الدليل الكامل للمراهنات الرياضات الإلكترونية

الدليل الكامل للمراهنات الرياضات الإلكترونية

كازينو

بفضل البطولات الكبرى التي تجذب أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية وملايين المتفرجين ومجموعات الجوائز الكبيرة أصبحت الرياضات الإلكترونية الآن وجهة مثيرة للجدل ولهذا  أنشأت eSports عالمًا مثيرًا للمراهنة على ألعاب شهيرة مثل Valorant و Dota 2 و CS: GO و StarCraft 2 وغيرها من الألعاب التي تكون دائمًا على الرادار. الرهان على الأحداث في عالم الرياضة ليس بالأمر الجديد. ربما ظهرت الرغبة في المراهنة على نتيجة المباريات في نفس الوقت الذي تم فيه تحديد شكل البطولة. لكن الرياضات الإلكترونية هي اتجاه دخل عالمنا مؤخرًا نسبيًا.

 بفضل تطور تكنولوجيا الكمبيوتر والإنترنت أصبح من الممكن التنافس مع بعضنا البعض على الألعاب الشعبية في الوقت الفعلي. لذا يمكنك الآن أن تنسى الأوقات التي قام فيها والديك بتوبيخك لقضاء الكثير من الوقت في ألعاب الفيديو. بعد كل شيء إنها اليوم صناعة ضخمة يبلغ حجم مبيعاتها السنوية عدة مليارات من الدولارات. الأهم من ذلك أن المراهنات على الرياضات الإلكترونية لا تزال تعتبر اتجاهًا جديدًا حيث يرتكب صانعو المراهنات أخطاء عند تسوية الاحتمالات. وإذا كنت ترغب في تجربة شيء واعد مثل المراهنة على الرياضات الإلكترونية فاستمر في القراءة لتتعلم كل ما تحتاجه لتواكب ذلك.

الأسباب التي تجعل الرياضات الإلكترونية شائعة جدًا اليوم

ما كان يعتبر شيئًا مهووسًا قبل بضع سنوات نما ليصبح صناعة كبرى تجتذب الرعاية والاستثمارات الضخمة من عمالقة تكنولوجيا المعلومات. من منظور الشخص العادي  تدور الرياضات الإلكترونية اليوم حول ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين أون لاين التي يمكن أن يلعبها العديد من الأشخاص الذين يقاتلون بعضهم البعض. هناك عدة أنواع من الألعاب الأكثر شيوعًا اليوم - تحقق منها أدناه:

  •  MOBAs (ساحات قتال متعددة اللاعبين عبر الإنترنت). تنتمي Dota2 و Smite و LoL التي لا تزال تحظى بشعبية إلى هذه الفئة. في هذه الألعاب ، تقاتل فرق من اللاعبين الذين يلعبون كأبطال مختلفين للحصول على مواقع رئيسية على الخريطة في محاولة للتغلب على خصومهم.
  • FPS (أول شخص يطلق النار). مع كون CS: GO هي اللعبة الأكثر شعبية في هذه الفئة ، هنا يقاتل اللاعبون ضد بعضهم البعض وجهاً لوجه باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية والسكاكين.
  • محاكاة الرياضة. تسمح لك هذه الألعاب بالتحكم في كل من الرياضيين الافتراضيين الفرديين والفرق الرياضية بأكملها ، وتسعى إلى محاكاة المنافسة التي تجري في عالم الرياضة. 

بالإضافة إلى ما سبق هناك أيضًا ألعاب إستراتيجية مثل StarCraft2 وألعاب قتالية فردية مثل Street Fighter. يُشار إلى اللاعبين الذين يلعبون الألعاب المذكورة أعلاه بشكل احترافي على أنهم رياضيون اون لاين. يمكنهم المشاركة في مسابقات الرياضات الإلكترونية بمفردهم أو أن يكونوا جزءًا من فريق.

كيف تطورت الرياضات الإلكترونية

في الأصل كانت معظم ألعاب الكمبيوتر تستخدم تنسيق لاعب واحد. هذا يعني أنه يمكنك قيادة سيارة سباق أو فريق كرة قدم بمفردك أثناء اللعب ضد الكمبيوتر لكن ومع زيادة عرض النطاق الترددي للشبكة العالمية أصبح من الممكن الآن اللعب عبر الإنترنت ضد لاعبين آخرين. في البداية بدا الأمر وكأنه حفلات بسيطة حيث تنافس عشاق ألعاب الرماية والسباقات ومحاكيات الرياضة ضد بعضهم البعض على لقب الأفضل.

