المصطلحات والعبارات العامية في لعبة البوكر التي يجب أن يعرفها كل عشاق البوكر

المصطلحات والعبارات العامية في لعبة البوكر التي يجب أن يعرفها كل عشاق البوكر

كازينو

من المحتمل أن تكون لعبة البوكر هي لعبة الورق الأكثر إثارة التي يمكنك لعبها في الكازينوهات العربية على الإنترنت. بدأت لعبة البوكر  التي نشأت في الولايات المتحدة في أوائل القرن التاسع عشر  في الازدياد سريعًا في شعبيتها وهي متاحة اليوم في مجموعة متنوعة من الإصدارات مع سيطرة اوماها  و تكسس هولدم  على المشهد. تطورت اللعبة بمرور الوقت وانتشرت في أجزاء أخرى من العالم  واليوم يمكنك تجربة ذلك في عرب كلوب   وهو كازينو عربي معروف على الإنترنت. كل ما عليك فعله هو ببساطة فتح حساب لعبة إذا لم يكن لديك حساب بالفعل  وربط خيار بنكي مثل بطاقة الخصم أو المحفظة الإلكترونية  وتفعيل المكافأة الترحيبية إذا كانت متوفرة. 

ومع ذلك  نظرًا لكونها لعبة إستراتيجية تشبه لعبة البلاك جاك  فإن البوكر يتطلب منك معرفة قواعد اللعبة حتى تتمكن من النجاح فيها. علاوة على ذلك  البوكر هي أيضًا لعبة لغة. هذا يعني بشكل فعال أنه قبل البدء في تعلم القواعد  عليك أن تتعرف على جميع المصطلحات المهمة والكلمات العامية التي ستواجهها في البوكر. في هذه المقالة  سنغطي مصطلحات البوكر الأساسية والعبارات العامية التي يجب أن يعرفها كل عشاق البوكر  سواء كنت لاعبًا مبتدئًا أو متمرسًا. 

 شروط البوكر الأساسية

إذا لم تكن قد لعبت البوكر من قبل  فمن المحتمل أن تسمع العديد من العبارات الغير مألوفة عندما تستمع إلى لاعب محترف. هذا يعني أن فهم المصطلحات الأساسية للبوكر هو خطوة أولى حاسمة. أدناه  قمنا بإدراج خمس مصطلحات أساسية للبوكر  دون فهم أيها لن تتمكن من تعلم قواعد لعبة الورق الشهيرة هذه:

  • توزيعة الورق:  يدور البوكر بشكل أساسي حول مجموعة البطاقات التي ستتعامل معها طوال اللعبة. إذا كنت ترغب في تجربة تكسس هولدم   ربما الإصدار الأكثر شعبية من البوكر اليوم  فسوف تصادف مصطلح "توزيع الورق الأولي". بشكل أساسي  هاتان البطاقتان تم توزيعهما لك من قبل الموزع في بداية اللعبة. هدفك هو تجميع يد بوكر مكونة من 5 بطاقات تتجاوز قيمة أيدي خصومك  وفقًا لتصنيفات توزيع الورق في البوكر.
  • فشل: في تكسس هولدم التقليب عبارة عن مجموعة من 3 بطاقات مجتمعية يضعها الموزع على الطاولة (أي  البطاقات المقلوبة). يمكن لكل لاعب استخدام هذه البطاقات للحصول على أعلى توزيع ورق في البوكر وبالتالي التفوق على خصومه على الطاولة.
  • دور: يشير هذا المصطلح إلى جولة المراهنة قبل الأخيرة في لعبة البوكر  عندما يضيف الموزع بطاقة رابعة  مكشوفة أيضًا  إلى أوراق المجتمع الثلاثة. هذه البطاقة مطلوبة أيضًا حتى تتمكن من تقديم أفضل توزيع ورق ممكن.
  • شاو دون: هذه هي مرحلة الرهان الأخيرة في البوكر  بعد الدور. بمجرد وصولك إلى هذه المرحلة  سترى الموزع  يتعامل مع بطاقة أخرى مكشوفة. يمكنك استخدام هذه البطاقة لإكمال توزيع ورق البوكر الخاص بك المكون من 5 بطاقات.
  • المواجهة: تحدث هذه الخطوة بعد اجتياز جميع مراحل المراهنة في البوكر. بمجرد أن تصل إلى هذه المرحلة من اللعبة  فإنك تكشف ببساطة عن بطاقاتك لمقارنتها بخصومك لتحديد الفائز في اللعبة. اللاعب صاحب أفضل توزيع ورق يفوز بالوعاء. 

