لعبة الروليت أم البلاك جاك: أي لعبة كازينو اون لاين هي الأفضل؟

لعبة الروليت أم البلاك جاك: أي لعبة كازينو اون لاين هي الأفضل؟

كازينو

a

على الرغم من أن ماكينات السلوتس اون لاين تهيمن اليوم  إذا كنت تحب ألعاب طاولة  الكازينو  فلن يكون من الواضح لك أن لعبة الروليت والبلاك جاك هي الأكثر شعبية. سواء كنت تفضل اللعب في الكازينوهات الأرضية أو أون لاين  فإن لعبة الروليت والبلاك جاك المباشر تجعلها على رأس أكثر خيارات المقامرة التي يتم لعبها. على الرغم من اختلافها بشكل كبير  يسأل القادمون الجدد إلى الكازينوهات اون لاين ما إذا كانت لعبة البلاك جاك أم الروليت هي أفضل لعبة. قد تكون الإجابة واضحة لبعض المقامرين  لكن الحقيقة ليست بهذه البساطة التي تبدو للوهلة الأولى. هناك العديد من الجوانب بما في ذلك الاحتمالات ودور عنصر الحظ والمدفوعات المحتملة التي تستحق النظر قبل اتخاذ القرار النهائي. نحن هنا لشرح خصوصيات وعموميات كل من البلاك جاك والروليت  حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

الروليت اون لاين

يعود تاريخ لعبة الروليت إلى قرون مضت  وهي لعبة كازينو شهيرة ذات جذور فرنسية. إنها لعبة تستخدم عجلة مقسمة إلى 37 (أو 38  حسب الإصدار)  ولكل قطاع رقم فريد. بالإضافة إلى ذلك  نصف القطاعات سوداء  والنصف الآخر أحمر  مما يمنحك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بوضع الرهانات. الهدف الرئيسي من لعبة الروليت هو تخمين القطاع الذي ستنتهي فيه الكرة بعد توقف عجلة الروليت. إذن  إليك بعض الميزات التي يجب أن يعرفها كل مبتدئ عن لعبة الروليت:

  • تستخدم لعبة الروليت طاولة مراهنة مع تصميم رهان يبدو معقدًا إلى حد ما من النظرة الأولى. في الواقع  تم تصميم هذا التخطيط بحيث يمكنك بسهولة العثور على طريقك للتغلب على خيارات الرهان المتاحة لك.
  • يمكنك الاختيار بين الرهانات الداخلية  والرهانات الخارجية  ومضمار السباق  حيث تكون الأخيرة صعبة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين  لذلك سنقوم بحذفها.
  • الرهانات الخارجية هي مجموعة من الرهانات تغطي الكثير من الأرقام على العجلة. هناك رهانات عالية / منخفضة  فردية / زوجية  حمراء / سوداء بأسماء تتحدث عن نفسها. يُنصح المبتدئين بالبدء بهذه الرهانات لأنها تغطي نصف الأرقام  مما يعني أنها تقدم احتمالات متساوية. أيضًا  تتضمن هذه المجموعة عشرات وأعمدة تغطي 12 رقمًا على التوالي.
  • داخل الرهانات. تتضمن هذه المجموعة رهانًا واحدًا (مستقيم)  وهو الرهان الأكثر خطورة والعديد من الرهانات الأخرى التي تغطي ما يصل إلى 6 أرقام على عجلة الروليت. نظرًا لكونها محفوفة بالمخاطر  يمكن لهذه الرهانات أن تحقق أرباحًا كبيرة جدًا.
  • الروليت الأوروبي هو الإصدار الأكثر شعبية. يأتي مع ميزة منزل بنسبة 2.70  في المئة   والتي تتوافق مع فتحة اون لاين مع RTP بنسبة 97.30  في المئة . ثم هناك لعبة الروليت الأمريكية بميزة منزلية بنسبة 5.25 في المئة  ودفعات أعلى على بعض الرهانات. والجدير بالذكر أن لعبة الروليت الفرنسية بقواعدها La Partage و En Prison هي الأكثر ندرة  حيث تتمتع بميزة منزلية تزيد قليلاً عن 1 في المئة . 

على الرغم من أن لعبة الروليت اون لاين تقدم مجموعة واسعة من خيارات الرهان  إلا أنها مجرد لعبة حظ. بمجرد أن تدور عجلة الروليت  لا يمكنك التحكم في طريقة اللعب أو نتيجة الدوران. ومع ذلك  فإن لعبة الروليت هي لعبة شائعة لأولئك الذين يفضلون استخدام نظام المراهنة مارتينجال أو مارتينجال العكسي.  نظرًا لوجود ثلاث رهانات احتمالات متساوية (مرتفع / منخفض  فردي / زوجي وأحمر / أسود)  فمن المنطقي أن تجرب حظك مع نظام مارتينجال. ومع ذلك  إذا كنت مبتدئًا  فمن الأفضل أن تبدأ برهان أقل من المتوسط ولا تغيره بشكل جذري.

