مصطلحات لعب السلوت على الإنترنت

مصطلحات لعب السلوت على الإنترنت

Casino

منخفضة التقلب: يشير هذا المصطلح إلى الماكينات التي تقدم أقل قدر من المخاطرة للاعبين. يعني هذا أن اللاعبين لديهم فرص لربح رهاناتهم بالمراهنة المتكررة بمبالغ صغيرة وربح مبالغ متوسطة، ولكن فرصهم في ربح مبالغ كبيرة تظل نادرة.

أقصى رهان: هو أقصى مبلغ يُسمح للاعب بالمراهنة به في كل دور من أدوار لعبة ماكينات السلوت.

الماكينات متوسطة التقلب: تمنح الماكينات متوسطة التقلب اللاعب فرصة ربح وخسارة مبالغ أكبر من الماكينات منخفضة التقلب، ولكن درجة المخاطرة بها أقل من الماكينات عالية التقلب.

أدنى مراهنة: هو أقل مبلغ نقدي يمكن للاعب المراهنة به في كل دور من اللعبة.

ماكينات الجوال / المُتوافقة مع الجوال في الماضي، لم يكن ممكنًا تسجيل الدخول إلى الكازينوهات أو الألعاب عبر الإنترنت إلا من خلال سطح المكتب، ولكن يعني ظهور المقامرة الأجهزة المحمولة أن المطورين يقومون الآن بتصميم ألعاب يمكن لعبها على جهازٍ محمول.

يُطلق على هذه الماكينات أيضًا الماكينات المُصممة للجوال أو المحسنة للجوال أو المجهزة للجوال أو الماكينات المتوافقة مع الأجهزة المحمولة.

البراري المتجولة / المتنقلة: هذا النوع من "ماكينات البراري" يهبط على بكرات كالعادة، ثم يغير وضعه، مما قد يفيد اللاعب عبر الضغط على صفوف التسيير المختلفة.

المُضاعِف: هذا عامل بموجبه تتم مضاعفة الربح. يمكن ربط المُضاعِف برموز معينة في لعبة أو كميزة مستقلة. يمكن للمضاعِفات أن تزيد الربح بشكلٍ هائل.

الجائزة الكبرى للشبكة / الجاكبوت المُجمَّع: يحتوي هذا النوع من الجاكبوت على مجموعة من جوائز الجاكبوت التي تتزايد بفضل مراهنات اللاعبين عبر شبكة الكازينوهات التي تستضيف اللعبة بأكملها. ولأن الكثير من اللاعبين "يساهمون"، يمكن أن تصير الجوائز كبيرة جدًا.

التحذير: هذه ميزة في الماكينات تسمح بتغيير الأيقونات بمسافة واحدة أو أكثر بعد إكتمال اللفة. ويمكنها أن تساعد اللاعبين على ربح المزيد.

ماكينة السلوت وحيدة الذراع: هذا اسم مُستعار لماكينة السلوت التي يجذب اللاعب مقبضها (أي "ذراعها" الوحيد) للعب. ولأن أغلب اللاعبين الخاسرين يشعرون بأنه تم سلبهم، من هنا جاء التشبيه "بقطاع الطرق".

صف الدفع: هذا وضع مُدمَج داخل ألعاب الماكينات. عندما تهبط الرموز في هذا الوضع، يحقق اللاعب ربحًا. عادةً تتجه صفوف التسيير من اليسار إلى اليمين، ولكن بعض الصفوف تتجه في كلا الاتجاهين عبر شاشة اللعبة.

جدول صرف الأرباح: هذا الجزء من لعبة السلوت الذي يعرض كل المعلومات عن الرموز والميزات داخل اللعبة. ويتم الدخول إليه عادةً من زر في أسفل الشاشة.

الجاكبوت التصاعدي: الجاكبوت التصاعدي هو الجائزة الكبرى التي تستمر في التزايد كلما استمر اللاعبون في المراهنة. ويمكن للجوائز الكبرى (الجاكبوت) أن تكون محلية وكذلك شبكية.

البكرة: هذا هو القسم الرأسي للماكينة الذي يحتوي على رموز ويدور عندما يضغط اللاعب على زر "اللف". يمكن أن تحتوي الماكينة على ثلاث بكرات أو أكثر.

إعادة اللف: تعني هذه الميزة إعادة لف البكرة مرة أخرى حال اكتمال اللفة الأولى. يمكن تنشيط الميزة عبر أيقونات الميزات الخاصة. يظل مستوى المراهنات كما هو، وفي بعض الحالات قد تظل بعض الرموز ثابتة على البكرات كذلك.

مُولِّد الأرقام العشوائية / RNG: تم تصميم ماكينات السلوت ببرمجية مُولِّد الأرقام العشوائية RNG. يضمن هذا أن يكون كل دور فردي عشوائيًا تمامًا، دون نموذج واضح للنتيجة.

يعني مُولِّد الأرقام العشوائية أن الألعاب مُنصفة تمامًا. يمكن لمطوري الألعاب إطلاق منتجاتهم فقط بعد أن تجتاز التدقيق النهائي الذي يختبر استيفاء برنامج مُولِّد الأرقام العشوائية لمعايير اللعب المُنصِف.

