دليل المراهنة على سباق الخيل

دليل المراهنة على سباق الخيل

كازينو

هناك العديد من الأنواع المختلفة لسباق الخيل  ويَصعُب على المبتدئين معرفة الفروق بينها لأن كل نوع من هذه الأنواع تجذب إليها شريحة مختلفة من اللاعبين . لذلك فمن المهم معرفة أنواع سباق الخيل المختلفة  التي يمكن أن تجدها في الكازينو حيث يقتصر معظم المقامرين على نوعين أو ثلاثة فقط من السباقات للرهان عليها وذلك لأنهم يجيدونها بطريقة رائعة. وبالتالي فإن العثور على نوع السباقات الذي من المرجح أن يحقق لك ربحًا يُعَد بمثابة الأمر الذي يضمن لك تحقيق الفوز دائمًا في سباقات الخيل على المدى الطويل أو على الأقل يقلل من الخسائر.

إذا كان لديك بالفعل خبرة في المراهنة على الالعاب الرياضية الاخرى  فيمكنك التعود بسرعة على رياضة جديدة بالنسبة لك كما هو الأمر في سباق الخيل . لسباق الخيل خصائصه الخاصة  وبالتالي تختلف بعض الرهانات عما اعتدت التعامل معه في الالعاب الاخرى. ومع ذلك  قبل أن تبدأ تحتاج إلى معرفة أنواع سباقات الخيل الموجودة.

 في هذه المقالة سوف نتحدث عن انواع الرهانات و السباقات التي يمكن أن تقدمها إن كنت من عشاق سباقات الخيل.

أنواع السباقات الموجودة

سباقات الخيول غير الفائزة ببطولات

غالبًا ما تبدأ كل الخيول حياتها في هذا النوع من السباقات ويُخَصَّص هذا النوع من السباقات للخيول التي لم تفز من قبل في أي سباق وميزة هذا السباق أنه يعطينا فكرة عن أنواع السباقات التي يمكن أن تنافس فيها هذه الخيول لاحقًا طوال حياتها. وبمجرد أن يفوز أحد الخيول أو يجري 3 مرات يصبح مؤهلاً لدخول سباقات أخرى حسب عدد المرات التي فاز فيها.

سباقات الحواجز

هو النوع الأكثر شعبية في السباقات التي تضم الخيول ذات القدرات المتشابهة معًا ضمانًا للإثارة التنافسية في الرهان الذي يجريه الكازينو عادة والأمر كذلك في عرب كلوب . ويتم تحديد الأوزان وفقًا للترتيب الرسمي للخيل. الحصان الذي يحتل الترتيب الـ 80 يحمل 2 رطل أكثر من الحصان الذي يحتل الترتيب الـ 78. ويتم تحديد فئة الحواجز وفقًا للترتيب الأعلى للسباق, على سبيل المثال من الممكن أن تُخصص الحواجز للخيول التي يصل تقييمها إلى المرتبة الرسمية 95. في بعض سباقات الحواجز سوف تلاحظ وجود “الحواجز الزائدة” وتشير هذه الحالة إلى أن الحصان ليس لديه القدرة (الترتيب) الكافية لحمل أقل وزن مسموح في السباق وغالبًا ما يتم إدراج مقدار الوزن الذي يحملونه، في حالة مشاركتهم في السباق، في الجزء السفلي من بطاقة السباق وعادة ما تكون في خانة الإعاقة الزائدة.

على الرغم من أن بعض سباقات الحواجز لديها ساحات صغيرة، إلا أنها عادةً ما تحظى بساحات أكبر وتحدد أعداد الخيول المتسابقة عدد المراكز والشروط الخاصة بكل رهان. وغالبًا ما تتميز السباقات ذات الـ 16 متسابق أو أكثر بالأحكام والشروط الأكثر ملائمة من خلال تخصيص 4 مراكز يتم دفعها  لربع الاحتمالات، بينما يتطلب الأمر 8 متسابقين على الأقل حتى يدفع المراهنون للمركز الثالث في سباق الخيول لدى كازينو فيب عرب كلوب.