البلاك جاك اون لاين

أما بالنسبة للبلاك جاك اون لاين  فهي لعبة كازينو كلاسيكية أخرى أصبحت أكثر شهرة بفضل الانتقال إلى بيئة الإنترنت. مثل لعبة الروليت  كانت لعبة البلاك جاك تعتبر لفترة طويلة لعبة صغيرة أو للنخبة. ومع ذلك  اليوم  من خلال الانضمام إلى كازينو عربي جيد اون لاين  ستتمكن من الاستمتاع بإصدارات مختلفة من البلاك جاك بدون قيود عمليًا. بادئ ذي بدء  البلاك جاك هي لعبة بطاقة كازينو يتم لعبها باستخدام حزمة واحدة أو أكثر من البطاقات. قبل أن تبدأ جولة اللعبة  عليك أن تضع رهانك. هدفك في اللعبة هو تجميع توزيع ورق بقيمة أعلى من يد الموزع. ومع ذلك  يجب ألا تتجاوز قيمة توزيع الورق 21 نقطة وإلا ستخسر. لذلك  دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات المهمة الأخرى في لعبة الورق الشهيرة هذه:

  • كل بطاقة في اللعبة لها قيمة محددة. لذلك  هناك بطاقات رقمية من 2 إلى 10 تستحق قيمتها الاسمية. هناك أيضًا Jacks و الملكة و الملك التي تبلغ قيمتها 10 نقاط أما بالنسبة لالاسات  فيمكن أن يكون يستحق إما 1 أو 11 نقطة  اعتمادًا على القيمة الإجمالية للبطاقات في يدك.
  • بمجرد وضع الرهانات  يقوم الموزع بتوزيع بطاقتين لكل لاعب ونفسه. والجدير بالذكر أن البطاقات التي يتم توزيعها على اللاعبين تكون مغلقة  أي أنها مقلوبة على الطاولة مادية أو افتراضية. تظل بطاقة أحد الموزعين مكشوفة بحيث يكون لديك فكرة عن القيمة الإجمالية ليده.
  • بعد تقييم توزيع ورق البداية  يمكنك الوقوف أي عدم اتخاذ أي إجراء أو  ضرب أي أخذ بطاقة إضافية أو أكثر لتحسين توزيعك الأساسي أو التقسيم أي إذا كان لديك زوج  يمكنك تقسيمها إلى يدين من خلال وضع رهان آخر , ضاعف رهانك واحصل على بطاقة أخرى. يمكنك أيضًا الاستسلام  مما يعني أنه يمكنك رفض لعب الجولة باستعادة نصف رهانك الأصلي.
  • والجدير بالذكر أن هناك قواعد البلاك جاك يجب على الموزع اتباعها بدقة. على سبيل المثال  يجب على الموزع سحب بطاقة أخرى إذا كانت يده الأولية 16 أو أقل.
  • إذا تمكنت من تسجيل نقاط أكثر من الموزع  فستحصل على عائد 1: 1. إذا حصلت على 21 نقطة  فستكون لعبة بلاك جاك  وتحصل على 3: 2 (أو 6: 5 في بعض الإصدارات الأقل ربحًا من بلاك جاك). إذا كان لدى الموزع نقاط أكثر  فإن رهانك يذهب إلى الكازينو. والجدير بالذكر أن هناك خيار التعادل في البلاك جاك (يمكنك استعادة رهانك). 

لذلك  نظرًا لعدد الحركات التي يمكنك استخدامها  فإن لعبة البلاك جاك هي لعبة إستراتيجية. ومع ذلك  فإن عنصر الصدفة لا يزال موجودًا أيضًا. وبالتالي  من الممكن أن تكون يد الموزع في البداية 21 نقطة  مما يجعله تلقائيًا هو الفائز بشكل عام. على الرغم من أن قواعد لعبة البلاك جاك واضحة ومباشرة  يمكن اعتبار لعبة البلاك جاك واحدة من أسهل الألعاب التي يمكن تعلمها  ولكن من الصعب إتقانها. ومع ذلك  فإن ميزة المنزل في لعبة البلاك جاك تبلغ حوالي 1 في المئة فقط وهذا بافتراض أنك تعرف الاستراتيجية الأساسية تمامًا. بالإضافة إلى ذلك  هناك تقنية عد البطاقات التي يمكنك من خلالها تحسين فرصك في الفوز بشكل كبير.

