فهم سيكولوجية القمار

فهم سيكولوجية القمار

كازينو

المقامرة التي تقدمها الكازينوهات الأرضية و اون لاين  مثل عرب كلوب هي موضوع معقد للغاية يجذب انتباه العلماء من مختلف المجالات بما في ذلك علماء النفس. تعد دراسة الجوانب النفسية للمقامرة مهمة جدًا لدراسة مشكلة المقامرة وفهم الخصوم بشكل أفضل عندما تكون على طاولة اللعب. بفضل نقل ألعاب الكازينو إلى بيئة الإنترنت  أصبحت أكثر سهولة وجاذبية للكثيرين. الآن  لتدوير بكرات ماكينات السلوتس اون لاين  أو لعب لعبة البوكر  كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع عرب كلوب اون لاين   وفتح حساب مستخدم إذا لم يكن لديك حساب بالفعل  وقم بالإيداع واختر من بين مئات خيارات المقامرة المثيرة. ومع ذلك  هل يجب أن تتعامل مع المقامرة على أنها وسيلة للاستمتاع فقط؟ في هذه المقالة  سنلقي نظرة على الأشياء التي تجعل المقامرة جذابة للغاية للاعبين العرب ونركز أيضًا على نفسية المقامرة حتى تتمكن من فهم نفسك وخصومك بشكل أفضل. 

جاذبية ألعاب الكازينو

هناك العديد من الأعمال العلمية المكرسة لجاذبية المقامرة. يمكن القول بأمان أن جاذبية ألعاب الكازينو متعددة الأوجه. أي أن هناك العديد من العوامل المختلفة التي تجعل اللاعبين يعودون إلى هوايتهم المفضلة مرارًا وتكرارًا  وقد قمنا بإدراج بعض أهم العوامل أدناه:

  • التشويق والإثارة اللذين يأتيان مع المخاطرة بأموالك: يحب الكثير من الناس اندفاع الأدرينالين الذي يختبرونه مع كل رهان جديد.
  • فرصة الفوز بجوائز نقدية كبيرة: بينما تم تصميم المقامرة لأغراض الترفيه في المقام الأول  يعترف العديد من المقامرين لأنفسهم أنهم يأتون إلى الكازينوهات  سواء أرض أو  اون لاين   للفوز بشيء ما. وهذا يفسر سبب كون ألعاب الفوز بالجائزة الكبرى القادرة على تحقيق أرباح مغيرة للحياة هي أكثر ألعاب المقامرة شعبية.
  • راحة مؤقتة من التوتر والشعور بالحرية: يتحرك عالم اليوم بوتيرة محمومة  ويعاني الكثير من الناس من التعب الجسدي والعقلي الذي يتراكم من يوم لآخر. للتخفيف من إرهاق وضغط العمل وتصفية الذهن من التفكير في المشاكل اليومية  يختار العديد من المقامرين العرب المقامرة على أنها اللعبة التي يختارونها.
  • الجانب الاجتماعي الذي توفره القمار: بينما لا شيء يتفوق على تجربة الكازينو القائم على الأرض بقاعاته الصاخبة وموزعي الكراسي المهذبين ومناطق الصالة والبار الذي يقدم المشروبات  تقدم الكازينوهات الحديثة  اون لاين  ألعاب الكازينو الحية التي توفر جانبًا اجتماعيًا أيضًا. بفضل الدردشة الحية  يمكنك التواصل مع التجار واللاعبين الآخرين لمشاركة تجربة اللعب الخاصة بك. وهذا يجعل ألعاب الكازينو جذابة للعديد من اللاعبين. 

بشكل عام  ليس من السهل استكشاف جاذبية الترفيه عن القمار. يمكن أن تختلف حسب طبيعة الفرد. ومع ذلك  فإن التشويق والجوائز الكبيرة المحتملة هي العوامل الغالبة. 