ومن الممكن أيضًا أن يكون هذا النوع من السباقات هو الأكثر تنوعًا  حيث يمكنك أن تجد البيع والمتدربين والهواة والخيول التي لم يسبق لها الفوز بالبطولات والفارسين والفارسات والإعاقات المدرجة في الجدول الزمني للسباقات.

سباقات الخيول الصغار 

يُعَد هذا السباق نوعًا غريبًا ولكنه في الحقيقة مجرد سباق للخيل التي بلغت عامين (الحد الأدنى من عمر الحصان المسموح  بالمشاركة في السباقات).

سباقات المبتدئين

نوع آخر من السباقات التي يشترك فيها الخيول ذات العامين فقط وهذا السباق مخصص للخيول التي لم تحقق أكثر من فوزين وغالبًا ما يتم تنظيم هذه السباقات في ساحات أصغر من ساحات الأنواع الاخرى.

مسطحة 

 مع ركوب الفارس للخيول على المسارات الاصطناعية أو العشب أو التراب فإن هذا هو أكثر أنواع السباقات شعبية في الكويت ولكي تكون ناجحًا عليك أن تنظر عن كثب إلى الخيول في السباق. خذ بعين الاعتبار إذا كان الحصان يعرف كيفية التعامل مع مادة مضمار معينة وما هي المسافات التي يمكن أن يتعامل معها.

ظفيرة

بدلاً من السرج على الحصان يركب الفارس سرجًا عبارة عن حبل ويجب على الحصان الركض. راهن على الخيول التي أثبتت أنها الأكثر نجاحًا وانضباطًا في هذا النوع من السباقات.

مطاردة برج الكنيسة:  في هذا النوع من السباقات يتعين على الخيول التغلب على مختلف الحواجز. يُنصح المراهنون بالمراهنة على الفرسان  حيث يسهل عليهم التغلب على العقبات في المضمار. 

إذا كنت جديدًا في مراهنات سباق الخيل ، فإن سباقات الفلات هي المكان الذي تحتاج إلى البدء فيه. 

الشروط والأحكام والرهانات المصنفة

هذان النوعان من السباقات لهما شروط متشابهة تتميز بالجودة والنزاهة، حيث تحمل الخيول في كلا النوعين من السباقات نفس الأوزان (إذا لم يكن لدى الحصان عقوبة) وذلك بصرف النظر عن ترتيبها الرسمي. ويتميز كلا السباقين بالترتيب ذي الحد الأقصى وبالتالي من يقترب من الخيول إلى هذا الترتيب يجب أن يتم تمييزه بالأوزان. ومن أجل تأهيل الخيل للرهانات المصنفة يجب على الحصان أن يركض على الأقل 3 مرات أو يركض مرتين مع فوز واحد على الأقل.

من المحتمل ألا تراهن على كل هذه الأنواع

من الممكن أن ترى أنه من المناسب أن تراهن في نوع أو اثنين فقط من السباقات المذكورة أعلاه لأنك تعتقد أن هذا هو الأمر الانسب  حيث يُعَد التخصص والبحث في هذه الرياضة  أمرًا هامًا للغاية سواء بالنسبة لنوع السباق أو المسافة.

 أنواع مراهنات سباق الخيل

قبل اختيار خيار الرهان يجب أن تدرك أن شركة المراهنات تضع الاحتمالات على أي شخص. على سبيل المثال لقد اخترت خيلًا بفرص 5/1 للفوز. هذا يعني أنه إذا فاز الحصان بالسباق فستحصل على 5 أضعاف مبلغ رهانك. بالإضافة إلى ذلك سيقوم الكتاب الرياضي برد رهانك. 

الرهان الأول الذي يجب أن تبدأ به هو الرهان الفردي "الفوز فقط". من خلال تحديد خيار الرهان هذا ، ستراهن فعليًا على الحصان المعين الذي - في رأيك - يجب أن يفوز بالسباق. يمكنك أيضًا المراهنة على المركز الثاني أو الثالث إذا كنت ترغب في ذلك. 

تتضمن خيارات الرهان البسيطة أيضًا رهانات مباشرة وعكسية. الرهانات المستقيمة هي الرهانات التي تنتهي عليها الخيول في المركزين الأول والثاني على التوالي. أما الخيار العكسي فهو رهان على الحصانين اللذين يأتيان في المرتبة الأولى على السطر ، ولا يهم الترتيب. 

