هل تستحق أنظمة المراهنة استخدامها

هل تستحق أنظمة المراهنة استخدامها

كازينو

ظهرت أنظمة المراهنة التي من المفترض أن تزيد من فرصك في الفوز في نفس الوقت تقريبًا مثل أول لعبة قمار. على الرغم من أننا نعلم جميعًا أن المقامرة تعتمد على الحظ إلا أننا جميعًا لدينا الرغبة في تحويلها لصالحنا. من الناحية الفنية فإن كل لعبة الكازينو اون لاين  سواء كانت سلوتس أو لعبة بلاك جاك مباشرة فهي لعبة حظ واستراتيجية - لديها RTP (نسبة العائد إلى اللاعب) أقل من 100 في المئة مما يعني أن الميزة دائمًا م اتُربح الكازينو على المدى الطويل يجري. على الرغم من أن هذا الأمر واضح فهناك الكثير من المتحمسين الذين يدعون أن هناك أنظمة مراهنة مثل مارتينجال او بارولي قادرة على جعلك لاعبًا أفضل وفي الحقيقة  هي لا تعمل. 

بناءً على زيادة أو تقليل حجم الرهانات لا يمكن أن تصبح نوعًا من التأمين ضد الخسائر ناهيك عن ضمان مكاسب كبيرة. لذا فإن الأخبار السيئة هي أن أنظمة الرهان لا تعمل على المدى الطويل و لكن  لا يزال بإمكانهم مساعدتك في الفوز الكبير. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول أنظمة الرهان والتحديات التي قد تواجهها عند استخدامها في الكازينوهات على الإنترنت.

أساسيات أنظمة الرهان

كل نظام رهان مستخدم في ألعاب القمار مثل البلاك جاك والروليت و السلوتس اون لاين  لها أساس منطقي ورياضي. ربما تكون قد سمعت عن نظام مارتينجال وهو استراتيجية شائعة لإدارة الميزانية يستخدمها لاعبو الروليت بشكل أساسي. وفقًا لهذه الإستراتيجية يجب عليك مضاعفة رهانك في كل مرة تخسر فيها. افترض أن رهانك الأولي هو 1 دولار. إذا خسرت ستراهن بـ 2 دولار. إذا فشلت محاولتك التالية فسيكون رهانك 4 دولارات. الفكرة وراء هذا النظام هي أن أي جولة رابحة تجلب لك عائدًا والذي لا يغطي تكاليفك السابقة فحسب بل يوفر لك أيضًا ربحًا. أي أن نظام مارتينجال يعمل كاستراتيجية تحوط أو تأمين ضد الخسارة. أما بالنسبة لنظام بارولي  فباستخدامه ستزيد من حجم رهانك مع كل فوز جديد ومن هنا يطلق عليه أيضًا نظام مضاد مارتينجال. 

ومع ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، تتمتع أي لعبة مقامرة تقريبًا بميزة المنزل. هذا يعني أن الكازينو يفوز على المدى الطويل. علاوة على ذلك في ألعاب الكازينو لا تعتمد الأحداث اللاحقة على الأحداث السابقة. لذا ، إذا خسرت 3 جولات متتالية فهذا لا يعني أن الجولة التالية مضمونة لتكون فائزة. كلما طالت مدة اللعب ، كلما اقتربت RTP  (العائد) من القيمة المذكورة ولن يساعدك استخدام أنظمة الرهان على تغييرها. ومع ذلك  لا يزال الناس يريدون تصديق أن هناك أنظمة مراهنة ستجعلهم أكثر ربحًا للاعبين. وإذا كنت أحدهم فقد حان الوقت لفهم كيفية عمل المقامرة بشكل أفضل.

تحديات نظام الرهان

الإنترنت مليء بجميع أنواع استراتيجيات المراهنة على المقامرة عبر الإنترنت. ويتصفح العديد من اللاعبين العرب عشرات المواقع الإلكترونية بحثًا عن أنظمة مراهنة تعمل حقًا. ولكن قبل أن تجرب يدك في أنظمة المراهنة القائمة على التسلسل العددي (مارتينجال و بارولي و فيبُنلسيوغيرها) يجب أن تكون على دراية بنقاط ضعفها:

  • مع نظام المراهنة القوي مثل مارتينجال فإنك تخاطر بفقدان رصيدك بسرعة. نظرًا لأنه يتعين عليك مضاعفة مبلغ الرهان في كل مرة ، فإنك تزيد من إنفاقك بشكل كبير. وهذا يعني أن ميزانية المقامرة الخاصة بك سوف تذوب أمام عينيك مباشرة. حتى إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة بعض أنظمة الرهان ، يجب أن تبدأ برهان أولي صغير.
  • تخاطر بتجاوز رصيدك بشكل أسرع من ربحك التالي الذي سيغطي جميع التكاليف السابقة. لنفترض أن لديك 100 دولار في حساب الرهان الخاص بك. إذا لعبت 4 جولات متتالية ، فقد لا يتبقى لديك ما يكفي من المال لعمل رهانك التالي. في مثل هذه اللحظة ، قد تميل إلى القيام بإيداع آخر. ومع ذلك ، سيكون ذلك مخالفًا لقواعد إدارة التمويل الذكي.
  • ليست كل أنواع المراهنات مناسبة لاستخدام أنظمة الرهان. الروليت على سبيل المثال لديها رهانات خارجية مع احتمال تقريبي بنسبة 50/50 أن محاولتك التالية ستصل إلى الهدف. هذه الرهانات أقل خطورة بكثير من الرهانات الداخلية حيث يكون احتمال الفوز أقل بكثير. إذا كنت ترغب في استخدام نظام مراهنة فيجب عليك اختيار الرهانات الأقل خطورة. خلاف ذلك فإن خطر فقدان رصيدك في غمضة عين أكبر بكثير. عندما يتعلق الأمر بالسلوتس اون لاين استخدم فقط نظام المراهنة على العناوين التي تزيد RTP عن 96 في المئة. 

لكل هذا فإن معظم أنظمة المراهنة على المقامرة تزيد فقط من مخاطر الخسائر الكبيرة. حتى لو كنت محظوظًا بما يكفي للفوز الكبير ، فليس هناك ضمان بحدوث ذلك في المستقبل القريب. إذا كنت جديدًا في المقامرة عبر الإنترنت ، فيجب أن تبدأ برهانات صغيرة واختيار الحجم الذي يناسب ميزانيتك. أخيرًا ، تذكر أن المقامرة تم إنشاؤها لأغراض الترفيه أولاً وقبل كل شيء. إذا كنت تتعامل مع ألعاب الحظ مثل ماكينات السلوتس أون لاين  أو لعبة الروليت المباشر كوسيلة لكسب المال فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في ذلك. من خلال الانضمام إلى في اي بي عرب كلوب وهو كازينو عربي سهل الاستخدام على الإنترنت ستتمكن من الوصول إلى أدوات المقامرة المسؤولة المتقدمة التي يمكنك من خلالها تجنب النفقات المالية الكبيرة.

ألعاب مناسبة لاستراتيجيات الرهان

في حين أن لعبة الروليت والفتحات عبر الإنترنت هي ألعاب حظ بحتة ، إلا أن هناك ألعاب كازينو تجمع بين الحظ والاستراتيجية. على سبيل المثال عند لعب البلاك جاك أو فيديو بوكر يمكنك الحصول على بعض التحكم في طريقة اللعب حيث يمكنك القيام بحركات اللعبة. سنخبرك أدناه ببعض استراتيجيات الرهان التي تعمل حقًا.

إستراتيجية بوكر الفيديو الأساسية

لعبة البوكر الفيديو هي آلة سلوت تستخدم قواعد لعبة البوكر ذات الخمس بطاقات. بينما يشبه بوكر الفيديو ماكينات سلوت العادية إلا أن هناك بعض الميزات المهمة التي تميزه عن ماكينات القمار. أولاً بدلاً من مجموعات الرموز العادية ستنشئ توزيعات ورق بوكر ذات قيم مختلفة وفقًا لترتيب توزيع الورق في البوكر. ثانيًا يمكنك اختيار البطاقات التي تريد الاحتفاظ بها وأيها تريد التخلص منها. ,أخيرًا عند لعب فيديو بوكر فإن هدفك هو تكوين يد بوكر على الأقل تُدفع.