على الرغم من وجود العديد من مصطلحات البوكر الأخرى  فقد قمنا بتضمين المصطلحات الأساسية فقط لمنحك فهمًا أفضل لما يحدث على طاولة البوكر قبل البدء في تعلم قواعد اللعبة. أدناه سنغطي أيضًا تصنيفات توزيع ورق البوكر بالإضافة إلى بعض العبارات العامية التي يجب أن تعرفها.

 ترتيب ألعاب البوكر

نظرًا لأن تصنيفات توزيع ورق البوكر هي حجر الزاوية في اللعبة  يجب أن تكون خطوتك التالية هي تعلم مجموعات البوكر الأساسية. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في لعب البوكر مع الأصدقاء أو تجربة لعبة البوكر اون لاين  التي تقدمها عرب كلوب   فإن معرفة تصنيفات توزيع الورق أمر ضروري للجميع. أولاً  إن معرفة تصنيفات توزيع الورق أمر ضروري حتى تتمكن من فهم ما يجري على الطاولة وما عليك القيام به لتحسين فرصك في الفوز. ثانيًا  من الضروري تحديد الفائز في اللعبة لأن اللاعب صاحب أعلى توزيع ورق يفوز بالوعاء. إذن  هذا تصنيف لأيادي البوكر القياسية  مرتبة من أعلى إلى أدنى مجموعات:

دافق ملكي: هذه يد متضمنة A و K و Q و J و 10 من نفس المجموعات.

تدفق على التوالي: للحصول على هذه المجموعة  يجب أن يكون لديك خمس بطاقات متتالية من نفس النوع.

أربعة من نوع: لهذه اليد  ستحتاج إلى أربع بطاقات من نفس الرتبة.

منزل كامل: يد البوكر هذه مكونة من أوراق من رتبة واحدة وبطاقتين من رتبة أخرى.

دافق: للدخول إلى فلاش تحصل على خمس بطاقات من نفس النوع.

مستقيمر أنت بحاجة إلى أي خمس بطاقات متتالية من الدعاوى المختلطة للحصول على هذا.

ثلاثة من نوع: هذه مجموعة من ثلاث بطاقات من نفس الرتبة.

زوجان. لعمل هذا توزيع الورق  تحتاج إلى ورقتين من رتبة واحدة وبطاقتين من رتبة أخرى.

زوج واحد: يتضمن هذا بطاقتين من نفس الرتبة. 

تنطبق مجموعات البوكر هذه على تكسس هولدم  و اوماها  و سِفن كارت ستاد   وتُستخدم في العديد من إصدارات البوكر. ومع ذلك  يجب أن تدرك أن بعض إصدارات البوكر لها تصنيفات توزيع ورق مختلفة. من المهم للغاية معرفة تصنيف توزيع الورق المستخدم في إصدار معين من البوكر من أجل اتخاذ أفضل قرارات اللعبة. 

عبارات عامية شائعة في لعبة البوكر

تمامًا كما هو الحال مع العديد من المهن  فإن لاعبي البوكر لديهم لغة خاصة تحتوي على العديد من العبارات العامية. في الواقع  يستخدم لاعبو البوكر المحترفون بعض الكلمات والمصطلحات العامية للتواصل مع بعضهم البعض بطريقة يصعب على الغرباء فهم ما يقصدونه. السماح للاعبي البوكر بالتواصل بشكل أكثر فاعلية وإيصال رسالتهم عبر عبارات عامية أسرع يجلب أيضًا عنصرًا من المرح والإثارة للعبة. 

من بين الكلمات العامية في لعبة البوكر التي يسمعها الجميع  ربما يكون الخداع هو الأكثر شعبية. بشكل فعال  يشير الخداع إلى الموقف الذي يراهن فيه لاعب البوكر ذو يد البوكر الضعيفة أو يزيد من أجل جعل خصمه يعتقد أن فرصه في ربح مجموع الرهان مرتفعة نسبيًا. لهذا السبب كثيرًا ما نسمع كلمة "خداع" بمعنى الغش في الحياة اليومية. هناك عبارة عامية شائعة أخرى وهي ``go-in'' مما يعني استخدام جميع الرقائق المتاحة للمراهنة. على الرغم من أن العبارات المحددة معروفة جيدًا وقد أدخلت مفردات العديد من الأشخاص غير المرتبطين بالبوكر إلا أننا نريد أيضًا إخبارك ببعض الكلمات والمصطلحات العامية الأخرى لمساعدتك على فهم لعبة البوكر بشكل أفضل - تحقق منها أدناه:

صواريخ الجيب: عندما تسمع العبارة  فأنت تعلم أن المتحدث يشير إلى زوج من الآسات في الحفرة.