كلما أصبحت أكثر دراية بسباق الخيل  يمكنك الانتقال إلى بعض خيارات الرهان الأكثر تعقيدًا. على سبيل المثال ، يتوفر Tricast حيث تحتاج إلى تخمين الخيول التي تأتي في المرتبة الأولى والثانية والثالثة على التوالي. يمكن أن يتصاعد البث الثلاثي إلى رهانات تراكمية رباعية وخماسية. على الرغم من أنها تنطوي على مخاطرة كبيرة ، إلا أن الدفعات مثيرة للإعجاب. 

لتوفير تجربة مراهنة أكثر إثارة  قدمت الكتب الرياضية العديد من خيارات الرهان الأخرى  حيث تستحق لعبة Trixie اهتمامًا خاصًا. باستخدام خيار Trixie ، يمكنك اختيار حصان واحد في ثلاثة سباقات مختلفة. تحتاج إلى تخمين اثنين على الأقل من الثلاثة الذين احتلوا المركز الأول في السباقات المختلفة حتى يؤدي رهانك إلى دفع تعويضات. 

اختيار الحصان المناسب

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن أنواع سباقات الخيل وبعض أسواق المراهنات الشهيرة  فقد حان الوقت لمعرفة كيفية اختيار الحصان الذي سيفوز. كما يقول المراهنون  فإن اختيار الحصان المناسب يتعلق بالفن أكثر منه بالعلم. ومع ذلك ، هناك العديد من الاستراتيجيات لاختيار الخيول الأكثر نجاحًا والتي تثبت أن لديهم وجهة نظر. لكن لا توجد استراتيجية واحدة تضمن لك الفوز بكل رهان تقوم به. إذن إليك بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الحصان:

 الترتيب

هناك منظمات تصنف الخيول بناءً على مؤشراتها الرئيسية. وهذه التقييمات هي أول شيء يجب أن تنظر إليه إذا كنت جديدًا في الرياضة.

تاريخ السباق

 لتقييم قوة الحصان انظر إلى تاريخه في السباقات لمعرفة متى وفي أي المسارات فاز الحصان. ضع في اعتبارك أيضًا أن الخيول تحتاج إلى الراحة والتعافي. على سبيل المثال ، إذا كان الحصان قد شارك في سباقات مرهقة لمدة شهر ، فمن المرجح ألا يكون أداؤه في أفضل حالاته. انتبه إلى عمر الحصان والمدة التي قضاها في هذه الرياضة. تعتبر الخيول التي كانت تتسابق لمدة عامين أو أكثر قد تجاوزت ذروة أدائها وهي في حالة تراجع.

لياقة الحصان وصحته

 قبل السباق يتم إحماء الخيول وهذا هو الوقت الذي يمكنك فيه تقييم الحالة الحالية لمفضلتك المرتقبة. يخضع كل حصان لفحص شامل من قبل طبيب بيطري. ومع ذلك ، ليس هناك ما يضمن أن خيلك يتمتع بصحة جيدة. انظر عن كثب إلى سلوك الحصان لمعرفة الحالة الفعلية قبل السباق.

فارس السباق

ستحدد مهارة الفارس نجاح رهانك. تفضل الفارس الذي فاز حصانه بأكبر عدد من السباقات. 

يمكنك ببساطة اختيار خيول بأسماء تحبها ، ولكن من غير المرجح أن تكون هذه استراتيجية رابحة رائعة. يهتم العديد من المراهنين المخضرمين بأشياء مثل الشكل الحالي للحصان ومهارات الفارس ومدرب الحصان وظروف الطقس وعوامل أخرى. ضع في اعتبارك أيضًا أن الاحتمالات المبكرة لدى وكلاء المراهنات قد تختلف عن الاحتمالات التي وضعوها قبل السباق.

على موقعنا عرب كلوب ستجد العاب ممتازة مقدمة من افضل الشركات الصانعة للألعاب والتي يمكنك لعبها من الكويت و العديد من الدول العربية, في اي بي عرب هو كازينو عربي موجه خصيصا لمحبي المقامرة العرب. ستجد العاب مثل الروليت والبوكر والبلاك جاك والسلوتس مع العديد م المكافآت الرائعة. 

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×