الباكارات  على الإنترنت: قواعد اللعبة

الباكارات على الإنترنت: قواعد اللعبة

كازينو

Baccarat هي لعبة كازينو مثالية للاعبين الذين يبحثون عن متعة متطورة وسريعة الإيقاع لكن بدون قواعد معقدة. إلى جانب لعبة الروليت على الانترنت من المحتمل أن تكون لعبة الباكارات واحدة من أسهل الألعاب التي يمكن فهمها  ولهذا السبب ظلت شائعة طوال هذه السنوات.

سيحدد دليلنا لقواعد الباكارات جميع الجوانب المهمة للعبة التي يجب أن يعرفها اللاعبون قبل أن يبدأوا. سنناقش هدف اللعبة  وكيفية تحديد قيمة البطاقات والإجراءات التي يمكن للاعب والموزع  اتخاذها والمصطلحات المستخدمة أثناء لعبة الباكارات.

طريقة لعب الباكارات الكلاسيكي

أولاً من المهم تحديد مكونات لعبة الباكارات الكلاسيكية ولهذا في  الدليل التالي  سنفترض أن الباكارات الأمريكي أو المدعو أيضا بالنقطة السوداء  (Punto Banco) .

معظم مطوري ألعاب الكازينو يتخذون  هذا النوع كنموذج كلاسيكي و لذلك إذا اكتشفت في موقع ما هذه فمن الآمن افتراض أنها تتبع قواعد الباكارات الأمريكية. وباخد ذلك في عين الاعتبار ، فلنبدأ!

يتم لعب الباكارات باستخدام 6 أو 8 مجموعات من الأوراق الخاصة بهذه اللعبة وهذا أمر لا يتغير في جميع أنواع الباكارات ما لم ينص الكازينو على خلاف ذلك. هناك العديد من أنواع  الباكارات المتاحة في مختلف الكازينوهات لكن  معظمها يتشارك غالبية القواعد التي نجدها في اللعبة الكلاسيكية مع انحرافات صغيرة.

تجري لعبة الباكارات بالترتيب التالي:

  • يراهن اللاعب على نتيجة المباراة. هناك ثلاثة خيارات للمراهنة عليها - فوز الموزع (الكربير)  أو فوز اللاعب أو التعادل.
  • يقوم الموزع بخلط البطاقات جيدا قبل توزيع بطاقتين للاعب واثنتين للموزع (الكربير) مقلوبة
  • يتم قلب البطاقات. بافتراض أن أيا من المشاركين ليس لديه يد طبيعية (أي فوز تلقائي) ، يمكن لكل منهما اللعب بناءً على القيمة الإجمالية ليده.
  • الهدف من لعبة الباكارات هو إنهاء القيمة 9. المشارك ذو اليد الأقرب من حيث القيمة إلى 9 هو الفائز.

تخطيط الجدول

إذا كان عليك لعب الباكارات على الإنترنت ثم اللعب في كازينو أرضي ، فمن المحتمل أنك لن تواجه مشكلة في اللعب لأنه ليس هناك فرق كبير,  ومع ذلك هناك بعض الاختلافات الصغيرة بين طاولة الكازينو للباكارات والإصدار عبر الإنترنت.

في الكازينو الأرضي ، يوجد العديد من الموظفين يعملون  لتسهيل اللعبة و كل  طاولة خضراء كبيرة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 14 لاعبًا في وقت واحد. بالنسبة لألعاب الباكارات  الصغيرة يبلغ حجم الطاولة نصف الحجم الكبيرة حيث لا يوجد سوى 7 لاعبين كحد أقصى في المرة الواحدة ولا يلزم سوى موزع واحد.

تخطيط الجدول واضح إلى حد ما. تم تمييز سطح الطاولة بثلاثة أقسام كبيرة ، قسم  للمراهنة على اللاعب وأخر للمراهنة على الموزع والاخير للمراهنة على التعادل. في بعض الجداول توجد أيضًا أقسام محددة ليضع فيها الكربير البطاقات الموزعة والتي تم تحديدها على أنها Banker and Player مما يجعل من السهل معرفة البطاقات التي تم توزيعها.

يضع اللاعبون رقائقهم على جزء من الجدول يتوافق مع النتيجة التي يرغبون في المراهنة عليها  و تستمر اللعبة.

تصميم طاولة الباكارات  الافتراضي مشابه تمامًا للجدول الحقيقي حيث يتم تقديم ثلاثة أقسام للمراهنة عليها وبالطبع لا توجد "مقاعد" أخرى على الطاولة لأن اللاعب هو المشارك الوحيد. يتم التعامل مع الموزع  بواسطة  برامج معينة.

