دليل كامل للعب ألعاب المهارة

دليل كامل للعب ألعاب المهارة

كازينو

تُصنف ألعاب المهارة من بين أكثر الألعاب شعبية و هي الألعاب التي يتم لعبها في الكازينو من أجل المتعة و يمكن الاستمتاع بها  في أفضل موقع مقامرة اون لاين في آي بي عرب كلوب. السمة المميزة لألعاب المهارة هي أن قراراتك تُحدد ما إذا كنت ستفوز أو تخسر. هذا هو السبب في أن الكثير من الأشخاص يلعبون ألعاب المهارات مقابل أموال حقيقية  لأنهم يستطيعون التحكم في مجرى اللعبة إلى حد ما.

يلعب الكثيرون ألعاب المهارات الاجتماعية في المنزل والتي تعتمد كليًا على الحظ. قد تستمتع بالاندفاع الذي يأتي مع تحول محظوظ للأحداث ، ولكن قد يكون محبطًا أيضًا لأنك لا تملك سيطرة حقيقية عليها.

في دليل ألعاب المهارات التالي  سنشرح الفرق بين ألعاب المهارة والألعاب الأخرى التي يمكنك لعبها اون لاين. سنأخذك أيضًا في جولة حول بعض أكثر ألعاب المهارات شعبية حتى تتمكن من تعلم كيفية لعبها. أخيرًا سنقدم لك بعض النصائح مع الإجابة أيضًا على بعض الأسئلة الأكثر شعبية حول هذا الموضوع.

ما هي ألعاب المهارة؟

على الرغم من أن اسم هذا الصنف من الألعاب يصف تماما شكل اللعبة إلا أنه عليك أن تدرك أن نتائج بعض ألعاب المهارة هته  تتأثر نوعا ما بالحظ. في لعبة rummy مثلا يمكن أن يساعدك سحب البطاقات الصحيحة من على سطح الأوراق في مسح جميع أوراقك بشكل أسرع من خصومك. أو ألعاب مثل لعبة backgammon  أو Yahtzee حيث يؤثر رمي النرد على فرصك في الفوز أو الخسارة.

ولكن في الألعاب المهارية التي ينطوي عليها الحظ هناك بعض القرارات الإستراتيجية التي يمكنك اتخاذها لتحسين فرصك في الفوز. على النقيض من ذلك فإن اتخاذ قرارات سيئة سيضر بفرصك. عندما يلتقي لاعبين في لعبة مهارة أون لاين فإن اللاعب الأكثر مهارة لديه فرصة أفضل للفوز بغض النظر عن وجود عنصر الحظ. 

تعتمد بعض ألعاب المهارات التي سنشرحها بالتفصيل في الأقسام أدناه على الحظ أكثر من غيرها. واحد من هذه الألعاب هو الشطرنج وهو يعتمد كليًا على المهارة لأن اللاعبين يتحكمون بشكل كامل في تحريك القطع على اللوحة. على أي حال تعتبر ألعاب المهارة مرادفة للتحكم للاعب.

مختلف ألعاب المهارة

قد تُعتبر ألعاب المهارة التي سنناقشها في هذه المقالة أحيانًا ألعابًا لوحية لكن لا يجب الخلط بينها وبين ألعاب الطاولة الأخرى مثل المونوبولي  أو Risk  والتي تحتوي على إعدادات متقنة مرتبطة ببعضها البعض و تدور حول موضوع ما.

ألعاب الطاولة التي نناقشها موجودة منذ سنوات عديدة ولم تتغير كثيرًا منذ صياغتها لأول مرة وهي تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن لبعض منها اصدارات جديدة مختلفة نوعا ما.

أكثر ألعاب المهارة شهرة

تبرز لعبة Rummy كواحدة من أكثر ألعاب الورق شعبية ويمكن لعبها اون لاين مقابل نقود حقيقية. هذه إحدى ألعاب المهارات على النت التي يمكن لعبها في مجموعة متنوعة من التنسيقات المختلفة حتى مع وجود التنسيق الأساسي عادةً.

في أبسط نسخة من لعبة rummy عليك التخلص من كل أوراقك قبل أي شخص آخر في اللعبة. إذا قمت بذلك فستكسب نقاطًا بناءً على الاوراق التي تبقت في أيدي اللاعبين الآخرين. 

يتيح لك Rummy إما التقاط بطاقة غير معروفة من الكومة الرئيسية أو بطاقة يمكنك رؤيتها من كومة المهملات. يمكنك بعد ذلك التخلص من البطاقات إذا كنت ترغب في ذلك ولكن يمكنك أيضًا وضع البطاقات على الطاولة إذا كان من الممكن ترتيبها في مجموعات معينة. الشكلين الأساسيين:

تشغيل: ثلاث أوراق متتالية على الأقل من نفس المجموعة مثل ستة قلوب أو سبعة قلوب أو ثمانية قلوب.

المجموعات: ثلاث بطاقات على الأقل من نفس الرقم مثل تسعة من الماس أو تسعة من القلوب أو تسعة من البستوني.

أثناء وضع هذه البطاقات سيكون هناك عدد أقل من البطاقات في يدك. يمكنك أيضًا كسب مكافأة إذا انتظرت لتضع يدك بالكامل دفعة واحدة بدلاً من الطريقة الجزئية. يُعرف هذا باسم "الرومي".

جزء من المهارة في لعبة الرومي هو معرفة متى تلتقط من الكومة المرتجعة ورقة من أجل تحسين يدك. عليك أيضًا أن تعرف متى تتخلص من البطاقات السائبة التي تعتقد أنها لن تساعدك. لكن للتخلص من البطاقات من المهم أن تكون على دراية بالبطاقات التي تخلص منها المنافسون الآخرون كي لا تُعطيهم فرصة في الفوز.  