 لقد غيّر الإنترنت عالي السرعة واسع النطاق بشكل كبير وجه صناعة ألعاب الكمبيوتر. ولكن ما جعل الرياضات الإلكترونية أكثر جاذبية هو البث المباشر للأحداث عبر الإنترنت من خلال منصات البث مثل Twitch واليوتيوب (YouTube). مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يشاهدون أفضل الأحداث سرعان ما أصبح هناك أشخاص مهتمون بالمراهنة على نتائج مباريات الرياضات الإلكترونية. أدى هذا في النهاية إلى إضفاء الطابع الاحترافي على الرياضات الإلكترونية مع العديد من لاعبي وفرق الرياضات الإلكترونية ذوي المهارات العالية التي تتنافس ضد بعضها البعض على الكؤوس أو في الدوريات الإلكترونية بجميع أنواعها. 

اليوم هناك العديد من جهات البث الرئيسية على Twitch مع جمهور يصل إلى عدة ملايين من المستخدمين النشطين. إنهم يفضلون مشاهدة أحداث الرياضات الإلكترونية ووضع الرهانات عبر منصات متخصصة على الإنترنت. من بين العديد من الكتب الرياضية المتاحة اون لاين  للمراهنين العرب يبرز كازينو عرب كلوب و هو  يُغطي العديد من تخصصات الرياضات الإلكترونية. موقع عرب كلوب مرخصة من قبل Curacao eGaming مما يعني أن المنصة تتوافق تمامًا مع اللوائح الحالية. يتميز عرب كلوب بواجهة سهلة الاستخدام وأسواق مراهنات متعددة ومجموعة واسعة من خيارات الرهان ودعم طرق دفع متعددة ملائمة للاعبين العرب. والأهم من ذلك ، أن عرب كلوب عبارة عن منصة iGaming متعددة الاستخدامات تجمع بين المراهنات الرياضية ومراهنات الألعاب الإلكترونية وألعاب الكازينو عبر الإنترنت. بغض النظر عن الاتجاه الذي تريده ، من خلال الانضمام إلى عرب كلوب ستجد كل ما تحتاجه.

الفرق بين المراهنات الرياضية التقليدية ومراهنات الرياضات الإلكترونية

والخبر السار هو أنه لا يوجد فرق كبير بين المراهنة على التخصصات الرياضية التقليدية والمراهنة على الرياضات الإلكترونية حيث يقدم وكلاء المراهنات نفس أسواق المراهنات تقريبًا. هذا يعني أنك ستتمكن من المراهنة على نتائج المباريات والإحصائيات والإعاقات والخيارات الشائعة الأخرى. والأكثر من ذلك أن بعض أنواع المراهنات الأكثر تعقيدًا المستخدمة في المراهنات الرياضية لا تنطبق على مسابقات الرياضات الإلكترونية وبالتالي قد تكون المراهنة على الرياضات الإلكترونية هي أفضل اتجاه للمراهنين لأول مرة. 

يمكنك إجراء تحليل مقارن للمنصات التي تدعم المراهنات الإلكترونية لمعرفة الخيارات التي تقدمها. إذا حكمنا من خلال تقييمات اللاعبين العرب ، فإن عرب كلوب هو الخيار الأفضل لأنه يغطي عددًا كبيرًا من تخصصات الرياضات الإلكترونية ويوفر أكبر عدد من خيارات الرهان مقارنة بمنصات iGaming الأخرى. لوضع رهانك ، ما عليك سوى الانتقال إلى قسم المراهنات على الرياضات الإلكترونية واختيار اللعبة التي تريدها والحدث الذي تريد المراهنة عليه. ثم قم ببساطة بملء قسيمة الرهان تمامًا كما تفعل في حدث رياضي عادي وانتظر النتيجة. كما هو الحال مع المراهنات الرياضية العادية ، تتوفر لك كل من المراهنة قبل المباراة حيث يمكنك وضع رهاناتك قبل بدء الحدث بوقت طويل ، والمراهنة الحية ، حيث يمكنك وضع رهاناتك أثناء الحدث.

أنواع مسابقات الرياضات الإلكترونية

إذا كنت مهتمًا بعالم الرياضة فأنت تعلم أن هناك جميع أنواع البطولات الرياضية  والدوريات والكؤوس. فيما يتعلق بالرياضات الإلكترونية ، هناك أيضًا أنواع مختلفة من المسابقات. مع تطور الصناعة كان هناك العديد من أحداث الرياضات الإلكترونية التنافسية التي تستحق اهتمام عشاق المراهنات العرب. 