في لعبة الباكارات ذات البث المباشر  تكون التجربة أكثر شبهاً بالحقيقة لأن العديد من اللاعبين يمكنهم الانضمام إلى نفس اللعبة و سيبدو الجدول متطابقًا مع الذي قد تراه في كازينو أرضي ، مكتمل جدا و مع موزع مباشر .

القواعد الأساسية للبكارات

الهدف من الباكارات بسيط جدا وهو تكوين يد تحتوي بطاقات بقيمة 9 أو أقرب كل ما يمكن الى هذا العدد. لتعويض قيمة البطاقة ، هناك العديد من الأشياء التي يجب أخدها بعين الاعتبار وهي كيفية تحديد قيمة البطاقة والخطى التي يجب اتباعها أو اتخاذها أثناء اللعبة.

قيمة البطاقة 

قيم البطاقات في الباكارات واضحة جدًا ويسهل تذكرها.

  • البطاقات المرقمة من 2 إلى 9: هذه البطاقات تستحق القيمة التي تحتوي عليها  أي أن كان فيها 5 ماسات فهي تساوي 5 نقاط.
  • بطاقة 10 وبطاقات الاشكال: هذه البطاقات لا تساوي نقاطًا. بطاقات الوجه هي Jack و Queen و King.
  • آسات: تستحق 1 نقطة.

تستند قيمة اليد إلى الرقم الأخير من مجموع جميع قيم البطاقة. على سبيل المثال إذا كان لدى اللاعب بطاقات  بالرقم 5 و 9,  معًا المجموع  يصل إلى 14. الرقم الأخير هو 4 ، وبالتالي فإن هذه هي قيمة اليد. في الباكارات.
 

طلب ورقة  أو السحب (Draws)  أو التوقف (stands)

هناك نوعان من الإجراءات التي يمكن للمشاركين في لعبة القمار القيام بها - طلب بطاقة أخرى  أو الوقوف. عندما يختار لاعب (Draws) يتم توزيع بطاقة إضافية ، وبذلك يصل مجموع اليد إلى ثلاث بطاقات. يُشار إلى هذا أيضًا باسم الضربة.

عندما يقف اللاعب فهذا يشير الى أنه لا يرغب في السحب وسيتابع اللعبة مع الاحتفاظ بالقيمة الحالية لورقه.

هناك قواعد تتعلق بالوقت الذي يمكن فيه للمشارك السحب أو الوقوف ، وتختلف هذه القواعد بالنسبة للمصرفي واللاعب. دعونا نلقي نظرة على هذه القواعد.

يد اللاعب (الورق)

تحدد يد اللاعب كيفية استمرار اللعبة ، حيث تعتمد تصرفات Banker على ما إذا كان اللاعب قد تعادل أو توقف. قواعد تصرفات اللاعب بسيطة للغاية:

  • إذا كان لدى اللاعب مجموع  مبدئي يبلغ 5 أو أقل ، فسيتم سحب بطاقة ثالثة (Draws).
  • إذا كان لدى اللاعب  مجموعه 6 أو 7 فإنهم يقفون (stands).

يد المصرفي

يتخذ اللاعب دائمًا القرار أولاً  وتعتمد خيارات الكربير  على هذه الخطوة. إذا كان اللاعب واقفًا (أي لديه ورقتان) فإن الكربير  يتبع نفس القاعدة التي يتبعها اللاعب.

هذا يعني أنه إذا كان لدى الكربير  قيمة يد من 0 إلى 5 ، فإنهم يسحبون ورقة  وإذا كانت القيمة 6 أو 7 فسيظلون قائمين (stands).

تصبح الأمور أكثر تعقيدًا إذا سحب اللاعب بطاقة ثالثة. لحسن الحظ عند لعب الباكارات  يتخذ الكربير نفس خطوات اللاعب  لذلك لا  داعي للقلق كثيرًا. ومع ذلك من الجيد معرفة ما يمكن توقعه لذا إليك القواعد التي يتبعها Banker إذا سحب اللاعب بطاقة ثالثة:

  • إذا كان مجموعا لكربير  2 أو أقل فإنه  يسحب بطاقة في كل مرة
  • إذا كان إجمالي الكربير هو 3 ، فإنه سيسحب بطاقة إذا لم تكن بطاقة اللاعب الثالثة هي 8.
  • إذا كان إجمالي الكربير هو 4 فإنه  يسحب إذا كانت بطاقة اللاعب الثالثة 2 أو 3 أو 4 أو 5 أو 6 أو 7
  • إذا كان إجمالي الكربير هو 5  فإنه يسحب إذا كانت بطاقة اللاعب الثالثة هي 4 أو 5 أو 6 أو 7
  • إذا كان إجمالي  Banker (الكربير)  هو 6 فإنه يسحب إذا كانت بطاقة اللاعب الثالثة هي 6 أو 7
  • إذا كان مجموع Banker هو 7 ، فإنه يقف (stands) في كل مرة

قواعد الباكارات ذات البث المباشر 

بمجرد أن تتقن قواعد الباكارات الكلاسيكي  يمكنك اللعب بكل ثقة في  ألعاب الموزع المباشر. على الرغم من أن مظهر اللعبة قد يكون مختلفًا بعض الشيء وذلك يرجع لوجود تاجر حقيقي ولاعبين آخرين  فإن اللعب يستمر بنفس الطريقة كما هو الحال في الكازينو الأرضي وعبر برامج الإنترنت.

