إيجابيات وسلبيات المقامرة بالبيتكوين اون لاين

إيجابيات وسلبيات المقامرة بالبيتكوين اون لاين

كازينو

إذا كنت من محبي المقامرة اون لاين و ترغب في العثور على خيار بديل للعملة المعتادة التي تستعملها  فربما يكون استخدام Bitcoin لتمويل رهاناتك واللعب أمرًا مناسبًا جدا. وإذا لم تكن قد استخدمتها من قبل فمن المهم أن تعرف كل  ما يتعلق بإيجابيات وسلبيات هذه  العملة المشفرة. ولهذا السبب قمنا بتجميع هذا المقال لنتأكد من أنك على علم تام بكل ما تقدمه Bitcoin. لذا دعنا نلقي نظرة على بعض الإيجابيات والسلبيات المتعلقة باستخدام عملة البيتكوين المشفرة.

الايجابيات

1. الحفاظ على المعلومات الشخصية

إذا لعبت من قبل في نوادي القمار على النت ومواقع الرياضات الإلكترونية (ESPORTS) فغالبا أنت تعلم أن هناك مجموعة كبيرة بما يكفي من طرق الدفع لاستخدامها و يمتد هذا عادةً من خلال بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية والبطاقات مسبقة الدفع (prepaid cards) وخيارات الخدمات المصرفية اون لاين. ومع ذلك فإن إحدى المشكلات التي يواجهها بعض الأشخاص عند استخدام طرق الدفع هذه هي أنها لا تمكنهم من إخفاء هويتهم بشكل تام بمعنى أنه يجب على المستخدم الكشف عن بعض بياناته الشخصية أثناء استخدامها. وحتى إذا لم تذهب هذه المعلومات الى  منصة المقامرة التي تلعب بها فمن المحتمل أن تذهب إلى المحفظة الإلكترونية أو الوسيط الذي يعمل على إرسال أموالك إلى الموقع.

باستخدام البيتكوين تكون جميع مُعاملاتِك مجهولة المصدر. ربما تكون هذه هي أكبر ميزة لاستخدام Bitcoin  ليس فقط بالنسبة للمقامرين ولكن لأي شخص. المرة الوحيدة التي قد تضطر فيها إلى تقديم بياناتك الشخصية مع البيتكوين هي إذا اخترت شراء Bitcoin عن طريق بطاقة الائتمان و بالطبع هذه ليست معلومات يتم مشاركتها مع موقع المقامرة اون لاين.

المعاملة باستخدام Bitcoin لا تتطلب سوى  عنوان محفظتك وعنوان محفظة الكازينو , فأنت لا تتبادل أي بيانات شخصية مع النظام الأساسي. لذلك و في هذا الصدد يمكنك إيداع المال بالعملة المشفرة مع ميزة إضافية تتمثل في عدم الكشف عن هويتك بالكامل.

2. طريقة مميزة بالنسبة إلى اللاعبين الأمريكيين

مجتمع المقامرة في الولايات المتحدة كبير جدا  على الرغم من وجود قيود معينة مطبقة في بعض الولايات والتي تحرم العديد من  اللاعبين من المشاركة في كل منصات المقامرة اون لاين وايضا تقيدهم من جهة طرق الدفع المتاحة.

تجعل هذه القيود من الصعب على هؤلاء اللاعبين المشاركة في المقامرة عبر النت لكن باستخدام Bitcoin تصبح الأمور أكثر بساطة نظرًا لأن العملة المشفرة ليست محلية وبالتالي لا يوجد لديها بنك أو مؤسسة مالية معينة وراءها يمكن للمواطنين الأمريكيين استخدامها لتسهيل الإيداع.

نظرًا لبساطة استخدام Bitcoin للمواطنين الأمريكيين وغير الأمريكيين كانت هناك زيادة في الكازينوهات اون لاين  التي تقبل الإيداعات بهذه الطريقة. بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا زيادة في عدد المواطنين الأمريكيين الذين يشترون Bitcoin حتى يتمكنوا من الإيداع في مواقع المقامرة عبر النت.

3. المعاملات المصرفية بطريقة سريعة

نود جميعًا إيداع أموالنا في الكازينو الذي نختاره و ان نبدأ بالمراهنة بهذه الأموال على الفور ,  أليس كذلك؟ نعلم أنه من أكثر الأشياء المزعجة والمحبطة و هي انتظار أن تتم معالجة معاملاتك المصرفية حتى تتمكن من اللعب في ألعابك المفضلة.