كما ذكرنا هناك العديد من الطرق المختلفة للعب الرومي. تتيح لك بعض الإصدارات عد البطاقات التي تضعها في مجموعات أو تعمل كنقاط لك بينما يسمح لك البعض الآخر بإنهاء توزيع الورق "بضربة" قبل أن تضع كل أوراقك. 

على موقعنا في اي بي عرب كلوب سوف تجد اصدارين للعبة الرومي التي يمكنك الاستمتاع بها الان بمجرد ان تشترك في الكازينو و تكتسب حساب خاص بك. 

طاولة الزهر أو Backgammon

إذا كنت تريد أن تلعب لعبة مهارة كانت موجودة منذ زمن طويل فإن لعبة باكامون هي اللعبة الأنسب. كانت المعركة الكلاسيكية بين القطع السوداء والحمراء موجودة منذ 5000 تقريبا ونظرًا لان هذه اللعبة تعتمد على لفات النرد فإن النتائج  المختلفة لكل جولة تجعلك لا تمل منها ابدا. 

إن أبسط طريقة للنظر إلى لعبة الطاولة هي أنه يتعين عليك إخراج 15 قطعة أو قطعة من اللوحة قبل أن يتمكن خصمك من فعل الشيء نفسه. سيتم تحريك القطع الخاصة بك حول اللوحة بناءً على لفات النرد الذي تحصل عليه. تعتبر اللفات المزدوجة ذات قيمة كبيرة لأنها تتيح لك التحرك بسرعة أكبر من أي لفة أخرى.

تنقسم اللوحة إلى أجزاء  مختلفة حيث يكون لكل لاعب قسم معين من الوحة الرئيسية سيحاولون حمايته بينما ينقلون قطعهم في نفس الوقت إلى اللوحة الرئيسية لخصمهم. بمجرد وضع كل قطعهم في اللوحة الرئيسية للاعب الآخر ، يمكنهم بعد ذلك البدء في إخراجها من اللوحة. لكن هذه ليست عملية سهلة لأنه يجب عليك التأكد من عدم ترك البلاط الخاص بك عرضة للخطر.

عندما تكون أحد قطعك بمفردها في واحدة من 24 مساحة على السبورة يمكن لقطع خصمك أن يرميها الى وسط اللوحة. عندما يحدث ذلك عليك أن تبدأ من جديد بهذه القطعة بغض النظر عن مدى قربك من إخراجها من اللوحة. ولكن إذا كان لديك أكثر من قطعة واحدة في الخط فلن يتمكن الخصم من الهبوط على تلك المساحة بأحد قطع مما يتيح لك لعب الدفاع.

إن الدفع والسحب لمعرفة متى تحمي القطع أو المساحة الخاص بك ومعرفة متى تغامر وتتقدم هي بعض الأسباب التي تجعل لعبة الطاولة تأخذ مثل هذه المهارة. يقول العديد من الخبراء في اللعبة إنها لعبة سهلة التعلم ولكن من الصعب اتقانها.

يمكنك لعب هذه اللعبة على موقعنا في آي بي عرب كلوب بالإضافة إلى العديد من ألعاب الطاولة الأخرى مثل البلاك جاك و البوكر.  

Spades أو المجارف

السر في لعبة Spades لا يتعلق دائمًا بالحصول على أفضل البطاقات بل يتعلق أيضًا بمعرفة عدد جولات اللعب التي يمكنك الفوز بها. عليك أيضًا أن تكون قادرًا على العمل جنبًا إلى جنب مع شريكك.

عندما يقوم اللاعبون الفرديون بالمزايدة يتم استخدام الإجمالي المجمع لكل فريق كرقم سيحاول الفريق صنعه. يجب أن يحاول اللاعبون الفوز بأكبر عدد ممكن من الحيل طالما أنهم واقعيون في عروضهم. إذا كانوا غير دقيقين في عروضهم فهناك عقوبات موجهة.

علاوة على ذلك يسمح Spades للاعبين أيضًا بمحاولة خسارة كل حيلهم من خلال تقديم عرض "لا شيء" مما يعني أنهم لن يفوزوا بأي من الحيل الـ 13. هناك مكافأة مقابل تحقيق ذلك وعقوبة على الفشل في القيام بذلك بمجرد تقديمك لهذا العرض. تستمر اللعبة في عدد الجولات التي يستغرقها فريق واحد للوصول إلى عدد محدد مسبقًا من النقاط.

يلعب العديد من الأشخاص لعبة مهارات المال الحقيقي هذه بمبالغ مالية معينة مرتبطة بكل نقطة ويمكنك لعب البستوني اون لاين. الأمر كله يتعلق بالتناغم مع زميلك في الفريق الذي سيساعدك على الوصول إلى فائز عندما تلعب ، ويمكنك تعلم أفضل الإستراتيجيات عن طريق التحقق من صفحة Spades الخاصة بنا.

على موقعنا عرب كلوب ستجد العاب ممتازة مقدمة من افضل الشركات الصانعة للألعاب والتي يمكنك لعبها من الكويت و العديد من الدول العربية, في اي بي عرب هو كازينو عربي موجه خصيصا لمحبي المقامرة العرب. ستجد العاب مثل الروليت والبوكر والبلاك جاك والسلوتس مع العديد من المكافآت الرائعة. 

يُرجى فتح الموقع الإلكتروني في متصفح Safari لتثبيت التطبيق.

×