ربما تكون البطولة هي النوع الأكثر شعبية من الأحداث التنافسية في عالم الرياضات الإلكترونية. تختلف عن البطولات العادية فهي تشمل عدة مراحل وتوفر العديد من الفرص للفرق المشاركة للتأهل. على سبيل المثال تذكر  هيكل دورات CS: GO أحد أكثر تخصصات الرياضات الإلكترونية شعبية والتي تجذب العديد من عشاق المراهنات الإلكترونية. هناك مرحلة جماعية حيث تقاتل الفرق بعضها البعض في ألعاب متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم بعض البطولات ما يسمى بنموذج البذور السويسري الذي يشبه بطولات كرة القدم. 

إذا كنت تبحث عن تجربة مراهنة متسقة للرياضات الإلكترونية ، فمن المحتمل أنك مهتم بالدوريات. من بين البطولات فهناك أحداث على المستوى الوطني وكذلك الدولي تجمع الملايين من المتفرجين والمراهنين من جميع أنحاء العالم. 

يرجى ملاحظة أنه بصرف النظر عن خيارات المراهنات الرياضية التقليدية هناك أيضًا بعض المتغيرات المحددة للمراهنة مثل الخريطة الأولى أو الدم الأول. على الرغم من الأسماء الغريبة إلا أنها سهلة الفهم ويمكنك التعرف عليها بسهولة من خلال قراءة دليلنا لأنواع الرهانات في الرياضات الإلكترونية.

نصائح مفيدة للمبتدئين في المراهنة على الرياضات الإلكترونية

إذا كنت جديدًا في مراهنات الرياضات الإلكترونية فقد تجد الأمر صعبًا بعض الشيء في البداية لأن بعض خيارات الرهان تختلف عن تلك التي رأيتها في المراهنات الرياضية التقليدية. ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بمراهنات الرياضات الإلكترونية فهناك بعض المزايا التي يجب أن تكون على دراية بها. أولاً إنه سوق مزدهر يتمتع بإمكانيات هائلة لمزيد من النمو. ثانيًا تجمع العديد من البطولات والدوريات عدة ملايين من الجوائز ويمكنك الحصول على حصتك دون أن تكون لاعبًا في الرياضات الإلكترونية. ثالثًا غالبًا ما يرتكب صانعو المراهنات أخطاء عند حساب الاحتمالات مما يسمح لك بعمل رهانات مربحة لتحقيق مكاسب كبيرة. وإذا كنت قد بدأت للتو كمراهن على الرياضات الإلكترونية ، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على أن تصبح أكثر نجاحًا:

  • راهن على الألعاب التي تعرفها: كما هو الحال مع المراهنات الرياضية التقليدية ، في المراهنات على الرياضات الإلكترونية يجب أن تفضل التخصصات التي تعرفها. على سبيل المثال إذا لعبت CS: GO وغالبًا ما تتابع أفضل لاعبي eSports  فابدأ بوضع رهانات على هذا النظام.
  • راقب احصائيات المباراة بمجرد اختيارك للتخصص الذي تحرص عليه راقب أفضل اللاعبين والفرق حتى تعرف مكانهم في الوقت الحالي. من خلال تحليل النتائج والعوامل المختلفة يمكنك عمل تنبؤات أكثر دقة حول نتائج أحداث معينة في عالم الرياضات الإلكترونية.
  •  لا تنسى  شكل الحدث: نظرًا لأن بطولات الرياضات الإلكترونية والأحداث التنافسية الأخرى قد تختلف عما قد تراه في عالم الرياضات التقليدية فأنت بحاجة إلى أن تكون على دراية بجميع الخصائص المميزة لعمل رهانات يحتمل أن تكون مربحة.
  • كن جزءًا من مجتمع المراهنات على الرياضات الإلكترونية: على الرغم من أن الصناعة جديدة إلا أن هناك الكثير من المراهنين المحترفين بالفعل ويمكنك التعلم منهم لتصبح أكثر حكمة ونجاحًا. 

أخيرًا للمراهنة على الرياضات الإلكترونية بشكل قانوني والتأكد من حصولك على جميع أرباحك في الوقت المحدد وبالكامل اختر منصة iGaming موثوقة يمكنك الوثوق بها. تحقق من بعض الأشياء بما في ذلك الترخيص وأسواق الرهان والاحتمالات (الهامش) وطرق الدفع وسرعة المدفوعات ودعم العملاء.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×