مصطلحات لعب السلوت

مصطلحات لعب السلوت

كازينو

بوجه عام، تعد ألعاب ماكينات السلوت سهلة اللعب بشكلٍ كبير. حالما تفهم أدوار الرموز المختلفة، ينطوي الأمر على مجرد لف البكرات. ولكن المقامرة أكثر تعقيدًا بكثير مما يظهر على السطح. توجد كل أنواع الميزات والآليات المضمنة فيها لجعلها مشوقة ومسلية.

عند التحدث عن ماكينات السلوت واختيار أفضل ماكينة سلوت لك، توجد العديد من المصطلحات المستخدمة لوصف هذه الخصائص وقد تكون بعض هذه الشروط محيرة بالنسبة للاعبين قليلي الخبرة. لقد جمعنا لك قائمة مصطلحات تضم هذه الكلمات والعبارات؛ للعمل على شرحها بأفضل شكلٍ ممكن.

243 صف تسيير: ويعرف أيضًا بـ "243 طريقة للربح"، ويعني هذا أن الماكينة المحددة لا تشمل صفوف دفع محددة تسير عبر البكرات، ولكنها ستعد ثلاث رموز متطابقة أو أكثر متواجدة جنبًا إلى جنب كرابحة. لا يوجد نموذج محدد مسبقًا الأيقونات ينبغي على اللاعبين استهدافه.

الماكينة ثلاثية البكرات: مستوحاة من ماكينات السلوت الأولى التي كانت تحتوي على ثلاث بكرات وثلاث صفوف، هذه الماكينات الرقمية تحتوي على مجموعة من البكرات بنموذج 3×3، ويتم تصميمها عادةً لتشبه الألعاب القديمة عمدًا.

الماكينة ثلاثية الأبعاد (3D): يستخدم هذا النوع من الألعاب الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد (3D) بدلاً من ثنائية الأبعاد (2D). هذا اختيار خاص بالتصميم ولا يؤثر على كيفية ممارسة اللعبة.

الماكينة خماسية البكرات: تحتوي هذه الألعاب على خمس بكرات وثلاث صفوف عادةً، رغم أن هذا يتباين. إنها صيغة شائعة جدًا تتبناها آلاف ماكينات السلوت.

صف الدفع النشط: تتيح بعض ماكينات السلوت للاعب فرصة تحديد أي صف دفع يرغبون في حساب تركيباتهم الرابحة. سيتم تسيير صف الدفع النشط هذا عندما تهبط عبره تركيبة رابحة.

لعب مستقل: تحتوي العديد من الماكينات على ميزة توفر على اللاعب الحاجة لدفع الزر أو اللف يدويًا كل مرة يرغب في اللعب. في أغلب الحالات، يمكن للاعبين اختيار اللعب التلقائي لـ 10 أو 20 أو حتى 100 لفة في نفس مستوى المراهنة، دون الحاجة للضغط على أزرار في كل مرة.

الرهان: الرهان هو المبلغ المالي الذي يراهن به اللاعب في كل دور أو مجموعة أدوار.

مستويات الرهان: بحسب قيمة العملة، يحدد مستوى الرهان حجم مراهنة اللاعب. تعد مستويات رهان اللاعبين أساسًا مُضاعِفات يتم تطبيقها على عدد العملات. إذا كان لدى اللاعب عملة قيمتها 5 دولارات، فإن مستوى الرهان 2 يساوي عملتين، أي 10 دولارات.

المراهنة على كل صف: تسمح بعض ماكينات السلوت للاعبين بتفعيل صفوف دفع مختلفة والمراهنة بمبالغ مختلفة على كلٍ منها. الرهان على كل صف هو المبلغ الذي يراهن به اللاعب على صفٍ بعينه.

اللعبة المكافأة: هذه ميزة خاصة بألعاب ماكينات السلوت، وهي تختلف عن عن ميزة اللفات المجانية. يمكن أن تكون جائزة على هيئة "اختيار ونقر" أو لف عجلة الجوائز أو لعبة مهارية مصغرة.