الصف: هو القسم الأفقي للماكينة، الذي توجد به كل الرموز التي تصطف جنبًا إلى جنب على البكرات. يمكن أن تحتوي الماكينة على ثلاث صفوف أو أكثر.

رموز "سكاتر" يمثل رمز "سكاتر" في ماكينات السلوت القيمة الأعلى، وهو يصوِّر غالبًا عنصرًا فريدًا من اللعبة؛ كشخصية أو انطباع مركزي. قد يؤدي الحصول على عدة رموز "سكاتر" أحيانًا إلى تشغيل ميزات إضافية.

ماكينات السلوت / ألعاب السلوت: تسمح ماكينات السلوت للاعبين بالمراهنة على مجموعة من البكرات الدوارة. يشير هذا المصطلح عادةً إلى الماكينة المادية التي تشيع في الكازينوهات والبارات ومتاجر المقامرة. بينما تشير "سلوت" عادةً إلى مرادفها الافتراضي الموجود على الإنترنت.

بطولة ماكينات السلوت: هذا هو نوع من المنافسات المشهورة فيما بين لاعبي الكازينوهات. ينظم الكازينو تحديًا مثل المراهنة بمبلغ مالي معين أو ميزات مكافأة مبهرة في لعبة معينة وتمنح جوائز لأسرع لاعبين يكملون ذلك التحدي.

يمكن أن تحتوي الدورات على عناصر من اللائحة الرئيسية تساعد على تتبع تقدم اللاعبين.

رمز "وايلد" المرصوص: في الماكينات التي تحتوي على ميزة رموز "وايلد" المرصوصة، يمكن أن تظهر رموز "وايلد" فوق بعضها البعض في البكرة. النتيجة مشابهة لرموز "وايلد" الممتدة، أي أن رموز "وايلد" تأخذ مساحات أكبر، وبهذا تزيد احتمالات الربح.

رمز "وايلد" الثابت": يظل هذا النوع من "ماكينات وايلد" محتجزًا في مكانه لأكثر من لفة واحدة. وعادةً ما تكون مشمولة في الميزات الأخرى مثل إعادة اللف أو اللفات المجانية.

الرمز: تسمى الأشكال الموجودة على بكرات اللعبة "بالرموز" لكل نوع "قيمة" مخصصة له، وبعض الأيقونات يمكنها تنشيط ميزات.

العائد للاعب / RTP: تقدم قيمة عائد اللعبة للاعب (RTP) إشارة نظرية للمبالغ التي يراهن بها اللاعب والمبالغ المرجح أن يربحها كنسبة من إجمالي المراهنات. يتم حساب هذا على المدى الطويل حتى لا يتوقع اللاعب استعادة القيمة التي يظهرها العائد للاعب (RTP) في كل لفة.

إجمالي المراهنات: هذا إجمالي المبلغ الذي يراهن به اللاعب في كل دور عند حساب الرهانات على كل صف دفع.

التغير: معروف أيضًا بالتقلب، ويشير التغير أيضًا إلى كم المخاطرة المنطوية عليها المقامرة. تعتبر الماكينات منخفضة التغير ذات مخاطرة منخفضة، بينما الماكينات مرتفعة التغير تعتبر كذلك ماكينات عالية المخاطرة. ستجذب مستويات التباين المختلفة أنواع مختلفة من اللاعبين.

ماكينات ألعاب الفيديو: مصطلح ماكينات ألعاب الفيديو هو طريقة أخرى للإشارة إلى الماكينات المتاحة على الإنترنت.

التقلب: التقلب هو طريقة لوصف  معدل المخاطرة في لعب ماكينة ما. يمكن أيضًا استخدام مصطلح "تباين". تنطوي الماكينات عالية التقلب على مخاطرة أعلى، حيث يتعرض اللاعبون لخسائر كبيرة قبل تحقيق ربح، المرجح أن يكون كبير جدًا.

البراري المتجولة / المتنقلة: يظهر هذا النوع من رموز "وايلد" لأول مرة على البكرات، ثم حال اكتمال اللفة سيغير موقعه في الاتجاه المحدد مسبقًا.           تُرى رموز "وايلد" المتجولة عادةً كجزء من ميزة المكافأة الخاصة باللعبة.

رمز "وايلد": يمكن أن يحل رمز "وايلد" محل أي رمز آخر، باستثناء الرموز الخاصة، مثل رموز "المكافأة" أو "سكاتر". تخصص بعض ماكينات "الوايلد" قيمة عالية، وفي بعض الحالات، تتصرف رموز "وايلد" بشكلٍ مختلف عند تفعيل ميزات المكافآت.

الربح في الاتجاهين: تشير هذه العبارة إلى لعبة المقامرة التي تحسب الأرباح عبر كل صفوف الدفع في كلا الاتجاهين عبر شاشة اللعبة. في الماكينات التي لا تربح في كلا الاتجاهين، تكون التركيبات الرابحة عادةً من اليسار إلى اليمين.

التركيبة الرابحة: عندما تصطف مجموعة من الرموز المتطابقة أو المتوافقة على صف الدفع، يُسمى هذا "تركيبة رابحة"، وستتم مكافأة اللاعب عندما يحدث هذا.

ألعابسلوتس

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×