كيف يتم تحديد اليد الفائزة؟

اليد الفائزة هي الأقرب لقيمة 9. عندما تشكل أول بطاقتين للاعب قيمة 8 أو 9 ، فإن هذه تسمى "طبيعية" (natural) وتعتبر تلقائيًا اليد الفائزة. 4 و 5 أو 8 و 10 مثالان لكيفية تكوين اليد الطبيعية.

في بعض الأحيان  تكون أيدي Banker (الكربير) و Player (اللاعب) متساوية القيمة وينتج عن ذلك التعادل. إذا راهن اللاعب على نتيجة التعادل فسيفوز.

رهانات الباكارات 

هناك ثلاثة خيارات يمكن للاعب المراهنة عليها في لعبة البكارات وهذا طبعا باستثناء أي رهانات جانبية. لتبسيط الأمور سنلتزم بالرهانات الكلاسيكية في الوقت الحالي وسنشرح كل رهان على حدة.

أولا علينا شرح أمر مهم, للباكارات مجموعة أو حزمة ورق خاصة به, لكن في العديد من الكازينوهات يستخدم الموزعون من 6 الى 8 حزمات أو مجموعات ورق مختلطة ببعضها البعض في اللعبة الواحدة. هذا الأمر يجعل قيمة الميزة التي يمنحها الكازينو تختلف. 

الرهان على اللاعب

عندما يراهن اللاعب على اللاعب فإنه يراهن بشكل أساسي على يده بالفوز على المصرفي. إذا كانت يد اللاعب أقرب إلى 9 من يد المصرفي ، فهذا يعتبر فوزًا وسيحصل اللاعب على تعويض 1: 1.

ميزة الكازينو على رهان اللاعب هي 1.24 في المئة  والتي تظل كما هي سواء كنت تلعب بـ 6  أو 8  مجموعات ورق. إذا كنت تلعب بمجموعة واحدة (وهذا أمر نادرة) فإن ميزة الكازينو هي 1.29 في المئة.

الرهان على البانكر أو الكربير

رهان Banker هو الأكثر شعبية بين اللاعبين لأن ميزة الكازينو أقل قليلاً من رهان اللاعب وأقل بكثير من رهان التعادل. في لعبة ذات 6 أو 8 مجموعة أوراق مختلطة ، تكون ميزة الكازينو 1.06 في المئة. وهي  1.01 في المئة عندما تلعب بمجموعة ورق واحدة.

رهان Banker يدفع 19:20 ، وهو ما يقرب من المال ، لكنه يأخذ في الحسبان الفائدة التي يأخذها الكازينو  بنسبة 5 في المئة و  يرجع ذلك  إلى شعبية هذا الرهان بين اللاعبين لأنه الاحتمال الاكبر للفوز.

الرهان على التعادل

نتيجة التعادل هي الأكثر احتمالية لكنها تظل خيارًا محيرًا بسبب دفع تعويضات بقيمة  8: 1. إنه أمر نادر جدًا لأنه يتطلب أن يكون لليدي "اللاعب" و "المصرفي" نفس القيمة تمامًا.

من المتوقع أن تكون ميزة الكازينو على رهان التعادل مرتفعة جدًا. في لعبة من 6 مجموعات ورق  تبلغ النسبة 14.44 في المئة . وفي لعبة من 8 مجموعات  تبلغ النسبة إلى  14.36 في المئة. في لعبة بمجموعة واحدة  تكون النسبة أعلى وقد تصل إلى  15.75  في المئة.

الرهانات الجانبية

هناك العديد من الرهانات الجانبية المحتملة في لعبة الباكارات ، ولكن يختلف ذلك من شركة مطورة للألعاب إلى أخرى. في لعبة الباكارات الكلاسيكية ، هناك ثلاث رهانات محتملة فقط ، ولكن فيما يلي بعض الأمثلة على الرهانات الجانبية الممكنة:

  • مكافأة التنين: هذا رهان على حجم التفاوت بين اليد الرابحة والخاسرة. كلما زاد تفاوت الفوز زاد العائد. على سبيل المثال ، قد يراهن اللاعب على فارق فوز قدره 8 مما يعني أن توزيعات الورق الفائزة والخاسرة يجب أن تفصل بينهما 8 نقاط على الأقل.
  • زوجي / فردي: هذه مجموعة من أربعة رهانات جانبية بناءً على ما إذا كانت القيمة النهائية لأي من اليدين في  اللعب ستكون زوجية أو فردية
  • كبير وصغير: هذا رهان على العدد الإجمالي للبطاقات في اللعب ، ويتم تحديده حسب ما إذا كان اللاعب يضرب (Draws) أو يقف (stands). إذا كان هناك 4 بطاقات على الطاولة في نهاية اللعبة ، يفوز الرهان الصغير. إذا كان هناك 5 أو 6 بطاقات على الطاولة في النهاية ، فإن الرهان الكبير يفوز

ملخص

لعبة الباكارات كانت دائما الداعم الأساسي  في الكازينوهات الأرضية لعدة قرون حتى الآن. وبفضل التكنولوجيا الحديثة التي تنقل اللعبة إلى شاشاتنا  فإنها لا تزال جذابة للغاية  على الإنترنت أيضًا.

مع وجود بعض القواعد البسيطة التي يجب تذكرها ولكن بدون أي  أسلوب معين للعب, يسهل تعلم الباكارات ويمكن للاعبين تحسين مهاراتهم بسرعة من خلال الممارسة والاستمرار في توسيع معرفتهم بالاستراتيجية التي يمكنهم اتباعها.

الأسئلة المتداولة حول قواعد الباكارات 

فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر تداولا حول الباكارات وقواعدها في المواقف العملية.

ما هي قيمة البطاقة في الباكارات ؟

من السهل تذكر قيمة بطاقة الباكارات. البطاقات الرقمية من 2 الى 9 تستحق قيمتها الاسمية أي التي يحملها. وبطاقات الوجه أو الأشكال  (الملك والملكة وجاك) والعشرة  هي بطاقات قيمتها صفر. الآس يساوي نقطة واحدة.

هل البذلات (suits matter) مهمة في الباكارات ؟

لا إطلاقا. 10 من القلوب تساوي تمامًا 10 من البستوني أو الماس وينطبق الشيء نفسه على حزمة الورق بأكملها.  قيمة البطاقات هي الأكثر أهمية و ليس الرسوم.

ما هي أفضل يد في باكارات؟

يد بقيمة 8 أو 9 نقاط هي الفائز تلقائيًا في الباكارات. لا يهم البطاقات التي تكون هذه القيمة ولكن هاتين النتيجتين تسمى بطاقات طبيعية وستنهي اللعبة.

هل يجب أن أراهن على لاعب أو مصرفي أو التعادل؟

سيكون من الأفضل للمبتدئين المراهنة على Banker (المصرفي أو كربير) لأن هذه النتيجة لها احتمال أكبر للفوز. ومع ذلك فإن الأمر يعود للاعب ليقرر كيفية الرهان في كل موقف.

ما هو أفضل رهان في الباكارات؟

على الرغم من الفائدة  التي تم يحصل عليها الكازينو  فإن Banker هو أفضل رهان وهذا  أمر  يوضح لنا لماذا ميزة الكازينو منخفضة فيهذا الرهان.

ما هي ميزة الكازينو في الباكارات؟

ميزة المنزل هي الميزة التي يتمتع بها المنزل (أو الكازينو المشغل) في كل لعبة  سواء كانت ماكينات السلوتس أو البوكر. في لعبة الباكارات تكون ميزة الكازينو أقل من العديد من الألعاب الأخرى  لكنها تختلف حسب الرهانات الرئيسية الثلاثة التي يختار بينها اللاعب. أدنى نسبة عائد على الكازينو هي للفائز المصرفي في حين أن أعلى نسبة هي على التعادل.

كم عدد اللاعبين المشاركين في طاولة الباكارات الواحدة ؟

يمكن أن تستوعب طاولات الباكارات في الكازينوهات الأرضية حوالي 14 لاعبًا في وقت واحد بالإضافة إلى الموظفين اللازمين لإدارة اللعبة. والألعاب الأصغر حجمًا  تستضيف حوالي 7 لاعبين في الوقت نفسه.

هل تريد خوض تجربة إثارة المقامرة عبر البث المباشر على  الإنترنت؟ VIPArabClub هو المكان الصحيح. العب بحرية وأمان تام خلال ممارسة ألعابك المفضلة  عبر الانترنت وفي  كازينو عربي مخصص لك. لديك مجموعة واسعة من الألعاب للاختيار بينها مثل البوكر والبلاك جاك على الإنترنت  والسلوتس  والعديد من الألعاب المثيرة الأخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا البدء في وضع رهاناتك على موقع المراهنات الرياضية الخاص بنا. انطلق واختر حصانك المفضل و راهن على فوزه في سباق الخيل المبث  مباشرة عبر الإنترنت  ويمكنك أيضا المراهنة على كرة القدم والعديد من الرياضات.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×