من أن الاستسلام يبدو كخيار بسيط  إلا أنه ليس واضحًا كما قد يبدو للوهلة الأولى. هناك استراتيجيتان على الأقل لاستخدام الاستسلام  وسنتحدث عنهما أدناه.

أنواع الاستسلام في البلاك جاك

كما ذكرنا أعلاه  هناك خياران للاستسلام - مبكرًا ومتأخرًا. ضع في اعتبارك أنه ليس كل إصدار من لعبة البلاك جاك يدعم الاستسلام المبكر أو المتأخر  ويجب أن تضع ذلك في الاعتبار قبل الجلوس على طاولة البلاك جاك الافتراضية. بغض النظر عن الإصدار الذي تستخدمه  يمكن أن يقلل ذلك من ميزة المنزل. ومع ذلك  إذا استسلمت في كل مرة تقريبًا  فإن ميزة الكازينو سترتفع بشكل كبير. لذا  دعونا نلقي نظرة فاحصة على كلا خياري استسلام البلاك جاك.

الاستسلام المبكر

باختيار إصدار البلاك جاك مع الاستسلام المبكر  ستتمكن من استخدام هذا الخيار بمجرد أن يضع التاجر بطاقة وجهه على الطاولة. على سبيل المثال  إذا كانت الورقة المثقوبة عبارة عن 10 أو الاص, وكانت يدك الأولية ضعيفة للغاية  فقد تكون هذه إشارة لك للاستسلام وتجرب حظك في الجولة التالية. ضع في اعتبارك أن الخطوة التالية هي أن يقوم الموزع بالتحقق من وجود البلاك جاك  ويجب عليك الاستسلام قبل القيام بذلك. 

البلاك جاك هي لعبة رياضية دقيقة. في القرن الماضي  تم إجراء العديد من عمليات المحاكاة الرياضية التي جعلت من الممكن تحديد الحركات المثلى لمواقف اللعبة المختلفة. تظهر نتائج المحاكاة الرياضية أن الاستسلام المبكر - إذا تم استخدامه بمهارة - يمكن أن يقلل من ميزة الكازينو بنسبة 0.60 في المئة . هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل لعبة البلاك جاك مع الاستسلام المبكر خيارًا نادرًا في الكازينوهات اون لاين العربية. فيما يلي بعض النصائح المهمة حول استخدام خيار الصفقة المبكرة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

  • إذا كانت يدك المبدئية بقيمة 14-16 وكانت بطاقة التاجر المكشوفة 10  فيجب عليك الاستسلام.
  • إذا تم تقييم يدك الأولى من 12 إلى 17 وكانت بطاقة التاجر المكشوفة آصًا  فيجب عليك أيضًا الاستسلام.
  • في كلتا الحالتين المذكورتين أعلاه  تكون احتمالات خسارة رهانك بالكامل, ما لم تستخدم خيار الاستسلام عالية للغاية. 

ضع في اعتبارك أن بعض الكازينوهات اون لاين تفرض قواعد إضافية لتعويض خسائرها. ابدأ باختيار كازينو عربي جيد اون لاين يوفر شروطًا شفافة للمقامرين. واحد منهم هو عرب كلوب  وهو منصة iGaming جديرة بالثقة مع العديد من إصدارات البلاك جاك القائمة على المولد العشوائي و الموزع المباشر معروضة.

الاستسلام المتأخر

كما قد تكون خمنت  فإن الاستسلام المتأخر هو فرصة للاستسلام بعد أن يتحقق التاجر من البلاك جاك. لذلك  لنفترض أن الموزع ليس لديه البلاك جاك في يده الأولى. هذا يعني أنه يجب عليه سحب بطاقة ثالثة. يمكنك الاستسلام قبل أن يفعل ذلك  وبالتالي توفير نصف رهانك. فيما يلي بعض مواقف اللعبة التي يجب عليك فيها استخدام هذا الخيار:

  • يدك الأولى هي 14-15 وبطاقة التاجر المكشوفة هي الآس.
  • يدك الأولية هي 16  لكن بطاقة التاجر المكشوفة هي 10.
  • يدك المبدئية تساوي 17  وبطاقة التاجر المكشوفة هي الآس. 