في زمننا هذا عادةً ما تكون معظم طرق  الإيداع فورية باستثناء القليل منها على الرغم من أن الأمر يختلف عندما  يتعلق الأمر بعمليات السحب. في معظم الأحيان يجب أن تتم معالجة المبلغ الذي سيُسحب من طرف موقع المقامرة نفسه وبعد ذلك يتم معالجته و التحقق منه,  لكن الأمر مختلف في عمليات سحب Bitcoin فهي أسرع بكثير.

نظرًا للوضع اللامركزي للبيتكوين  فإن كل ما يتعلق بهذه العملة المشفرة يتم عن طريق الإنترنت. لذلك وعندما يتحقق الكازينو من بياناتك فإن عمليات السحب تتم في غضون 10 دقائق تقريبًا.

يعد هذا تحسنًا كبيرًا مقارنة بطرق الدفع الأخرى والتي يستغرق بعضها ما يصل إلى خمسة أو سبعة أيام لإكمالها بالكامل. يجب أن يكون سحب أموالك سريعًا تمامًا مثل الإيداع  والـببيتكوين توفر واحدة من أسرع الخدمات عند الإيداع والسحب.

4. العروض الترويجية الخاصة بالبيتكوين

بعض المواقع تقدم عروضًا خاصة لمستخدمي Bitcoin على وجه التحديد وغالبًا ما تكون هذه العروض الترويجية أفضل بكثير من تلك التي تتعلق بالإيداعات باستخدام طرق الدفع المعتادة. إذا كنا قادرين على الاستفادة من شيء أفضل من المعتاد بشكل عام فلماذا لا نستخدم Bitcoin لتلقي صفقة رائعة؟

إذا كنت تنوي استخدام Bitcoin يُنصح دائما بالتحقق من صفحة العروض الترويجية للكازينو  الذي اخترته. قد تجد أن هناك عرضًا خاصًا رائعًا للاستفادة منه في هذا الصدد.

السلبيات

1. تتقلب قيمة هذه العملة بشكل كبير

البيتكوين متقلبة لدرجة أن سعر العملة المشفرة يمكن أن يتغير بسرعة كبيرة في أي من الاتجاهين. إذا لم يكن بمعدل ثابت واخترت تحويل عملتك الورقية إلى Bitcoin فقد ينتهي بك الأمر بتلقي مبلغ أقل وتنفق أكثر بكثير.

من المؤكد أنه من الممكن أيضًا أن تتحسن قيمة Bitcoin لكن تقلب  القيمة هذا هو جزء صعب من العملة المشفرة و يصعب تقديره أو التنبؤ به. يمكن لأي حَدَث أن يؤدي إلى تذبذب في القيمة ويحدث هذا بسرعة كبيرة بحيث لا يكون لديك الكثير من الوقت لفعل أي شيء حيال ذلك.

2. المُعاملات البطيئة

قد يبدو هذا مخالفًا تمامًا لما كتبناه أعلاه حول كون معاملات البيتكوين أسرع بكثير من طرق الدفع الكلاسيكية ولكن  في بعض الأحيان يمكن أن تستغرق المعاملات التي تستخدم Bitcoin وقتًا أطول من المحافظ الإلكترونية أو بطاقات الائتمان على سبيل المثال.

يحدث هذا بشكل أساسي في حالة عمليات السحب لأن بعض الكازينوهات اون لاين تختار معالجة  هذه العمليات يدويًا لأغراض أمنية ، مما يعني أنه قد ينتهي بك الأمر بالانتظار عدة أيام للمعالجة الكاملة للسحب وانعكاس البيتكوين في رصيدك.

كما ذكرنا سابقًا نحن كمقامرين نفضل عمليات الإيداع والسحب السريعة  ولكن في كثير من الأحيان لن يكون الأمر كذلك و في بعض الأحيان قد تستغرق معاملة Bitcoin وقتًا أطول من السحب العادي.

3. مشاكل  العملة الرقمية

عالم الإنترنت شيء عظيم ولكنه في خطر مستمر و يمكنه الفشل في غضون لحظات وكون البيتكوين كيانًا على الإنترنت فقط  فمن المحتمل أن تعاني أيضًا  من هذا الانهيار. في الواقع كان يُعتقد أن هذه العملة المشفرة ستنخفض في عدة مواقف و ما عليك سوى إلقاء نظرة على انخفاضات التي شهدها قيمة هذه العملة في السنوات الأخيرة. 

