هل يتعين عليك دفع ضرائب على الأرباح في ألعاب الكازينو اون لاين ؟

هل يتعين عليك دفع ضرائب على الأرباح في ألعاب الكازينو اون لاين ؟

كازينو

في كل عام   يزور الآلاف من اللاعبين العرب الكازينوهات وكتب الرياضة اون لاين  للاستمتاع بالمقامرة والمراهنة على حدث من عالم الرياضة أو الرياضات الإلكترونية. على الرغم من أن منصات اغيمينغ مثل  عرب كلوب تسمح للزوار والمستخدمين بلعب بعض ألعاب المقامرة في الوضع التجريبي المجاني   إلا أنها فرصة للمخاطرة بأموالهم لتحقيق مكاسب كبيرة تجذب اللاعبين. ومع ذلك   هل يمكنك الاحتفاظ بكل قرش من أرباحك أم أن هناك ضريبة على الأرباح يجب دفعها؟ 

  في العديد من البلدان حيث المقامرة قانونية من حيث التشريعات الحالية   هناك ضريبة على الأرباح. هذا يعني أنك إذا ربحت أي مبلغ من المال من خلال لعب ماكينات القمار اون لاين  أو البلاك جاك أو الروليت   فسيتعين عليك دفع جزء منها إلى الحكومة كضريبة. بالإضافة إلى ذلك   أدخلت بعض الحكومات مفهوم المقامر المحترف. هذا يعني أنك إذا نظرت إلى أنشطة المقامرة الخاصة بك على أنها مصدر دخل منتظم   فأنت إذن مقامر محترف ويجب أن تدفع ضريبة على أرباح الكازينو. ماذا عن الضرائب في الدول العربية حيث يُطلق على معظمها مناطق المقامرة الرمادية؟ لذا   استمر في القراءة لمعرفة كل الأشياء المهمة حول المقامرة اون لاين  وضريبة الأرباح. 

أنشطة المقامرة التي قد تخضع للضريبة

كما ذكرنا أعلاه   لا تزال العديد من الدول العربية مناطق مقامرة رمادية لأنها لم تقدم بعد قوانين واضحة فيما يتعلق بتنظيم المقامرة اون لاين . هذا يعني أنه يمكن للسكان المحليين ممارسة ألعاب المقامرة المفضلة لديهم وكذلك المراهنة على الأحداث الرياضية والرياضية الإلكترونية عبر منصات اغيمينغ دون أي قيود على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك   يمكنهم سحب أرباحهم إلى أي أداة مالية متاحة دون دفع ضرائب على أرباحهم. ومع ذلك   إذا كنت تعيش في دولة لديها قوانين تتعلق بتنظيم المقامرة اون لاين    فمن المحتمل أن تكون أرباحك معفاة من الضرائب. إذا كانت هذه هي الحالة   فإليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن الضرائب المفروضة على أرباح المقامرة:

  • المراهنات الرياضية: سواء كنت تحب المراهنة على الرياضات التقليدية مثل كرة القدم وكرة السلة وهوكي الجليد   أو على متغيرات نادرة مثل كرة الصالات أو الرجبي   فإن أرباحك تخضع للضريبة. هذا يعني أنه يتعين عليك تحويل بعض الأموال التي تربحها نتيجة لتوقع ناجح إلى خزينة الدولة. بشكل عام   يتم فرض ضريبة على المكاسب التي تزيد عن مبلغ معين من قبل السلطات الضريبية. هذا يعني أنك لن تضطر على الأرجح إلى دفع ضريبة على كل فوز.
  • ضريبة على المكاسب من ماكينات السلوتس اون لاين  والبنغو: نظرًا لأنها ألعاب حظ   يتم فرض ضرائب عليها بشكل أفضل إلى حد ما. على سبيل المثال   في بعض البلدان   سيتم فرض ضرائب على أرباحك من ماكينات السلوتس اون لاين  والبينغو فقط إذا كانت أرباحك تساوي أكثر من 1000 دولار أو ما يعادلها بعملة أخرى.
  • ضريبة على المكاسب من ألعاب الكازينو التي تركز على المهارات: بشكل عام   تُفهم الألعاب التي تركز على المهارات عمومًا على أنها خيارات مثل البوكر أو البلاك جاك حيث يمكن أن تؤدي القدرة على التفكير بشكل استراتيجي إلى تحسين نتائج المقامرة الخاصة بك. قد تخضع هذه الألعاب لضرائب على أرباح تعادل تلك المفروضة على أرباح المراهنات الرياضية. 