مقارنة البلاك جاك و الروليت 

لذا  فإن لعبة البلاك جاك والروليت هما لعبتان مختلفتان تمامًا مع قواعد وحركات لعبهما الفريدة. هذا يجعلهم خيارات يصعب مقارنتها مع بعضها البعض. ومع ذلك  هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند البحث عن لعبة كازينو مناسبة لك تمامًا. أدرجنا أدناه بعض الميزات الرئيسية واستخدمناها كمعايير لمقارنة لعبة ورق ضد لعبة الروليت:

احتمالات الفوز. عندما يتعلق الأمر بالروليت  يمكنك العثور على عدد من رهانات الاحتمالات المتساوية التي يمكن أن تؤدي إلى دفع تعويضات متكررة إلى حد ما. من الواضح أننا نتحدث عن الرهانات عالية / منخفضة  الفردية / الزوجية والأحمر / السوداء التي تدفع 1: 1. ومع ذلك  نظرًا لأن هذه الرهانات تغطي 18 من أصل 37 رقمًا (أقل من النصف)  فإن ميزة المنزل هي 2.7في المئة  (في لعبة الروليت الأوروبية  وهي الأكثر شيوعًا). بالنسبة للبلاك جاك  بافتراض أنك تعرف الاستراتيجية الأساسية من الداخل إلى الخارج  فإن ميزة المنزل تبلغ حوالي 1 في المئة . وهذا يعني أنه إذا كنت لا ترغب في الاعتماد فقط على الحظ  فإن لعبة ورق يمكن أن توفر لك أفضل فرص الفوز.

  • المدفوعات. الحد الأقصى للدفع في لعبة البلاك جاك هو 3: 2 فقط. بالنسبة للروليت  فإن الحد الأقصى للدفع هو 35 إلى 1 (ولكن على رهان فردي محفوف بالمخاطر).
  • مهارات. من الناحية النظرية  لا تحتاج إلى معرفة قواعد لعبة الروليت لتلعبها بدرجات متفاوتة من النجاح. فقط تعرف على خيارات الرهان الأساسية وانغمس في اللعبة. لعبة ورق  مع ذلك  هي مسألة أخرى تماما. عليك أن تفهم كيف يتم تقييم البطاقات  وكذلك ما تستلزمه حركة معينة في اللعبة. هذا يعني أنه سيتعين عليك قضاء المزيد من الوقت في إتقان لعبة ورق. علاوة على ذلك  إذا كنت ترغب في الفوز بشيء مهم  فستحتاج أيضًا إلى تعلم إستراتيجية البلاك جاك الأساسية  والتي تصف أفضل الحركات لمواقف اللعبة المختلفة.
  • الاستراتيجيات. كما ذكرنا أعلاه  هناك استراتيجية بلاك جاك أساسية تحولها إلى لعبة تركز على المهارة. بالإضافة إلى ذلك  هناك تقنية لعد البطاقات يمكنك من خلالها اكتساب بعض المزايا على المنزل. بالنسبة للروليت  لا توجد استراتيجية تسمح لك بتحويل الاحتمالات لصالحك. ومع ذلك  يمكنك تجربة نظامي مارتينجال أو بارولي  اللذين يوفران تجربة مقامرة أكثر إثارة ومع ذلك  هناك خطر حدوث خسائر أكبر. 

فيما يتعلق بتنسيقات الألعاب  يتوفر كل من لعبة البلاك جاك المباشر والروليت اون لاين في الكازينوهات العربية اون لاين في نسختين - المولد العشوائي  القائم على الموزع المباشر والموزّع المباشر. أما بالنسبة للألعاب القائمة على المولد العشوائي   فهي تتيح لك الاستمتاع بالبلاك جاك والروليت بالسرعة التي تناسبك. بالإضافة إلى ذلك  يمكنك تجربة هذه الألعاب في الوضع التجريبي المجاني. لذلك  من خلال اختيار عرب كلوب   وهو كازينو عربي موثوق به أونلاين يعمل بموجب ترخيص كوراكاو غيمينغ  يمكنك تجربة لعبة الروليت والبلاك جاك المستندة إلى المولد العشوائي  دون المخاطرة بأموالك المكتسبة بشق الأنفس. تحتوي مكتبة ألعاب عرب كلوب  أيضًا على إصدارات حية من لعبة البلاك جاك والروليت  مما يوفر تجربة لعب أكثر واقعية. أخيرًا  على الرغم من صعوبة تعلم لعبة البلاك جاك  لا يجب إهمالها  حيث يمكن أن تجعلك لاعبًا أكثر ربحًا على المدى الطويل.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×