10 حيل لتكون الافضل في اهم اصدار للبوكر : التكساس هولدم

10 حيل لتكون الافضل في اهم اصدار للبوكر : التكساس هولدم

كازينو

تعتبر اليوم لعبة التكساس هولدم من العاب البوكر الأكثر لعبًا وشهرة في الكازينوهات العربية اون لاين. تتمثل إحدى مزايا تكساس هولدم في بساطتها فأنت لا تحتاج سوى لبضع دقائق لتتعلم القواعد الأساسية للعبة واكتساب الخبرة الكافية للتنافس ضد لاعبين من المستوى الأساسي. لكن وعلى الرغم من بساطتها من المعروف عن لعبة البوكر انها لعبة يسهل تعلمها ولكن يصعب إتقانها وهذا ينطبق أيضًا على إصدار التكساس هولدم. هذا يعني أنه إذا كان هدفك هو التنافس على رهانات كبيرة فأنت بحاجة إلى استثمار الكثير من الوقت لتعلم خصائص اللعبة و اتقانها. لحسن الحظ بفضل تقدم تكنولوجيا الإنترنت يمكنك بسهولة العثور على معلومات و أدوات تدريبية ستساعدك جدا. أيضًا يمكنك الانضمام إلى عرب كلوب الذي يقدم الكثير من ألعاب البوكر المجانية التي يمكنك لعبها دون المخاطرة برصيدك. ولكن قبل أن تبدأ في صقل مهاراتك في ألعاب البوكر اون لاين بدون خوض اي مخاطر  إليك 10 نصائح حول لعبة التكساس هولدم يقدمها محترفين متمرسين لمساعدتك على تحسين مهاراتك في اللعب.

تعلم تشكيلات الورق في البوكر

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت جديدًا في لعبة البوكر اون لاين. تذكر أن البوكر هي لعبة يجب أن تكون فيها قادرًا على اتخاذ قرارات سريعة وإذا كنت لا تزال لا تعرف هذه التوزيعات فستجد صعوبة  في تحديد قرارات حاسمة. لذلك عندما تلعب لعبة البوكر القائمة على RNG (الموزع العشوائي) في ماكينات الفيديو بوكر سترى دائمًا ترتيب يد البوكر أمامك. وهكذا يمكن أن تكون لعبة الفيديو بوكر نقطة انطلاق رائعة للغوص في عالم العاب الورق الشهيرة.

من خلال الانضمام إلى موقع في آي بي عرب كلوب يمكنك لعب ماكينات البوكر الفيديو مثل Deuces Wild أو Jacks or Better دون المخاطرة بأموالك. على الرغم من أن هذه الألعاب تستخدم قواعد مختلفة عن لعبة تكساس هولدم إلا أنها يمكن أن تساعدك على تذكر ترتيب توزيعة ورق البوكر الخاص بك بسرعة.

لا تستخدم مخططات الإستراتيجية

في بداية كل جولة تحصل على بطاقتين مغلقتين و قراراتك المستقبلية تعتمد على يد البداية هذه. يميل العديد من مبتدئين في لعبة التكساس هولدم إلى استخدام المخططات الإستراتيجية لاتخاذ قرارات اللعبة. ومع ذلك يمكنك تنظيم هذه المعلومات في ذاكرتك ولن تضطر إلى استخدام المخططات الإستراتيجية في كل مرة. إذن إليك بعض فئات توزيعات الورق المبتدئة:

  • الأزواج. يعد الحصول على بطاقتين من نفس النوع بداية جيدة. ومع ذلك فإن نجاحك يعتمد على رُتبتهم العالية. إذا كان لديك زوج من البطاقات ذات تصنيف منخفض فمن الأفضل لك التخلص منها بدلاً من الاستمرار في اللعب على أمل الحصول على توزيع ورق عالي الترتيب.
  • A-K أو A-Q. بهذه البطاقات لديك فرصة كبيرة لتشكيل مجموعة ورق قوية لذا ابق في اللعبة إذا حصلت عليها.
  • أ وبطاقة منخفضة المرتبة من نفس النوع. قد تكون هذه بداية واعدة لكن فرص تجميع توزيع ورق عالي الترتيب لا تزال ضئيلة.
  • بطاقتان مختلفتين من نفس النوع. مع بطاقات مثل 6 و J لديك فرصة للحصول على Flush على سبيل المثال. ومع ذلك فهي ليست مجموعة واعدة بما يكفي لرفع ما قبل التقليب. 

من خلال تذكر هذه الفئات ستتعلم اتخاذ قرارات أفضل في المراحل الأولى من اللعبة.

تجنب التكساس هولدم بلا حدود إذا كنت من المبتدئين

حتى و إن كنت قادرا على المراهنة بمبلغ كبير و على الرغم من أن هذه اللعبة جذابة للغاية الا انها  دائمًا ما تكون محفوفة بالمخاطر حتى لو كنت متأكدًا من قوة يدك. بالنسبة إلى Limit Hold'em فهو اصدار لا يمكنك ان تراهن فيه بمبلغ أعلى من الحد المعين, وبالإضافة إلى ذلك في هذا الإصدار من اللعبة يمكنك  حساب احتمالات الرهان بسهولة أكبر. أخيرًا مع هولدم بلا حدود يمكنك تدريجيًا تكوين رصيد قوي ولكن كن صبورًا.