ميزات المكافآت: تشير إلى كل الميزات الموجودة بماكينات السلوت، باستثناء صف الدفع الرئيسي بالماكينة. تشمل الميزات أمورًا مثل إعادة اللف، أو ماكينة "وايلدز"، وماكينة "وايلد" متنوعة؛ مثل الممتدة أو المتتالية أو الثابتة، واللفات المجانية.

الميزانية: هي المبلغ المالي الذي يخصصه اللاعب للعب، سواء في لعبة واحدة أو أكثر. يمكن تنظيم الميزانيات بطرقٍ مختلفة؛ مع وضع حدود للخسارة والمكسب ووقت اللعب.

البكرات المتتالية: يطلق عليها أيضًا الهاوية أو البكرات المتساقطة، ويعني هذا أنه فور تحقيقك لربح، تختفي الرموز التي تساهم في هذا الربح من الشاشة، وتسقط المزيد من الأيقونات من أعلى لملء المسافات الفارغة. يمكن أن تحل الأيقونات محل الأيقونات التي تلاشت حديثًا، أو قد تنتقل الأيقونات الموجودة بالفعل في البكرة إلى أسفل مع ظهور الأيقونات الجديدة في الأعلى.

العملة: هو تمثيل داخل اللعبة لأموال اللاعب. يمكن تخصيص قيمة لكل عملة، ويمكن أن تتغير هذه القيمة من دور لآخر.

قيمة العملة: يمكن للاعبين تخصيص قيمة مالية لتمثيل مبالغهم المالية في اللعبة. يمكن تخصيص قيمة للعملة الواحدة قدرها 0.10 سنت أو 100 دولار، تبعًا للنطاق الذي تتيحه اللعبة نفسها.

جائزة القطع المعدنية: عادةً جزء من ميزة المكافأة والربح، القطع المعدنية هي جائزة يتم حسابها بالعملات. فإذا فزت بـ 50 قطعة معدنية، فسيساوي هذا 50 دولارًا، إذا كانت قيمة كل قطعة معدنية دولارًا واحدًا، أو 100 دولار إذا كانت قيمة كل قطعة معدنية 2 دولار، وما إلى ذلك.

الماكينة الباردة: هذا المصطلح قديم، يعود إلى الحقبة التي كانت ماكينات السلوت خلالها تحتاج إلى الامتلاء بالقطع المعدنية قبل صرف الأرباح. بالنسبة لأغلب الماكينات، وبفضل برامج مُولِّد الأرقام العشوائية الخاصة بها، لم يعد هذا الأمر ساريًا، ولكن يتم استخدام المصطلح عند التحدث عن الجوائز الكبرى، والتي تتمثل عادةً في نموذج معين من حيث حجم الأرباح ووتيرتها.

الماكينة الباردة هي الماكينة التي صرفت أرباح حديثًا أو لم تصل إلى مبلغ الدفع المعتاد، ولذلك لا يرجح أن تصرف أرباحًا قريبًا.

لعبة عرض: تُسمى أيضًا باللعبة المجانية أو لعب للعرض، وهي تسمح للاعب بتجربة لعبة ما دون المراهنة بأموال، أو في بعض الأحيان، دون تسجيل الدخول في الكازينو. يمكن للاعب لف عجلة الماكينة مجانًا ولكنه لا يستطيع المطالبة بأي أرباح، مما يسمح له بمعرفة كيفية استخدام الميزات المختلفة، كما يقدم مؤشرات لعدد المرات التي تقوم فيها بتسيير الماكينة.

الضعف أو لا شيء / ميزة المقامرة: بعد الربح، تمنح بعض ماكينات السلوت لاعبيها خيار المراهنة على ربحهم. والناتج احتمال من اثنين ـ إما خسارة المبلغ الذي ربحته أو مضاعفة ربحك. في أغلب الأحيان، يكون "الرهان" عبارة عن لعبة حظ بسيطة تنطوي مثلاً على تخمين هيئة أو لون ورقة اللعب التالية من رهانك.

البكرات الممتدة: تتيح هذه الميزة بكرات إضافية على شاشة اللعبة عندما يظهر لاعب معين. مثلاً، قد يسمح ثلاثي رموز محددد بتفعيل بكرة إضافية تتمدد على المجموعة، مضيفةً مزيد من الرموز لزيادة فرص ربح اللعبة. قد تحتوي اللعبة على بكرة واحدة أو عدة بكرات.