قبل الانضمام إلى كازينو اون لاين  والإيداع   تأكد من أنك على دراية بقوانين المقامرة في بلدك. إذا كنت في منطقة مقامرة رمادية   فلا داعي للقلق بشأن دفع الضرائب على الأرباح   حيث لا تنطبق على الأرجح. ومع ذلك   إذا تم تقنين المقامرة / المراهنة اون لاين  في بلدك   فيجب عليك معرفة الضرائب التي يتعين عليك دفعها على الأرباح. أولاً   اكتشف ما إذا كان يتعين عليك دفع الضرائب على الفور أو إذا كان لديك بعض الوقت للقيام بذلك. ثانيًا   تحقق مما إذا كان هناك نوع من الإقرار الضريبي الخاص حيث يتعين عليك سرد مكاسبك من المقامرة. ثالثًا   كن على دراية بالعواقب المحتملة لعدم دفع الضرائب على المكاسب التي يمكن توقعها. نظرًا لأن قوانين المقامرة تختلف من بلد إلى آخر   فأنت بحاجة إلى القيام بأداء واجبك للتعرف على كل التفاصيل الدقيقة والمزالق.

نصائح ضريبية مهمة لأرباح القمار والمراهنة

تتطور المقامرة والمراهنات اون لاين  بسرعة في الدول العربية. يوجد اليوم العديد من الكازينوهات اون لاين

 والكتب الرياضية التي تقدم مجموعة متنوعة من أنشطة المقامرة. ومع ذلك   قبل أن تبدأ في تعريض أموالك التي كسبتها بشق الأنفس للخطر   يجب أن تتعرف على جميع تفاصيل تنظيم المقامرة اون لاين    بما في ذلك ما إذا كانت أرباحك معفاة من الضرائب أم لا. لذلك   إذا كنت تعيش في بلد يتعين عليك فيه دفع ضرائب على الأرباح   فعليك اتباع النصائح والتوصيات أدناه:

  • الإبلاغ عن جميع المكاسب من الكازينوهات اون لاين  ومحلات المراهنات. سواء كنت تفكر في المقامرة على أنها مجرد وسيلة لقتل وقت فراغك أو كوسيلة لكسب لقمة العيش   يجب عليك إبلاغ مصلحة الضرائب عن أرباحك. حتى لو كانت أرباحك ضئيلة   فلا يزال يتعين عليك الإبلاغ عنها. ضع في اعتبارك أن بعض الكازينوهات اون لاين  مثل  عرب كلوب قد تقدم أيضًا جوائز غير نقدية مثل الأدوات أو الرحلات. لاحظ أن السلطات الضريبية تعتبرها أيضًا دخلًا وبالتالي فهي قابلة للخصم الضريبي.
  • احصل على استمارة خاصة لتعبئتها قبل التوجه لمصلحة الضرائب. في بعض البلدان   على سبيل المثال   هناك نموذج خاص يتعين على دافعي الضرائب تعبئته. عندما تتلقى مثل هذا النموذج   يتعين عليك تحديد أرباح المقامرة الخاصة بك للفترة حتى تتمكن مصلحة الضرائب من حساب مبلغ الضريبة الذي يتعين عليك يدفع. تقدم بعض الكازينوهات وكتب الرياضة اون لاين  نماذج ضريبية للاعبين فور وضعهم أول رهان بالمال الحقيقي. يرجى ملاحظة أنه يجب عليك تقديم النموذج بشكل صحيح بحلول تاريخ الاستحقاق كما هو منصوص عليه في القانون. إذا فشلت في تقديم نموذجك الضريبي في الوقت المحدد   فقد تتعرض لعقوبات بموجب التشريعات المعمول بها.
  • أبلغ أيضًا عن خسائر المقامرة الخاصة بك حيث يمكن خصمها من إجمالي ضريبة أرباحك. بغض النظر عن ألعاب المقامرة التي تلعبها   تتمتع جميعها بميزة منزلية. هذا يعني أنه إذا لم يكن الحظ في صفك   فقد تتكبد خسائر المقامرة بدلاً من المكاسب التي تريدها. ومع ذلك   إذا لم تكن مقامرًا محترفًا   فسيكون من الصعب عليك إقناع مصلحة الضرائب بأنك تكبدت خسائر لعب القمار   والتي يجب خصمها من إجمالي الضرائب. أيضًا   لن تتمكن من خصم الخسائر التي تتجاوز الأرباح. لنفترض أنك قمت بمراهنتين على لعبة الروليت اون لاين    وفوزت إحداهما بمبلغ 200 دولار   وخسرت 400 دولار على الأخرى. ستتمكن من خصم ما لا يزيد عن 200 دولار من الخسائر. في بعض البلدان   يمكن للمقامرين المحترفين خصم خسائرهم كمصاريف تجارية. ومع ذلك   لا يمكن أن يتأهل نشاط المقامرة الخاص بك كنشاط تجاري إلا إذا كانت المقامرة هي مهنتك الرئيسية.
  • يجب عليك الإبلاغ عن أرباح وخسائر المقامرة بشكل منفصل. حتى لو ربحت وخسرت خلال جلسة مقامرة قصيرة في لعبة كازينو واحدة معينة   يجب عليك فصل أرباحك وخسائرك عند الإبلاغ عنها. الحقيقة هي أنك لن تكون قادرًا على التقليل من أهمية أرباحك المتعلقة بالمقامرة والمراهنات الرياضية على حساب الخسائر المتكبدة. لذلك يجب عليك التصريح عنها بشكل منفصل.
  • احتفظ دائمًا بسجل لرهاناتك على المقامرة. لملء النموذج الضريبي بشكل صحيح   يجب عليك سرد جميع أرباحك وخسائرك خلال الفترة. يمكنك إما الاحتفاظ بالسجلات اليدوية أو يمكنك استخدام جداول البيانات لتبسيط المهمة. وتجدر الإشارة إلى أن بعض منصات اغيمينغ المتقدمة تحتفظ بسجل لجميع رهاناتك التي يمكنك من خلالها بسهولة عرض جميع أرباحك وخسائرك للفترة الزمنية ذات الصلة.
  • يمكن أن تكون الضرائب على المكاسب وطنية أو محلية. تحقق من النموذج الضريبي الخاص بك بعناية لمعرفة ما إذا كان هناك مجال للإبلاغ عن الأرباح إلى السلطات المحلية. إذا كان مثل هذا الحقل موجودًا   فمن المحتمل أن تضطر إلى دفع ضرائب حكومية ومحلية على أرباح المقامرة. والجدير بالذكر   إذا انتقلت إلى منطقة أخرى في بلدك   فقد تجد أن السلطات المحلية ترغب أيضًا في تحصيل الضرائب على أرباح المقامرة. ومع ذلك   لا يتعين عليك دفع الضرائب مرتين   لذا اتصل بمصلحة الضرائب المحلية في منطقتك للحصول على ائتمان ضريبي. 

أخيرًا   هناك دول يتم فيها فرض ضرائب على الأرباح على مشغلي الكازينوهات اون لاين  ومنصات الرهان. في هذه الحالة   يفرض المشغل رسومًا إضافية على مجموع المكاسب المسحوبة. على سبيل المثال   عند سحب أرباح بقيمة 500 دولار   قد تجد أن المبلغ الفعلي المضاف إلى بطاقتك المصرفية أو محفظتك الإلكترونية سيكون أقل إلى حد ما.

العواقب المحتملة لعدم دفع الضرائب على أرباح القمار

في البلدان التي تم فيها تقنين المقامرة اون لاين  يكون اللاعبون تحت المراقبة الساهرة لسلطات الضرائب. هذا يعني أن المعلومات حول أرباحك المتعلقة بالمقامرة قد تصبح متاحة لمصلحة الضرائب. إذا لم تقم بملء النموذج الضريبي في الوقت المحدد ورفضت دفع الضرائب على الأرباح   فقد يتم إجراء تدقيق ضريبي وفرض غرامة على مبلغ الضرائب التي يتعين عليك دفعها. في النهاية   إذا كنت تعيش في بلد تفرض ضريبة على أرباح المقامرة   فيجب عليك مراجعة التشريعات الحالية بعناية والالتزام بها لتجنب العواقب الوخيمة.

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×