سمكة: يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى لاعبي البوكر المبتدئين والضعفاء. على سبيل المثال  أثناء تصفح منتديات البوكر اون لاين   ستصادف لاعبي بوكر يشاركون خبراتهم في العثور على غرف بوكر حيث يسود اللاعبون الضعفاء (الأسماك). سيساعدك هذا في العثور على موقع جيد للمقامرة حيث تكون فرص ربحك أعلى.

برودة: هذه هي الكلمة العامية المستخدمة عندما تخسر يد بوكر قوية إلى يد أقوى.

حمار: هذا هو الاسم الذي يطلق على اللاعب الذي اتخذ قرارًا سيئًا بشأن البوكر. بشكل ملحوظ  حتى لاعب البوكر القوي الذي يبدو أنه يلعب بشكل سيء لسبب أو لآخر قد يُشار إليه على أنه حمار.

إمالة: هذه فئة أخرى من لاعبي البوكر  والتي تشمل اللاعبين الذين يخضعون لقرارات عاطفية. على سبيل المثال  قد يبدأ اللاعب المائل في اللعب بتهور بعد أن فقد يده - بسبب الضغط العاطفي - في محاولة للفوز مرة أخرى.

المكسرات: هذه كلمة عامية تستخدم للإشارة إلى أفضل توزيع ورق ممكن في أي وقت.

رحلات: يفضل بعض محترفي البوكر هذا المصطلح الذي يصف توزيع ورق ثلاثي من نوع بوكر.

احتل : هذا مصطلح عامي لوصف توزيع ورق بأربعة من نفس النوع.

رايات: كلمة عامية تستخدم لوصف بطاقة ضعيفة.

يد الرجل الميت: مجموعة البوكر المكونة من زوج من الآص والثمانية تعتبر يد بوكر "أسطورية".

عداء: في بعض دوائر البوكر  هذا هو الاسم الذي يطلق على اللاعب المحظوظ الذي ينتهي بيده اليمنى عن طريق التقاط الأوراق الصحيحة عند المنعطف والنهر.

التقط المكالمة: موقف يستدعي فيه اللاعب سريعًا ردًا على رهان الخصم أو الزيادة. 

في حين أن هذه هي الكلمات والعبارات العامية الأكثر شعبية المستخدمة في البوكر  إلا أن هناك العديد من الكلمات والعبارات الأخرى التي ستتعلم عنها لاحقًا مع تحسن مهاراتك. العبارات العامية في البوكر هي متعة وجانب أساسي من اللعبة. باستخدامهم بشكل صحيح  ستتمكن من التواصل بشكل أكثر فاعلية  وإثبات نفسك كمحترف بوكر أو بشكل عام يتمتعون بمزيد من المتعة أثناء لعب اللعبة.

آداب البوكر اون لاين 

في الآونة الأخيرة  أصبحت لعبة البوكر اون لاين  تحظى بشعبية متزايدة بين اللاعبين العرب لأنها توفر العديد من المزايا  بما في ذلك القدرة على اللعب من منزلك أو حتى أثناء التنقل. بصرف النظر عن العبارات والمصطلحات العامية  تتميز لعبة البوكر أيضًا بآدابها  مع وجود بعض عناصرها التي لا تزال حية وجيدة في البوكر اون لاين . لذلك  إليك بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند لعب البوكر اون لاين :

  • عامل جميع اللاعبين باحترام  حتى لو كنت تعلم أن خصومك ضعفاء (الأسماك).
  • تجنب أخذ وقت طويل للكشف عن يد فائزة. يعتبر هذا وقحًا ويمكن أن يخلق توترًا غير ضروري.
  • لا تلعب عددًا كبيرًا من الطاولات المتتالية  حيث يؤدي ذلك إلى إبطاء اللعبة ويمكن أن يزعج خصومك.
  • لا تشتت انتباهك بأي شيء لا علاقة له باللعبة.
  • تعرف على قواعد كازينو معين أو غرفة بوكر اون لاين  واتبعها. 

لضمان تجربة ممتعة لك ولجميع المعنيين  ادرس مصطلحات البوكر والعبارات العامية واتبع الإرشادات الموضحة أعلاه.

على موقعنا عرب كلوب ستجد العاب ممتازة مقدمة من افضل الشركات الصانعة للألعاب والتي يمكنك لعبها من الكويت و العديد من الدول العربية, في اي بي عرب هو كازينو عربي موجه خصيصا لمحبي المقامرة العرب. ستجد العاب مثل الروليت والبوكر والبلاك جاك والسلوتس مع العديد من المكافآت الرائعة. 

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×