 نظرًا لأن نتيجة أي جولة لعبة تعتمد على البطاقات التي تقرر الاحتفاظ بها فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية اختيارها بشكل صحيح. وهناك إستراتيجية يمكنك من خلالها تحويل لعبة فيديو بوكر إلى لعبة ذات معدل RTP يزيد عن 99 في المئة وهو ما يتوافق مع ميزة منزل أقل من 1في المئة. ضع في اعتبارك أن ميزة المنزل لا تزال موجودة في بوكر الفيديو لذا فإن الاستراتيجية الأساسية لن تجعلك لاعبًا رابحًا باستمرار. ومع ذلك فإن مثل هذه الميزة المنخفضة للمنزل تعني أنه حتى إذا نفد حظك فستخسر دولارًا واحدًا فقط من 100 دولار تنفق على المراهنة.

استراتيجية البلاك جاك الأساسية

عند لعب البلاك جاك فإن هدفك هو تكوين يد ذات قيمة أعلى من الموزع لكن  لا يُسمح لك بزيادة قيمة يدك بمقدار 21 نقطة. بمجرد حصولك على بطاقتين في بداية اللعبة يمكنك تقييم توزيع الورق الخاص بك واتخاذ المزيد من القرارات - اتركها كما هي واحصل على بطاقة أخرى وضاعف رهانك واحصل على بطاقة أخرى أو استسلم. نظرًا أيضًا لانكشاف إحدى بطاقات الموزع فلديك فكرة عن قيمة يده. في منتصف القرن الماضي أجرت مجموعة من العلماء دراسة عن لعبة البلاك جاك. نتيجة للنمذجة الرياضية تم اشتقاق مجموعة من القواعد تسمى استراتيجية البلاك جاك الأساسية. على غرار إستراتيجية بوكر الفيديو الأساسية تسمح لك بتقليل ميزة المنزل إلى 1 في المئة  أو حتى أقل. ومع ذلك فإن الحافة لا تزال في صفك لذلك سيكون من الخطأ اعتبار استراتيجية البلاك جاك الأساسية كخيار تربح به في كل مرة. من ناحية أخرى يمكن أن تكون استراتيجية البلاك جاك الأساسية بمثابة تأمين ضد الخسائر الكبيرة.

تقنية عد بطاقات العوامة

بالنسبة للاستراتيجية التي يمكن أن تمنحك ميزة على المنزل ، فهي تقنية عد البطاقات. اخترعه أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو متوفر اليوم في العديد من الأشكال. يتمثل جوهر هذه الإستراتيجية في أنه يمكنك تقييم البطاقات المتبقية في المجموعة لاتخاذ قرارات أفضل بشأن اللعبة. يجب عليك تقسيم جميع البطاقات إلى بطاقات منخفضة القيمة ومتوسطة القيمة وعالية القيمة عن طريق تعيين قيمة عددية لكل مجموعة على سبيل المثال -1 للقيمة المنخفضة و 0 للقيمة المتوسطة و 1 للقيمة العالية. تحتاج إلى الاحتفاظ بإجمالي النقاط على مدار اللعبة ، وفي كل مرة يتم فيها إخراج بطاقة من المجموعة ، أضف -1 أو 0 أو 1 إلى إجمالي النقاط اعتمادًا على المجموعة التي تنتمي إليها البطاقة. لذلك ، إذا كانت النتيجة إيجابية ، فإن معظم البطاقات المتبقية في المجموعة منخفضة القيمة والعكس صحيح. 

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تقنية عد البطاقات لا تعمل في لعبة البلاك جاك القائمة على RNG ، فبدلاً من استخدام حزمة فعلية من البطاقات توجد خوارزمية رياضية خاصة تحدد قيمة كل بطاقة متتالية بشكل عشوائي. هذا يعني أنك ستتمكن فقط من استخدام تقنية عد البطاقات في لعبة البلاك جاك المباشر. أيضًا هذه الإستراتيجية تعمل فقط على المدى الطويل. بعبارة أخرى ستحتاج إلى لعب عدد كبير نسبيًا من الجولات لتشعر أن الميزة في صفك حقًا.

الملخص 

أنظمة المراهنة على ألعاب الحظ مثل ماكينات السلوتس  أو لعبة الروليت لا تعمل حقًا والأكثر من ذلك أنها تجعل تجربة المقامرة أكثر خطورة لأنها تجبرك على زيادة حجم الرهان بشكل كبير. ومع ذلك ، هناك استراتيجيات مراهنة قائمة على الرياضيات تعمل في الألعاب التي تجمع بين الحظ والاستراتيجية. من خلال تعلم الاستراتيجيات الأساسية لبوكر الفيديو والبلاك جاك وإتقان تقنيات عد البطاقات يمكنك تحقيق نتائج مفيدة أكثر مع هذه الألعاب.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×