يظل هذا أحد الأسباب التي تجعل تخزين Bitcoin في محفظة غير متصلة بالإنترنت أكثر أمانًا ولكن هذا الأمر غير ممكن عندما يتعلق الأمر بتمويل حساب المقامرة اون لاين. لذلك ، لنفترض أنك أودعت بعض المال ولعبت بضع جولات مما جعل رصيدك ينمو بشكل جيد. ماذا يحدث إذا انسحب الكازينو بعد ذلك؟ أو إذا سقطت قيمة البيتكوين؟ هل يمكن ضمان استرداد العملة الرقمية المفقودة؟ بعد كل شيء تبقى عملة افتراضية وليست شيئًا ماديًا.

قد يتسبب أي عدد من المشكلات في انهيار blockchain من Bitcoin أو حتى انخفاض قيمته بشكل كبير إلى درجة أن يصبح عديم الفائدة. هذا يثقل كاهل العملة المشفرة ، وهو بالتأكيد شيء يجب تذكره عند اختيار استخدامها.

4.دفع رسوم إضافية لتحويل العملة

استخدام Bitcoin لإيداع أموالك في حساب الكازينو واستخدامها للعب ألعاب القمار اون لاين هما شيئان مختلفان. نقول هذا لأن بعض الأنظمة الأساسية تسمح لك بالقيام بالأمرين معًا بالعملة المشفرة بينما يسمح البعض الآخر يسمح لك بالإيداع بالبتكوين فقط.

قد يبدو هذا مربكًا للغاية ، ولكن بشكل أساسي ، ما سيحدث عندما تكون قادرًا على الإيداع في العملة المشفرة ولكن لا تلعب بها هو أنه سيتم تحويلها إلى عملة ورقية.

مثلا

إذا اخترت إيداع 1 BTC في كازينو عرب أون لاين لا يسمح باللعب فيه بهذه العملة فسيتم تحويله إلى اليورو أو الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى يقبلها الموقع وقد يتقاضى الكازينو  رسومًا معينة مقابل إجراء هذا التحويل نيابةً عنك.

من ناحية أخرى من المحتمل أيضًا أنك ستحتاج إلى دفع رسوم التحويل إذا اخترت شراء Bitcoin عبر البورصة قبل الإيداع في منصة المقامرة. وبالمثل عندما تريد تحويل البيتكوين الخاص بك مرة أخرى إلى العملة الورقية فمن الأرجح أن يتم تطبيق نفس الرسوم. ستختلف رسوم التحويل من بورصة إلى أخرى أو من كازينو إلى آخر  ولكن في هذا الصدد ستدفع شيئًا إضافيًا لمجرد رغبتك في استخدام البيتكوين.

5. كازينوهات البيتكوين الغير مرخص لها

هناك العديد من المواقع المتاحة على النت التي لا تحمل ترخيصًا وبالتالي لا تعمل بموجب أي نوع من التنظيم. نظرًا لحقيقة أن معاملات Bitcoin مجهولة تمامًا فإن الكازينوهات التي توفر خيار الإيداع هذا يمكن أن تعمل بدون كشف عن هويتها. بدون ترخيص أو مراقبة  تكون البيتكوين الخاصة بك في خطر.

بطبيعة الحال فإن خداع الأشخاص هو أيضًا شيء يؤثر على منصات العملات الورقية لذلك فهو ليس حصريًا لمعاملات البيتكوين. أفضل طريق يجب اتباعه هو التأكد من تحديد موقع كازينو Bitcoin عالي الجودة بدلاً من قبول شيء يتضح أنه موقع احتيال. ابحث عن موقع حسن السمعة يقبل Bitcoin.

الملخص

كما ترى فإن المقامرة بالبيتكوين لديها مزاياها وعيوبها. لذلك يجب أن يكون القرار الوحيد للاعب هو ما إذا كان يرغب في الإيداع ووضع رهانات باستخدام العملة المشفرة أم لا. إذا تم إخبارك بجميع الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بها فيمكنك اتخاذ قرار الصحيح.

طالما أنك تظل في حالة تأهب وتعرف ما تفعله ، فإن العديد من السلبيات لا تشكل تهديدًا كبيرًا لك. الأهم هو تذكر مستوى تقلبات Bitcoin والتصرف بناءً عليه عندما يكون ذلك مفيدًا لك. علاوة على ذلك ، إذا كنت تبحث عن كازينو عبر الإنترنت أو كتاب رياضي أو غرفة بوكر أو أيًا كان ما تتطلع للمراهنة عليه ، فلن تواجه أية مشكلات.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×