مخاطر القمار

على الرغم من جاذبية ألعاب الكازينو مقابل المال الحقيقي  إلا أنها ترتبط دائمًا بمخاطر معينة. أولاً  قد تخسر مبلغًا كبيرًا من المال. على الرغم من أن معظم ألعاب الكازينو تتمتع بميزة منزل طفيفة  إلا أنه من خلال وضع رهانات عالية  قد تخسر قدرًا كبيرًا من المال. ثانيًا  هناك خطر إدمان القمار. ومع ذلك  على الرغم من أن الكازينوهات اون لاين  جعلت من المقامرة أكثر سهولة  إلا أنها توفر أيضًا أدوات فعالة لضمان ممارسة الألعاب المسؤولة. على سبيل المثال  تقدم عرب كلوب للاعبيها القدرة على تقييد جلسات اللعب الخاصة بهم حسب الوقت  والحد الأقصى للمبلغ المتاح للمراهنات في الألعاب  وتعيين حد أقصى لمبلغ الإيداع حتى الاستبعاد الذاتي إذا كنت تشعر بمشكلة مقامرة . على الرغم من أن هذه الأدوات أثبتت فعاليتها  فمن المهم أن تتذكر أن الإفراط في المقامرة يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية  لذلك يجب عليك اتخاذ جميع التدابير لتقليل المخاطر.

سيكولوجية الفوز في ألعاب الكازينو

حتى الفوز البسيط يمكن أن يسبب ردود فعل معينة في الدماغ البشري  وكذلك آليات الذاكرة التي تديم الشعور بالبهجة والرضا الذي يشعر به الفائز. على سبيل المثال  هناك مادة تسمى الدوبامين توفر تأثيرًا مفيدًا على تجربة إيجابية  مثل الفوز بلعبة كازينو. إن تذكر الشعور الذي ينتابك عندما تربح أموالًا حقيقية يجعلك متحمسًا للعب مرارًا وتكرارًا. 

نظرًا لأنه لا يمكنك الفوز في كل مرة  فإن الطبيعة المتقطعة للخسائر والمكاسب تخلق تأثيرًا "انزلاقيًا"  حيث يكون لديك رغبة أقوى في المحاولة مرارًا وتكرارًا. إن فهم كيفية عمل هذه الآلية القائمة على الدوبامين سيمنحك نظرة ثاقبة حول كيف ولماذا يمكن أن يتطور إدمان القمار. عندما تشعر برغبتك المفرطة في الفوز في لعبة كازينو  فقد يكون ذلك سببًا جيدًا للتوقف وإلهاء نفسك بشيء آخر. 

سيكولوجية الخسارة في القمار

على الرغم من أن ألعاب الكازينو  اون لاين  يمكن أن تولد أرباحًا جيدة  إلا أن الخسارة جزء أساسي من عملية اللعب ويجب أن تكون مستعدًا لها من وجهة نظر نفسية. يمكن أن يكون للخسارة تأثير سلبي على الجهاز العصبي الأعلى للفرد  مما يؤدي إلى إثارة المشاعر السلبية مثل الإحباط وخيبة الأمل وحتى الغضب. ويرجع ذلك إلى إفراز هرمون الكورتيزول المرتبط بالقلق والتوتر. 

ومع ذلك  فإن بعض الأشخاص لا يتأثرون بالخسائر بالطريقة نفسها  مما يشكل نوعًا من التشجيع على الاستمرار في اللعب. قد يكون مرتبطًا بالتفكير المشوه بسبب المفاهيم الخاطئة والأساطير المرتبطة بألعاب الكازينو. على سبيل المثال  يعتقد بعض المقامرين أن جولات اللعب اللاحقة تؤثر على الجولات السابقة. في الواقع  عندما تلعب ألعاب الحظ مثل ماكينات السلوتس  اون لاين  أو لعبة الروليت  فإن كل نتيجة لعبة عشوائية تمامًا ولا تعتمد على النتائج السابقة. يمكن أن يؤدي فهم سيكولوجية الخسارة والتشوهات المعرفية المحتملة إلى منع تطور عادات المقامرة السلبية.