انتبه إلى وضعيتك

في تكساس هولدم يمكنك تحديد وضعك من خلال التركيز على "الستائر".تذكر أنه حسب هذه المراتب  في اللعبة يتم تحديد الترتيب الذي يتصرف به اللاعبون. هناك ما يُعرف بالموقف المبكر و هو عندما تلعب أمام معظم خصومك, وهناك المركز المتأخر و هو عندما تدخل اللعبة بعد أن يكون معظم اللاعبين قد قاموا بلعب أوراقهم. كل ما عليك أن تتذكره هو أنه يجب أن تلعب بشكل أكثر حكمة في الموضع المبكر وأن تكون أكثر مرونة في الموضع المتأخر. هناك سبب بسيط لذلك: كلما تأخرت في لعب اوراقك زادت المعلومات المتوفرة لديك حول أوراق اللاعبين الآخرين.

لا تلعب الكثير من الجولات في الساعة الواحدة

نظرًا لأن تنسيق البوكر اون لاين يسمح لك بلعب جولات ورق أكثر بكثير في ساعة واحدة مما لو كنت تلعب على طاولة فعلية فقد تميل إلى لعب العديد من الجولات طمعا في الفوز بشيء كبير. إذا لعبت عددًا كبيرًا من توزيعات الورق فمن المحتمل أن تفقد رقائقك الافتراضية في غضون دقائق قليلة. نوصيك بالتركيز على تطوير إستراتيجية جيدة للبوكر مسبقًا ومن المهم وبشكل خاص ألا تلعب بمجموعة ورق لا تستحق العناء لأنها تحتوي على أوراق ضعيفة. أخيرًا لا تخف من اللعب بشراسة لأنك عندما تلعب لا يزال معظم خصومك غير مدركين للأوراق التي تمتلكها.

انسحب من اللعبة بحكمة

على الرغم من أننا تحدثنا عن ذلك أعلاه إلا أنك تحتاج إلى معرفة كيفية طي بطاقاتك في الوقت المناسب حتى لا تخسر الكثير. لذلك إذا كنت في وضع مبكر - وليس لديك أي بطاقات عالية التصنيف في يدك - فمن الأفضل لك أن تنسحب. وإذا كنت في مركز متأخر - مما يعني أن لديك بالفعل معلومات كافية عن اللاعبين - و تشعر بأن خصومك ليسوا ضعفاء فقم بسحبها من اللعبة. انسحب ايضا عندما تكون مجموعتك ضعيفة. لكن و على الرغم من هذا عليك أن لا تنسحب كثيرًا لأن هذه تعتبر استراتيجية شائعة للاعبي البوكر الضعفاء. بمجرد اكتشاف ضعفك سيستفيد اللاعب الأقوى منه في الجولات القادمة.

إدارة تمويلك بحكمة

إذا كنت تريد معرفة كيفية إدارة رصيدك في لعبة البوكر فمن المحتمل أن تساعدك دراسة أجراها Chris 'Jesus' Ferguson حول كيفية القيام بذلك. بهدف الوصول إلى 10000 دولار أمريكي من خلال بضعة مكافآت طور Ferguson نظامًا مثاليًا لإدارة تمويله. إليك ما يمكنك فعله لبناء رصيدك من البداية:

  • ابدأ بالدورات المجانية: هي دورات تكساس هولدم حيث يمكنك المشاركة دون دفع رسوم دخول. على الرغم من أنك لا تدفع رسوم دخول للمشاركة في الدورات المجانية فلا يزال بإمكانك الفوز بشيء ما.
  • لا تشتري أكثر من 5 في المئة من رصيدك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك 100 دولار فإن الحد الأقصى الذي يمكنك تحمله هو 5 دولارات فقط.
  • تجنب اللعب في دورات بوكر متعددة الطاولات  لأنها أحداث تنافسية شديدة التقلب. إذا كنت ترغب في المشاركة فيها قم بتخفيض حد الاشتراك إلى 2 في المئة من رصيدك. 

بالإضافة إلى هذه النصائح يمكن أيضا تطبيق القواعد العامة للإدارة الرشيدة للتمويل. هذا يعني أنه عندما تلعب تكساس هولدم  يجب أن تضع حدًا لمدى استعدادك للتخلي عنه. الحقيقة هي أنه بينما يعتمد نجاحك في تكساس هولدم كثيرًا على مهارتك فإن عنصر الحظ لا يزال موجودًا.  أيضًا ضع حدًا لمدة  اللعب التي تريد قضاءها في اللعب حتى يكون لديك وقت لأشياء أكثر أهمية. أخيرًا ابحث عن كتب Hold'em جيدة للتعرف على التفاصيل الدقيقة للعبة. على سبيل المثال نوصي Hold'em Poker لـ David Sklansky و The Application of No Limit Hold'em لـ Matthew Janda كأحد أفضل الكتب. على الرغم من وجود العديد من الكتب الأخرى فهذه هي الكتب التي يمكن أن تكون نقطة انطلاقك إلى عالم لعبة تكساس هولدم الأكثر تقدمًا. 

لاتقان هذه اللعبة تحتاج أيضًا إلى التدرب بانتظام لأن المعرفة النظرية لا قيمة لها إذا لم تتمكن من وضعها موضع التنفيذ لمصلحتك الخاصة. بدلاً من مجرد القيام بحركات ركز على الجوانب المهمة من اللعبة لفهم ما تفعله ولأي غرض. كلما تدربت أكثر كلما كان الفهم الكامل للعبة أسرع و تذكر أن لعبة تكساس هولدم هي أعظم لعبة وسيستغرق الأمر سنوات قبل أن تتنافس مع لاعبين أقوياء. ومع ذلك من خلال البدء بشكل صحيح - وتجنب أخطاء المبتدئين النموذجية - يمكنك إتقان فن اللعبة بشكل أسرع.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×