رمز "وايلد": هذا نوع خاص من "ماكينات وايلد" يمكن أن تحتوي عليه ألعاب ماكينات السلوت. عندما يظهر رمز "وايلد"، يتمدد ليشغل البكرة بأكملها ـ بدلاً من منطقة واحدة فقط ـ ويتصرف بشكلٍ أساسي كأن البكرة بأكمالها مغطاة برموز "وايلد".

الجاكبوت الثابت: يمكن أن تشتمل ألعاب ماكينات السلوت على ميزة الجاكبوت الثابت؛ أي مبلغ نقدي محدد يمكن للاعب ربحه. هذا المبلغ لا يزيد مع استمرار اللاعب في اللعب.

صف الدفع الثابت: الماكينة المحتوية على صفوف دفع ثابتة، لا تسمح للاعبين بتفعيل أو تعطيل أي صفوف دفع.

اللفات المجانية: ميزة مشهورة جدًا في اللعبة. اللفات المجانية هي لفات لا يتم سحب قيمتها من رصيد اللاعب. في أغلب الألعاب، تحتوي ميزة اللفات المجانية أيضًا على بعض العناصر الخاصة؛ مثل المُضاعِفات، والرموز الخاصة، وحركات "الوايلد" المتحولة، إلخ. يمكن إعادة تشغيل اللفات المجانية أو عدم تشغيلها داخل الميزة نفسها.

ماكينة الفواكه: يمكن أن يشير هذا المصطلح إلى ماكينة الفواكه الفعلية، وهي ماكينة فواكه افتراضية موجودة عادةً في الكازينوهات وتحتوي على رموز فواكه، أو قد يشير أيضًا إلى ماكينة سلوت على الإنترنت مشابهة لماكينة السلوت الفعلية. غالبًا ما يتم الإبقاء على أيقونات الفواكه، إلا أن مظهرها يبدو أكثر عصرية في الألعاب الأحدث.

الرموز مرتفعة القيمة: كل ماكينة تخصص قيمًا مختلفة للرموز التي تظهر على بكراتها. الرموز التي تصرف أعلى أرباح عند بلوغها صفوف الدفع في التركيبات الرابحة، يُطلَق عليها الرموز عالية القيمة. في بعض الحالات قد تفعِّل هذه الأكواد أيضًا ميزات إضافية.

عالية التقلب: يشير التقلب إلى المخاطرات والأرباح التي تتضمنها اللعبة. تعتبر الماكينة عالية التقلب عالية المخاطرة وكذلك عالية الربح، أي أن اللاعبين عرضة لخسارة أكبر، وفي نفس الوقت هناك احتمال أن يربحوا مبالغ كبيرة.

الماكينة الساخنة: يُستخدم مصطلح "الماكينة الساخنة" لوصف لعبة تربح الجاكبوت عادةً، ويفترض أنها توشك على تحقيق ربح كبير.

الجائزة الكبرى (الجاكبوت): الجاكبوت هو جائزة نقدية كبرى. يمكن استخدام المصطلح أيضًا لوصف الألعاب التي تتيح جوائز كبرى (جاكبوت) يمكن أن تكون الجوائز ثابتة أو محلية أو تراكمية.

الجاكبوت المحلي: الجاكبوت المحلي هو الجائزة الكبرى التي تتزايد كلما راهن اللاعبون عليها داخل كازينو معين. قد تتيح العديد من الكازينوهات نفس ماكينة الجاكبوت، ولكن إن كان ربح الجاكبوت محليًا، فإن الجائزة المُجمَّعة تتألف من رهانات اللاعبين في كازينو واحد فقط.

الرموز منخفضة القيمة: تحدد الماكينات قيمًا للرموز التي تظهر على بكراتها. يتم تصنيف الرموز التي لا تصرف أرباحًا كغيرها كرموز منخفضة القيمة. في العديد من الحالات، الرموز هي بطاقات A وK وQ وJ و10، برموز مشابهة.

ألعابسلوتس

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×