لاحظ أن قواعد الموزع في بعض إصدارات لعبة البلاك جاك تتطلب من الموزع سحب بطاقة إضافية بسعر 17 لينة. كما يقلل الاستسلام المتأخر من ميزة المنزل  ولكن بدرجة أقل بكثير من نظيره السابق. ومع ذلك  عند اللعب على النحو الأمثل  يمكن أن يوفر الاستسلام المتأخر جزءًا كبيرًا من رصيدك في الحالات التي لا تكون فيها الثروة في صفك. علاوة على ذلك  فإن استخدام الاستسلام المتأخر مع تقنية عد البطاقات يمكن أن يمنحك ميزة رائعة على المنزل. ومع ذلك  لاحظ أن أسلوب حساب البطاقات يعمل فقط عندما تلعب بلاك جاك الموزع المباشر. أما بالنسبة إلى لعبة البلاك جاك القائمة على المولد العشوائي  فهي تستخدم في الواقع عددًا لا نهائيًا من مجموعات البطاقات نظرًا لأن كل بطاقة تم توزيعها حديثًا هي نتيجة مولد رقم عشوائي.

مثال على استخدام الاستسلام

لمعرفة كيفية عمل هذا الخيار عمليًا  دعنا نلقي نظرة على مثال بسيط. لنفترض أن قيمة يدك الأولية تبلغ 16 نقطة. مع ذلك  فإن بطاقة مواجهة الموزع هي جاك. وفقًا لإستراتيجية البلاك جاك الأساسية  يتمتع الموزع بفرصة أكبر للفوز. في هذه الحالة  يعتبر الاستسلام فرصة لاستعادة 50 في المئة  من الرهان  وهو أفضل بكثير من خسارة رهانك بالكامل. كما تعلم  من المحتمل أن يكون توزيع الورق للقيمة 16 هو الخيار الأسوأ في لعبة البلاك جاك بشكل عام. يمكنك الوقوف أو الضرب  لكن احتمالات تجاوزك 21 - أو قيام التاجر برسم يد ذات قيمة أعلى - مرتفعة للغاية. إذا كنت تلعب البلاك جاك مع توفر خيار الاستسلام المتأخر  فإن الاستفادة منه ستكون أفضل خطوة لك في مثل هذه الحالة.

الملخص

بالنسبة إلى لعبة البلاك جاك  كما هو الحال مع أي لعبة حظ أخرى  لم يتم اختراع أي صيغة لضمان نتيجة إيجابية بنسبة 100 في المئة  للاعب  حيث أن الميزة في جانب الكازينو. ومع ذلك  إذا كنت تريد الفوز في كثير من الأحيان  فيجب عليك تحسين مهاراتك كل يوم. يمكنك القيام بذلك عن طريق لعب البلاك جاك القائم على المولد العشوائي في الوضع الخالي من المخاطر مباشرة على موقع عرب كلوب . من المثير للدهشة أن العديد من اللاعبين يستخدمون حركات الضرب / الوقوف / الانقسام / المضاعفة  متجاهلين الاستسلام كما لو كان غير موجود. ومع ذلك  يوضح المثال أعلاه أنه في بعض الأحيان يكون من المنطقي الاستسلام من أجل توفير نصف رهانك على الأقل عندما تكون متجهًا للخسارة حرفيًا. قد يكون هذا قرارًا صعبًا من وجهة نظر نفسية. ومع ذلك  فإن الاستخدام الماهر لخيار الاستسلام هو أفضل طريقة للحفاظ على رصيدك في اللعب لفترة أطول.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×