 فهم نفسك وخصومك

إذا كنت تفضل ألعاب الكازينو  اون لاين  حيث يتعين عليك محاربة خصوم حقيقيين  فإن علم النفس لديهم يركز على الوعي الذاتي وكذلك فهم منافسيك. نراجع أدناه الفئات الأساسية للاعبين  ونعطي فكرة عن علم نفس الكازينو  بالإضافة إلى تزويدك ببعض النصائح المفيدة حول كيفية استخدام علم النفس لصالحك عندما تقوم بالمقامرة. 

 أنواع اللاعبين

يعد فهم نفسية منافسيك وكيفية اتخاذهم لقرارات اللعبة أمرًا مهمًا إذا كنت تريد الفوز في كثير من الأحيان. لذا  من خلال معرفة ما يدور في ذهن خصمك  يمكنك التفوق عليهم حتى لو لم تكن الاحتمالات في صالحك. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من المقامرين:

  • المقامر القهري: عادة  هؤلاء هم اللاعبون الذين طوروا بالفعل إدمانًا على القمار. يقضون الكثير من الوقت في اللعب  ويظهرون شغفًا مستمرًا بترفيه القمار. القمار القهري هو في الأساس مرض في النمو لا يمكن علاجه ولكن يمكن السيطرة عليه. عادةً ما يكون المقامرين القهريين أكثر عرضة لاتخاذ قرارات متهورة باللعب ضدهم.
  • عشاق القمار أو اللاعبين العرضيين: يأتي اللاعب غير الرسمي إلى الكازينوهات اون لاين  من أجل الإثارة في المقام الأول. لا يجتهد في جعل القمار وسيلة لتحقيق دخل ثابت. ومع ذلك  فهو أيضًا لا يريد أن يخسر الكثير. كقاعدة عامة  يفضل هؤلاء اللاعبون ألعاب الكازينو التي تركز على المهارات مع الحد الأدنى من ميزة المنزل.
  • المقامرين المحترفين: الكسب المالي هو الهدف الرئيسي لأي مقامر محترف. عادة ما يكون على استعداد لتحمل مخاطر مبررة  ولعب ألعاب الكازينو مع احتمالات ربح عالية. يتمتع المقامر المحترف دائمًا بالعديد من أنظمة واستراتيجيات المراهنة التي - كما يعتقد - تضمن له فرص فوز أعلى. 

ضع في اعتبارك أنه إذا ظهرت عليك علامات القمار القهري  فقد تحتاج إلى طلب المساعدة لتجنب العواقب المدمرة لإدمان القمار. 

علم نفس في ما يخص الكازينو

هناك ثلاثة جوانب في سيكولوجية الكازينو: التصميم والموظفين والجو العام. يمكن أن تؤثر عناصر التصميم والديكور على الطريقة التي تشعر بها في المكان وقرارات المقامرة التي تتخذها. لجعل رواد الكازينو يشعرون بالراحة والاسترخاء والثقة  يتصرف موظفو الكازينو بطريقة مهذبة وودودة. أخيرًا  يتعلق الجو العام بالألعاب المتوفرة في غرف الكازينو. الأماكن التي تحتوي على ماكينات السلوتس  فقط تجذب عشاق القمار  في حين أن الكازينوهات المزودة بطاولات ألعاب الورق جذابة للمحترفين المخضرمين. 

 استخدام علم النفس لزيادة فرص الربح

على الرغم من أن المقامرة ينظر إليها من قبل الكثيرين على أنها مجرد وسيلة للاستمتاع  إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا تجربة مجزية  خاصة عندما تستخدم علم النفس لصالحك. إليك بعض النصائح والحيل لاستخدام سيكولوجية المقامرة لصالحك: افهم اللاعبين دون أن تنسى أن اليد العليا دائمًا في المنزل. انتبه إلى السمات السلوكية لخصومك  كما يقول ما يسمى. هذا يعني الانتباه إلى الكيفية التي يراهن بها اللاعبون الآخرون وكيف يتصرفون في أي موقف لعب معين.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×